اخبار الوطن العربي

لقاء بذكرى ميلاد اﻷسير يحيى سكاف في بحنين

لمناسبة ذكرى ميلاد اﻷسير يحيى سكاف ال 55 . أحيت لجنة أصدقاء اﻷسير يحيى سكاف الذكرى بلقاء تضامني حاشد في منزل اﻷسير في بحنين – المنية و أضيئت خلاله الشموع تضامنا مع قضيته.

و ألقى جمال سكاف أمين سر اللجنة كلمة أكد فيها على البقاء على نهج المقاومة الذي اختاره اﻷسير يحيى سكاف ﻷنه الطريق الوحيد لتحرير فلسطين.

داعيا الى الوقوف خلف المقاومة في فلسطين و لبنان ﻷن المقاومة أثبتت من خلال الانتصارات المتتالية في جنوب لبنان و فلسطين أن خيار الكفاح المسلح في وجه العدو الصهيوني هو البوصلة الحقيقية للصراع في المنطقة و أن السعي و المحاولات الخبيثة لأشعال المنطقة بالفتن الطائفية و المذهبية ستفشل من خلال الوحدة في مواجهة المشاريع التي تغذيها الصهيونية العالمية. و نؤكد اننا و أحرار الأمة سنبقى رافعين لواء تحرير الأرض و الأسرى من خلال قبضات المجاهدين الباقين على العهد و الوعد حتى تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة و تحرير كل أسرانا في مقدمتهم عميد الأسرى المناضل يحيى سكاف الذي يتعرض الى أبشع أنواع العزل و التعذيب على يد المجرمين الصهاينة.

و ألقى الدكتور محمد الاغا كلمة بأسم أبناء المنية أشاد فيها باﻷسير البطل يحيى سكاف داعيا الى الوقوف مع قضيته ﻷنه رفع رأس المنية و الوطن عاليا. مؤكداً اننا سنبقى الى جانب عائلته في نضالها المشروع لتحرير الأسير يحيى سكاف من السجون الاسرائلية .

و ألقى الشعراء مروان و شحادة الخطيب قصائد شعرية من وحي المناسبة تشيد بالأسير يحيى سكاف و برفاقه الأسرى الأبطال.

و للمناسبة وجه عضو المجلس السياسي في حزب الله الحاج محمد صالح التحية لﻷسير يحيى سكاف معتبرا أن اﻷسير سكاف رمزا من رموز المقاومة و أن العملية التي نفذها داخل فلسطين المحتلة هي مفخرة لكل حر و شريف و ان الطريق الذي اختاره الأسير سكاف و كافة المقاوين رسم الطريق لتحرير فلسطين.

مقالات ذات صلة