اخبار دولية وعالمية

ألمانيا تعتقل 3 سوريين على علاقة بهجمات باريس

أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير عن وجود “روابط” بين ثلاثة سوريين أوقفوا الثلاثاء وبين منفذي اعتداءات 13 نوفمبر 2015 في باريس مضيفا أنهم ربما كانوا “خلية نائمة”.

وتابع دي ميزيير أن “تحقيقات الشرطة الجنائية الفدرالية تكشف وجود روابط مع منفذي اعتداءات نوفمبر في باريس 2015″، موضحا أن المشتبه بهم الثلاثة الذين قدموا إلى البلاد العام الماضي مع موجات اللاجئين حصلوا على أوراق ثبوتية من المجموعات نفسها التي زودت منفذي اعتداءات باريس.

وألقت السلطات الألمانية، الثلاثاء، القبض على 3 أشخاص من الجنسية السورية في مداهمات في إطار اعتقال أشخاص أرسلهم تنظيم داعش أو جماعات أخرى متطرفة إلى أوروبا وسط تدفق اللاجئين.

وقال مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية إنه جرى، الثلاثاء، تفتيش 6 مواقع في ولايتين ألمانيتي، مضيفا أن 3 أشخاص اعتقلوا وصودرت “مواد كثيرة”، لكنه لم يعرض مزيدا من التفاصيل.

كما أشار المكتب إلى أن الهجمات في باريس وبروكسل على مدار العام الماضي أظهرت أن داعش استغل تدفق اللاجئين لإرسال أشخاص إلى أوروبا، موضحا أنه تلقى ما يزيد على 400 بلاغ عن أشخاص ربما يكونوا ذوي خلفية إرهابية، إلا أنه تبين خطأ معظمها.

وتعيش ألمانيا حالة تأهب منذ أن شهدت هجومين تبناهما تنظيم داعش هذا الصيف وأسفرا عن جرح عدة أشخاص وقتل كلا المهاجمين.

سكاي نيوز عربية

2016 – أيلول – 13

مقالات ذات صلة