مهرجان جماهيري للديمقراطية باليوبيل الذهبي في البداوي.

  الاحد ٢٤ شباط ٢٠١٩
نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مهرجانا سياسيا و حفل استقبال جماهيري احياءا  لليوبيل الذهبي لانطلاقتها ، وذلك في قاعة اللجنة الشعبية في مخيم البداوي . وقد شارك في المهرجان عضو المكتب السياسي للجبهة ابو لؤي اركان بدر ، وقادة الفصائل واللجان الشعبية وممثلي القوى والاحزاب اللبنانية وشخصيات لبنانية وفلسطينية ، وقد تزينت قاعة الاحتفال برايات الجبهة واعلام فلسطين .
– كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادتها في لبنان عاطف خليل وجه التحية إلى الشهداء الذين سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء ، شهداء الجبهة الديمقراطية والثورة الفلسطينية و شهداء لبنان و الامة العربية و احرار العالم ، مجددا العهد على الاستمرار في طريق النضال والكفاح حتى استعادة الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني .  وأكد خليل بأن الوحدة و المقاومة هي طريق النصر وانجاز الحقوق الوطنية، داعيا الى إنهاء الانقسام و تحقيق الوحدة لمواجهة صفقة القرن و الاحتلال و العدوان ، و شدد على ضرورة الشروع في حوار وطني فلسطيني شامل ،  للاتفاق على استراتيجية وطنية وكفاحية تستنهض كل عناصر القوة الفلسطينية في الميدان والسياسة ، ترتكز الى تكريس الشراكة الوطنية .
وأكد خليل على تمسك شعبنا الفلسطيني بحقه في العودة إلى دياره ورفض كافة مشاريع التهجير و التوطين ، مشدداً على أهمية إطلاق حوار لبناني فلسطيني لدعم صمود اللاجئين و إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية وفي مقدمتها حق العمل والتملك والحفاظ على وكالة الأونروا ورفض تقليص خدماتها و توفير الامن والاستقرار للمخيمات .
وختم  خليل بتوجيه التحية  لفنزويلا وكوبا التي تتصدى للعدوان الامريكي الذي يستهدف السيطرة على ثروات بلدان امريكا الاتينية .
– كلمة حركة فتح القاها مسؤول اعلامها في الشمال مصطفى ابو حرب الذي حيا المدافعين عن القدس والاقصى ، واكد على الاستمرار بالمقاومة بكل اشكالها حتئ دحر الاحتلال عن فلسطين.
– كلمة الحزب الشيوعي اللبناني القاها القيادي جميل صافية هنأ الجبهة وقيادتها وشدد على اهمية دور قوى اليسار الفلسطيني والعربي في تغيير الواقع المفروض على شعوبنا .
– كلمة حركة الجهاد الاسلامي القاها مسؤولها في الشمال بسام موعد ، دعا الى انهاء الانقسام والوحدة في مواجهة صفقة القرن .
– كلمة حركة الانتفاضة الفلسطينية القاها العميد يوسف حمدان  الذي اكد على مواصلة المقاومة باعتبارها الطريق الاقصر الى النصر .
– كلمة حزب الشعب الفلسطيني القاها مسؤولها في الشمال جلال مرزوق حيا نضال الجبهة وشهدائها ودعا الى تصعيد الانتفاضة الفلسطينية .
– كلمة حركة المقاومة الاسلامية حماس القاها ممثلها السياسي في الشمال احمد الاسدي ، اثنى على دور الجبهة و جناحها العسكري كتائب المقاومة التي نظمت عرضا عسكريا ضخما في قطاع غزة وشوراعها  بذكرى يوبيلها الذهبي . مشددا على المقاومة من اجل الحرية .
– كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني القاها مسؤوله في الشمال المحامي عبد الناصر المصري ادان مؤتمر التطبيع الذي عقد في وارسو ، داعيا الدول العربية والاسلامية لدعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال .
– كلمة اللجنة الشعبية الفلسطينية القاها محمد خطار اشاد بدور و تاريخ الجبهة و مسيرتها النضالية ، و حيا المرابطون دفاعا عن القدس والاقصى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق