الرئيسية | اخبار دولية وعالمية | قافلة مساعدات روسية تصل غزة
قافلة مساعدات روسية تصل غزة

قافلة مساعدات روسية تصل غزة

قافلة مساعدات روسية تصل غزة

وصلت قافلةُ مساعدات روسية إلى غزة عبرَ مِعبر رفح البري. القافلةُ تعدُ واحدةً من عشراتِ القوافلِ التي أرسلتها موسكو لدعمِ القطاع الصحي في غزة.

غزة لا تستطيعُ ولن تستطيعَ تقديمَ خدمةٍ صحية متميزة ، لسبب واحد أن الفقرَ والبطالةَ والصراع مع اسرائيل كلُها عواملُ تدفع باتجاه انهيار هذه المؤسسات. غزة التي لم تخرج من عُنق الزجاجة، لا يزال الحصارُ يحبس عنها احتياجاتِها، بحيث تتعدد أسباب العوز للمعوناتِ والمساعدات الخارجية.. جهازٌ صحي يحاول أن يواصلَ تقديم خدماته لعشرات آلاف المرضى، المهمة تبدو مستحيلةً في غياب قوافلِ المساعدات الصحية، روسيا حاضرةٌ في المشهد عبر متضامنيها وقافلةِ المساعداتِ الصحية التي أرسلتها.

القافلة الروسية جاءت بتمويلٍ من مؤسسةِ التضامن الروسية، وتضم أحدَ عشرَ ناشطاً روسياً، بينهم أطباءٌ وإعلاميون وكتاب دعماً للقطاع الصحي.

وقال سيرغي فيموبتش، وهو إعلامي روسي: جئنا بهذه المساعدات من روسيا تضامنا مع أصدقائنا الفلسطينيين لمساعدة الناس المحتاجين.

العلاقات الروسية الفلسطينية هي علاقاتٌ استراتيجية، لم تبدأ بالدعم السياسي للفلسطينيين ولا تنتهي بالمساهمة في إنقاذ حياة المرضى عبر توفيرِ الدواء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رائد صالح يفتتح رسمياً مكتبه الجديد Spandauer Bürgerbüro في العاصمة الالمانية برلين

برلين يوم الأحد 10.11.2018- عبد خطار ...