الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | فياض يزور معالي وزير البيئة

فياض يزور معالي وزير البيئة

قام امين سر حركة فتح في منطقة الشمال ابو جهاد فياض على رأس وفد من قيادة المنطقة بزيارة معالي وزير البيئة اللبناني رشيد درباس وذلك يوم السبت 3/4/2014.

حيث وضعه فياض في اخر المستجدات في الساحتين العربية والدولية وتحديداً وقف المفاوضات والتوجه الى مؤسسات المجتمع الدولي واتمام المصالحة الفلسطينية.

وتطرق الى ضرورة ان تعمل الحكومة الحالية لاعطاء الفلسطينيين في لبنان الحقوق المدنية والانسانية وعلى راسها حقي العمل والتملك.

واضاف فياض ان على الحكومة اللبنانية ان تعمل على تأمين الاموال اللازمة لاستكمال اعمار مخيم نهر البارد القديم لان امد الازمة قد تجاوز السبع سنوات ولم يتم اعمار سوى ثلث الوحدات السكنية المراد اعمارها لان ما يزيد عن 20 الف نسمة من اهالي مخيم نهر البارد لا زالوا يعانون من التهجير جراء عدم استكمال الاعمار في المخيم القديم.

واعتبر فياض بان معالي الوزير هو صوت للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني داخل هذه الحكومة.

بدوره اعتبر معالي الوزير درباس موقف الرئيس محمود عباس ابو مازن بانه جريئ وحكيم وبأنه يتحلى الصبر والانات . وعبر عن امله بتوحد الشعب الفلسطيني جراء اتمام المصالحة لمواجهة الاخطار التي تحدق بالقضية الفلسطينية بشكل عام.

واعرب معاليه عن تخوفه على وضع المخيمات جراء وجود عناصر مشبوهة قد تستغل المخيمات لمصالح واجندات خارجية لا تخدم القضية الفلسطينية.وطالب الجهات المعنية فلسطينياً بضبط وضع المخيمات وحمايتها ممن يريد بها شراً .

واعتبر معاليه بان قضية فلسطين كانت ولا زالت الجامعة للعرب وهي قضيتي وقضية كل عربي .

ثم تباحث الطرفان في القضايا العربية عموماً والمخيمات في سوريا على وجه الخصوص.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...