الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | بدعوة من الجبهة الديمقراطية : اعتصام جماهيري في مخيم البداوي – الشمال

بدعوة من الجبهة الديمقراطية : اعتصام جماهيري في مخيم البداوي – الشمال

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

منطقة الشمال

بدعوة من الجبهة الديمقراطية : اعتصام جماهيري في مخيم البداوي – الشمال

للتعاطي الإنساني مع المخيمات بعيدا عن حملات التحريض السياسي والإعلامي

نفذت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاما جماهيريا حاشدا احتجاجا على عدم ادراج ملف الحقوق الانسانية لشعبنا في لبنان بالبيان الوزاري للحكومة اللبنانية ، وتزامنا مع انعقاد جلسة النواب اللبناني وذلك امام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي، بمشاركة ممثلي الفصائل واللجان الشعبية وحشد من الفعاليات الاجتماعية وجمهور من أبناء مخيمي البداوي ونهر البارد . وقد رفع المعتصمون الشعارات السياسية التي تطالب الحكومة بإقرار الحقوق الانسانية للاجئين في لبنان وأعلام فلسطين ولبنان ورايات الجبهة الديمقراطية .

كلمة اتحاد لجان حق العودة ألقاها أمين سرها بالمخيم ابو فراس احمد موسى شدد على التمسك بحق عودة اللاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤.

كلمة الفصائل الفلسطينية ألقاها أمين سرها الدوري ابو خالد غنيم ،، دعا الحكومة الى استدراك الخلل بإعادة ادراج ملف الحقوق الانسانية في بيانها الوزاري، وناشد النواب الى التدخل لمعالجة هذه السابقة السلبية ..

كلمة الجبهة ألقاها عاطف خليل عضو قيادتها في لبنان وأمين سرها في المخيم اعتبر ان عدم ادراج ملف اللاجئين في لبنان والتنصل من حقوقهم الانسانية تعبر سابقة خطيرة من شانها إلحاق أفدح الضرر بالعلاقات الفلسطينية اللبنانية في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها المنطقة محلياً و ًإقليما ، وطالب خليل النواب المجتمعون في جلسة الثقة الى تعديل البيان الوزاري لجهة ادخال فقرة عن اللاجئين ودعم نضالهم من اجل العودة وفقا للقرار ١٩٤ نقيضا لمشاريع التوطين والتهجير التي تفرضها خطة كيري ، وبما يضمن إقرار تدريجي للحقوق الانسانية (حقي العمل والتملك ) واستكمال إعمار مخيم نهر البارد والتعاطي الإنساني مع المخيمات بعيدا عن التحريض السياسي والإعلامي .

واكد خليل بان الفلسطينيين مع أمن واستقرار لبنان وضد أية محاولات للعبث به وتدين مسلسل التفجيرات المتنقلة وتدعو الى اعلى درجات التنسيق والتعاون اللبناني اللفلسطيني من اجل المصالح المشتركة .. وشدد على رفض المساس بالحقوق الوطنية وعدم التفريط به او مقايضته او التنازل عنه، الحق في تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس حتى حدود الرابع من حزيران عام ١٩٦٧ خالية من الاحتلال والجدار والاستيطان نقيضا لتبادل الاراضي واستمرار السيطرة على المعابر والحدود والأمن والماء..

وقد رفع المعتصمون مذكرة باسم أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان موجهة الى رئيس وأعضاء مجلس النواب اللبناني تطالب بإدخال فقرة عن الحقوق الانسانية وإصدار تشريعات قانونيةً تضمن للفلسطينيين الحق الثابت بالتملك والعمل وكل الحقوق الانسانية دعما لحق عودة اللاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم تطبيقا للقرار ١٩٤..

19/3/2014

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...