الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | 70 عائلة نازحة من مخيم اليرموك إلى مخيمي البداوي والبارد خلال اليومين الماضيين

70 عائلة نازحة من مخيم اليرموك إلى مخيمي البداوي والبارد خلال اليومين الماضيين

70 عائلة نازحة من مخيم اليرموك إلى مخيمي البداوي والبارد خلال اليومين الماضيين

ذكر مسؤول لجنة النازحين الفلسطينيين السوريين في مخيمي البداوي والبارد ربيع دامس أن العدد التقريبي للعائلات الفلسطينية التي نزحت على مدى الـ48 ساعة الماضية من مخيم اليرموك إلى مخيمي البداوي والبارد يتراوح بين 60 إلى 70 عائلة موزعة على منازل أقارب لها. وأشار دامس إلى أن «أوضاع العائلات سيئة للغاية ومعظمهم اضطروا لمغادرة منازلهم من دون أن يخرجوا أياً من أمتعتهم».

وقالت الناطقة باسم الأونروا في لبنان هدى سمرا لفرانس برس إن «اللاجئين الفلسطينيين المقبلين من سورية يتوزعون على أقارب لهم أو يستأجرون أماكن للسكن».

وأشارت إلى أن عشرة آلاف فلسطيني كان سبق لهم أن لجأوا إلى لبنان من سورية، وغالبيتهم من مخيم اليرموك. وأوضحت سمرا أن الاونروا «قامت بعد تقدير حاجات هؤلاء باستدراج تبرعات بقيمة ثمانية ملايين و200 ألف دولار من أجل تقديم خدمات صحية وتعليمية وغذائية لهؤلاء، لكن لم يصلها من المبلغ إلا 760 ألفاً».

وأشارت إلى أن الوكالة «وضعت عياداتها الطبية في تصرف هؤلاء»، وأنشأت «قاعات صفوف خاصة في مدارسها لأولاد النازحين من سورية»، كما بدأت تقدم «بالتنسيق مع عدد من المنظمات الأهلية وغير الحكومية سلعاً خاصة بفصل الشتاء مثل قسائم لشراء ملابس». وأقرت سمرا بوجود مشاكل عدة مثل النقص في المواد الغذائية وفي بدلات الإيجار. وقالت إن «هناك وعوداً بتمويل قريب لبعض الاحتياجات» معربة عن الأمل بأن يكون في الإمكان من خلالها التعامل مع حاجات النازحين الملحة.

الحياة، لندن، 19/12/2012

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأشبال يفوز على الخليل بنتيجة عريضة

دور نصف نهائي الأشبال يفوز على الخليل بنتيجة عريضة 8 _ 1 و يتأهل للمباراة النهائية في مخيم البداوي

دورة الشهيد ابو علي مصطفى السادسة عشر . و في ...