ثقافة وفن

جيمس كاميرون يكلف الكاتب جوش فريدمان بكتابة سيناريو افاتار- 2

كلّف جيمس كاميرون مخرج فيلم “افاتار” الكاتب جوش فريدمان لكتابة سيناريو فيلمه الجديد “افاتار – 2”. وقد سبق لجوش فريدمان، أن كتب سيناريوهات افلام “حرب العوالم” و” السحلبية السوداء” ومسلسل – المبيد – القتال من اجل المستقبل”.

وتقول مجلة “The Wrap” استنادا الى مصدرها الخاصة، انه في مشروع شركة افلام “القرن العشرين”، بان جيمس كاميرون كلف الكاتب جوش فريدمان لكتابة سيناريو فيلم “افاتار – 2”. وسبق لفريدمان ان كتب للتلفزيون قصة سارا كونور وابنها الذي اختفى بعد احداث فيلم “المبيد 2 : يوم القيامة”.

وكان مسلسل “المبيد: القتال من اجل المستقبل” الذي انتجته شركة “القرن العشرين” قد عرضته قناة “فوكس” عامي 2008 و2009 . ولم يحقق هذا الفيلم الإيرادات المطلوبة، لذلك تقرر وقف عرضه بعد الموسم الثاني. كما كتب فريدمان سيناريو فيلم “حرب العوالم” الذي اخرجه ستيفين سبيلبيرغ وفيلم “السحلبية السوداء” الذي اخرجه براين دي بالما. تدور بعض احداث الجزء الثاني من أفاتار حول سكان باندورا، تحت الماء، وللبحث عن الالهام، غطس كاميرون في مياه منخفض ماريانا، أما بطل الفيلم سيم ورتينغتون، فقد ارسله للتدريب على استعمال جهاز التنفس تحت الماء.

أما ممول المشروع، جون لانداو فإنه يبحث عن المعدات الملائمة لتصوير الاحداث تحت الماء، حسب “Deadline”. ويقول كاميرون، “نريد ان نستخدم في هذا الفيلم أحدث المعدات، لكي نجعله اكثر اثارة وعاطفية. وطبعا يمكن استخدام الكمبيوتر في صنع عالم تحت الماء، ولكن لا يمكن محاكاة الشعور تحت الماء. لذلك سوف يتم التصوير في احواض خاصة”.

مقالات ذات صلة