اخبار الوطن العربي

مركزية فتح: الهجمة على المخيمات الفلسطينية في سورية لا تتفق مع سياسة منظمة التحرير

مركزية فتح: الهجمة على المخيمات الفلسطينية في سورية لا تتفق مع سياسة منظمة التحرير

رام الله – وفا: قالت اللجنة المركزية لحركة “فتح” أن الهجمة الشرسة على شعبنا في مخيماتنا الصامدة لا تنسجم مع الرفض الفلسطيني للاقتتال السوري الداخلي وتجنيب الشعب الفلسطيني أي محاولة للزج به في هذه المأساة.

وقالت في بيان صدر امس، “إن تاريخ التعايش السوري – الفلسطيني يسجل مساحات ضوء ساطعة في تاريخ هذه العلاقة منذ العام 1948 عام الهجرة واللجوء الذي احتضنت فيه سوريا الدولة والشعب شعبنا الفلسطيني وبادلها شعبنا المحبة والاحتضان والدعم والمؤازرة، وأنه لم تشب علاقتنا مع الأشقاء السوريين أي شائبة.

وشددت مركزية “فتح” في بيانها “على ان المخيمات شكلت مناطق آمنة لكل الأطراف المتصارعة في سوريا وحازت بذلك احترام وتقدير الجميع”.

وقالت مركزية “فتح” في ختام بيانها “إننا لا نقبل أن ترتكب المجازر بحق شعبنا في المخيمات في سوريا وكما حصل في مخيماتنا في لبنان فيما سبق من التاريخ الدموي نضع الأمة العربية أمام مسؤولياتها لإنهاء الصراع الدائر في سوريا ما طالبنا به مراراً وتكراراً، وما أصبح وقته أشد إلحاحا وضرورة ويحتاج منا لجهد عربي مشترك يسنده فعل أممي”.

وأضافت “إن دمنا الفلسطيني ليس رخيصا ولن يخضع لتجار الصراعات، وللبنادق المأجورة ونرفض أن يزج به لمصالح فئوية أو قطرية أو إقليمية.

الحياة الجديدة، رام الله، 20/12/2012

مقالات ذات صلة