الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يعلن: موعد عقد المؤتمر الأوروبي الثاني في برلين

التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يعلن: موعد عقد المؤتمر الأوروبي الثاني في برلين

التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يعلن:

موعد عقد المؤتمر الأوروبي الثاني

في برلين بتاريخ 30/ 31-5-2015

في جو ساده روح المسؤولية الوطنية والحرص على دعم أسيرات وأسرى فلسطين البواسل ومن أجل دفع تدويل قضية الأسرى للأمام انعقد في برلين يوم السبت، الموافق 21-2-2015 الإجتماع التحضيري الأول للمؤتمر الاوروبي الثاني لمناصرة أسرى فلسطين

مكان المؤتمر :

󐀀 Rosa-Luxemburg-Stiftung, Franz Mehring Platz 1, 10243 Berlin

واتفق الحضور على موعد ومكان المؤتمر المحدد وبدأوا بنقاش الخطوات العملية لإنجاحه.

بحث الاجتماع الخطوات الضرورية اللازمة لمشاركة اوروبية واسعة من كافة الدول الاوروبية وخاصة من البرلمانيين والسياسيين وممثلي الأحزاب السياسية وممثلي جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات السياسية والصحافية المختلفة وفي المقدمة المؤسسات الحقوقية والقانونية الاوروبية.

كما أكد الحضور على العمل لمشاركة فعالة لأهالي الأسرى وفي المقدمة القائد مروان البرغوثي والرفيق احمد سعادات وسامر العيساوي وكريم يونس وامير مخول والأسيرين عمر وعبداللة البرغوثي.

كما تم التأكيد على مواصلة التحضير بالتعاون مع دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير ومركز حريات، ومركز ابو جهاد الوزير، ومركزتأهيل وعلاج ضحايا التعذيب، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، ومؤسسة الحق، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين. وجرى التأكيد على دور السفارة الفلسطينية في برلين الداعم لهذا المؤتمر.

وناشد الاجتماع مختلف الجاليات والجمعيات والمؤسسات الفلسطينية والعربية، رفع وتيرة دعم هذا المؤتمر ماديا ومعنويا وبالحشد الكثيف حتى تتكلل أعماله بالنجاح، وحتى يتم ندفع عجلة تدويل قضية الأسرى للأمام، وحتى تنال قضية الأسرى بعدها العالمي قرر الاجتماع دعوة الناشطين من الأمريكيتين ودول الطوق للمساهمة النشطة في هذا المؤتمر.

واكد الدكتور خالد الحمد ، المنسق العام للتحالف الاوروبي أن المؤتمر سيناقش وبجلسات عمل على مدى يومين مختلف القضايا التي تمس الأسرى من الأطفال الأسرى والمرأة الأسيرة والاعتقال الإداري واسري الأرقام وطرق المسائلة القانونية لسلطات الاحتلال ومواضيع متعددة اخرى وباللغتين العربية والإنجليزية.

كما قرر الاجتماع التحضير للقسم الفني من المؤتمر واتخاذ الخطوات اللازمة لاقامة معرض شموع الحرية وعلى مدى اسبوع.

وفي الختام ناشد الاجتماع كافة القوى الوطنية والاسلامية والمنابر الاعلامية الوطنية دعم هذا المؤتمر والعمل على انجاحه، خدمة لقضية أسرى فلسطين البواسل ، الشموع التي تحترق لإنارة طريق نضال الشعب الفلسطيني من أجل حريته وسيادته واستقلاله.

ملاحظة : الرجاء التسجيل على عنوان التحالف الإلكتروني

asrafalastin@web.de

التحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين

المنسق العام / الدكتور خالد الحمد

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة صهيونية ضد الجبهة الشعبية في بريطانيا

08 تشرين ثاني / نوفمبر 2017 بوابة الهدف _ وكالات ...