اخبار الوطن العربي

حماس: لمشعل حق الترشح لرئاسة منظمة التحرير

حماس: لمشعل حق الترشح لرئاسة منظمة التحرير

عمان– نادية سعد الدين: قال ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة أن الإطار القيادي لتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية، في اجتماعه الأخير بالقاهرة، شكل لجنة إعداد قانون انتخاب المجلس الوطني قبل منتصف الشهر المقبل، لحل القضايا الخلافية التي تسببت في فضّه بدون نتائج ملموسة.

فيما تستعد مصر لإرسال وفد أمني للضفة الغربية وقطاع غزة المحتلين خلال أيام “لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات على أرض الواقع، لاسيما عمل لجان الانتخابات والمصالحة المجتمعية والحريات”،

وقال بركة، لـ”الغد” من بيروت، “إذا تم تشكيل الحكومة في آذار (مارس) المقبل ومن ثم إجراء الانتخابات في الخريف المقبل، على أبعد تقدير، بموجب اتفاق الدوحة (شباط/ فبراير 2012)، حيث تتراوح مدة الحكومة المؤقتة من 3 – 6 أشهر، فإن حماس ستكون منضوية في إطار منظمة التحرير قبل نهاية العام الجاري”.

وأضاف إن “حماس ستشارك في الانتخابات، وستصبح جزءاً من اللجنة التنفيذية التي تنتخب من المجلس الوطني الجديد، بما يتطلب وضع برنامج سياسي معتمد من قبل الأخير”. وأكد أن “من حق رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الترشح لرئاسة منظمة التحرير، ولكن المسألة تخضع للانتخابات، فالمجلس الوطني الجديد ينتخب لجنة تنفيذية تقوم بدورها بانتخاب رئيس من بين أعضائها، ولا تتم المسألة بالتعيين”.

الغد، عمان، 12/2/2013

مقالات ذات صلة