الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | الديمقراطية تلتقي الشيوعي اللبناني

الديمقراطية تلتقي الشيوعي اللبناني

التقى وفدا من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة عضو لجنتها المركزية ابو لؤي اركان وعضوية عاطف خليل عضو قيادة لبنان ، و احمد موسى و محمد ابو سعيد اعضاء قيادة الجبهة ، بقيادة الحزب الشيوعي اللبناني في مكتبه في طرابلس بحضور عضو المكتب السياسي محمود خليل و عضو اللجنة المركزية جميل صافية.

وقد عرض وفد الجبهة للوضع الفلسطيني العام وضرورة استثمار انتصار غزة والامم المتحدة ، بإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة وتصعيد المقاومة بكافة أشكالها و لاسيما الشعبية منها ، وعرض لمعاناة النازحين الفلسطينيين من سوريا وملف نهر البارد .

وقد اتفق الطرفان على ضرورة العمل من أجل تخفيف معاناة النازحين من خلال تحمل الاونروا مسؤولياتها عبر خطة أغاثة شاملة وكاملة وقيام الحكومة اللبنانية بواجباتها عبر مساواة النازح الفلسطيني بإخيه النازح السوري بعيدا عن التسييس والبازار الانتخابي .

وقد دعا الطرفان المانحين الدوليين الى توفير الاموال المطلوبة لإستكمال اعمار مخيم نهر البارد واستمرار خطة الطوارئ الاغاثية حتى الانتهاء من الاعمار وذلك من خلال دعوة الاونروا و الحكومة لعقد مؤتمر دولي ثان على غرار مؤتمر فيينا .

وقد شدد الطرفان على ضرورة انهاء الانقسام واعتماد استراتيجية نضالية لمواجهة حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل وغول الاستيطان والجدار وتهويد القدس وقضم الاراضي ، و العمل على تكريس الانتصار السياسي في الامم المتحدة عبر بسط سيادة دولة فلسطين فوق اراضيها المحتلة حتى حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس .

الجمعة 25/1/2013

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللجنة الرياضية في منطقة الشمال نظمت بطولة المدارس المتوسطة في لعبة كرة القدم للفتيات

نظمت اللجنة الرياضية في منطقة الشمال ...