الرئيسية | اخبار الوطن العربي | المحكمة العسكرية الإسرائيلية تمدد سجن عهد التميمي

المحكمة العسكرية الإسرائيلية تمدد سجن عهد التميمي

بدأت، اليوم الثلاثاء 13 شباط، محاكمة الطفلة الفلسطينية عهد التميمي، أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية، بتهمة ضرب أحد جنود الجيش الإسرائيلي.

وأفادت وكالة “فرانس برس” بأن محاكمة التميمي تتم في جلسة مغلقة.

وأشارت الوكالة إلى أن القاضي العسكري الإسرائيلي أمر بإخراج الصحفيين من قاعة المحكمة، مشيرا إلى أن محاكمتها في جلسة مفتوحة لن يكون في صالح التميمي، التي تحاكم على اعتبار أنها “قاصر”.

وكانت عهد التميمي قد اعتقلت، في 19 كانون الأول، بعد انتشار مقطع مصور لها وهي تصفع جندي إسرائيلي حاول اقتحام منزلها في بلدة النبي صالح بالضفة الغربية.

في السياق عينه, ركّز والد القاصر الفلسطينية ​عهد التميمي​، باسم التميمي، على أنّ “المحكمة العسكرية لا تلتزم بالقانون الدولي أو أي أعراف دولية”، مشيراً إلى أنّ “جلسة اليوم كانت سرية وحضرتها فقط العائلة والمحامون”، مشدّداً على أنّ “​إسرائيل​ تتستّر عن أفعالها عبر جعل جلسة المحاكمة سريّة”.

ولفت في حديث صحافي، إلى “أنّنا نضغط عبر عرائض وعبر الإعلام والمؤسسات الحقوقية الدولية لتحرير عهد من السجن”، منوّهاً إلى أنّ “المحكمة العسكرية الإسرائيلية لا تريد أن يحضر مراقبون أو إعلاميون المحاكمات”.

وكانت قد قرّرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، الإبقاء على جلسات محاكمة ​عهد التميمي​ سريّة. كما قرّرت تمديد سجن عهد التميمي وحدّدت الجلسة المقبلة الشهر القادم.

سبوتنيك

2018 – شباط – 13
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: الصيغة الأسلم التي يمكن أن تضمن لنا حقوقنا هي الانتفاضة والمقاومة

نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: الصيغة الأسلم ...