رياضة عالمية

بسبب الدبور الفلسطيني …محمد صلاح يهدد بالرحيل عن ليفربول

بسبب الدبور الفلسطيني …محمد صلاح يهدد بالرحيل عن ليفربول

هدد الدولي المصري محمد صلاح بالتخلي عن فريق ليفربول إذا ضم النادي الإنجليزي اللاعب فلسطيني “مؤنس دبور ” من الناصرة بالاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948

ونقلت التقارير الاسرائيلية عن صلاح قوله إنه سيترك ليفربول إذا ما ضم الفريق، الذي يتصدر بطولة البريميرليغ حاليا، دبو لاعب ريد بول سالزبورغ النمساوي.

غير أن مصادر مقربة من محمد صلاح نقلت عنه قوله أيضا إنه يفضل عدم التدخل بشؤونه حاليا لأنه يريد التركيز على لعب كرة القدم، وأنه لاعب محترف لا يتدخل في سياسة التعاقدات الخاصة بالفريق الإنجليزي.

يشار إلى أن صلاح كان قد رفض في وقت سابق مصافحة اللاعبين الإسرائيليين بحجة أنه كان يثبت رباط حذائه

خلال المباراة بين فريق مكابي تل أبيب وفريقه السابق بازل السويسري عام 2014 وفقا لصحيفة جيروزليم بوست الإسرائيلية.

وكانت تقارير عدة ذكرت أن ليفربول يراقب عن كثب اللاعب مؤنس دبور ويفكر جديا بضمه كبديل للبرازيلي روبيرتو فيرمينو.

يشار إلى أن دبور، لاعب من فلسطينيي 1948 ويقدم مستويات جيدة مع فريقه ريد بول سالزبورغ، حيث سجل 33 هدفا في 65 مباراة خاضها مع الفريق منذ 2016.

اللاعب المصري، محمود سليمان الملقب بـ”كهربا” الذي سبق وأن لعب إلى جانب دبور مع فريق غراسهوبرز السويسري، تطرق بالقول إنه “لا أعتقد بأن تكون هناك مشكلة لأن يلعب صلاح بجوار دبور، فالأخير هو من عرب 48 وهو يحمل الجنسية الإسرائيلية لأنه اضطر لذلك”.

وشدد كهربا خلال حديثه على أن “الحديث لا يدور حول إسرائيلي، إنما عربي مسلم يؤدي الصلاة وهو يصوم في شهر رمضان”.

مدرب مصر السابق: “دبور هو لاعب عربي مسلم”

وجاء في تغريدة نشرها مدرب منتخب مصر السابق، محمود فايز، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “صلاح لاعب محترف، وبالنسبة لإمكانية تعاقد ليفربول مع إسرائيلي هذا لا يعنيه، وعلى الرغم من أنه لا يهمنا إلا أن مؤنس دبور هو عربي مسلم من مواليد الناصرة والله أعلم بظروفه ومعاناته وأسباب اختياره الجواز الإسرائيلي”.

وختم تغريدته بتوجيه رسالة للجماهير المصرية بأن “يتركوا صلاح حتى يركز في لعب كرة القدم وعدم تحميله أكثر من طاقته”.

من هو مؤنس دبور؟

مؤنس دبور من مواليد 14 أيار/مايو عام 1992، وهو لاعب كرة قدم عربي من أصول فلسطينية وعائلته تسكن في مدينة الناصرة بالداخل الفلسطيني.

ويجيد دبور اللعب في مركز المهاجم ويلعب حاليا مع فريق ريد بول سالزبورغ بالدوري النمساوي الممتاز.

ونشأ دبور في قسم الشبيبة بصفوف أخاء الناصرة، أحد أبرز الفرق في المجتمع الفلسطيني بالداخل المحتل قبل أن ينتقل بعدها للعب مع فريق الكبار، ثم انتقل للاحتراف في أوروبا حيث لعب بصفوف غراسهوبرز السويسري من ثم التحق بصفوف ريد بول سالزبورغ.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق