اخبار الوطن العربي

تيسير خالد ينفي استبعاد اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسوريا ولبنان من انتخابات “الوطني”

تيسير خالد ينفي استبعاد اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسوريا ولبنان من انتخابات “الوطني”

رام الله – سما: نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تيسير خالد، الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام، عن استثناء اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسوريا ولينان من انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، في حال حدوثها.

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية، مساء الأحد، “من المستحيل استبعاد أي تجمع فلسطيني من انتخابات المجلس الوطني، إلا بتوافق وطني، وإذا ما تم التعامل مع الأردن كحالة خاصة، فلا يمكن استبعاد أي تجمع فلسطيني آخر”، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة إجراء انتخابات المجلس الوطني في كافة أماكن التواجد الفلسطيني في الخارج.

وكان عضو المجلس الوطني الفلسطيني خالد مسمار، قال إن الفلسطينيين في الأردن وسوريا ولبنان سيستثنون من انتخابات المجلس الوطني المقبل، فيما يبدأ التسجيل الرسمي لها عند اعتماد ما يتفق عليه في حوار المصالحة المنتظر قريبًا بالقاهرة.

وحول عودة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة إلى الضفة الغربية، قال خالد، “لم يصلنا إلى الآن أي رد من إسرائيل حول الموضوع، حيث ان الجهات الفلسطينية المعنية لا تزال تتابع الأمر مع الطرف الإسرائيلي”.

وأشار خالد إلى أن الطلب المقدم لحواتمة، هو طلب قديم، يتم تجديده بين الفترة والأخرى، مشددا على

أن الجبهة ترفض اي شروط من قبل إسرائيل على عودة حواتمة.

وأكد القيادي في الجبهة، أن عودة حواتمة إلى الضفة الغربية حق طبيعي له، باعتباره عضو في المجلس الوطني، ويملك رقم وطني منذ عام 1996.

وكالة سما الإخبارية، 3/2/2013

مقالات ذات صلة