الشتات الفلسطيني

فيصل : كان مناضلا صلبا من اجل العودة والوحدة والحياة الكريمة للاجئين في لبنان

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

22/1/2015

خلال حفل تابين الراحل المناضل احمد سعود النمر في مخيم القاسمية

فيصل : كان مناضلا صلبا من اجل العودة والوحدة والحياة الكريمة للاجئين في لبنان

لمناسبة مرور ثلاثة ايام على رحيل المناضل احمد سعود النمر، اقيم حفل تأبيني في قاعة مخيم القاسمية بالقرب من مدينة صور في جنوب لبنان بحضور حشد من الاهالي وممثلي الفصائل واللجان الشعبية وهيئات اجتماعية في منطقة الشريط الساحلي.. حضر ايضا وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقتي صور والشريط..

تحدث في حفل التأبين مسؤول الجبهة الديمقراطية في لبنان الرفيق علي فيصل استعرض فيها التاريخ النضالي للراحل سواء من خلال التحاقه مبكرا بصفوف الثورة الفلسطينية او مشاركاته الفاعلة في العديد من معارك الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته في لبنان والاردن والجولان خاصة معركة الكرامة ومعارك الدفاع عن المخيمات.

وقال فيصل ان الراحل حلم وناضل من اجل عودته وظل مؤمنا بحق العودة وبامكانية تحقيقه، لأن التخلي عن هذا الحق، يعني التخلي عن ماضي ومستقبل وحاضر الشعب الفلسطيني، لذلك كان دائم المشاركة في جميع الفعاليات الوطنية، لكنه غادرنا قبل ان يتحقق حلمه وقبل ان تكتحل عينيه برؤية فلسطين محررة من الاحتلال..

وتحدث فيصل امام الحضور عن ابرز مستجدات القضية الفلسطينية معتبرا بان ما يحصل اليوم وما نعيشه نتاج ما يزيد عن عشرين عاما من السياسة الخاطئة بالمراهنة على دور امريكي نزيه، داعيا الى اخذ العبرة مما حصل في مجلس الامن ومحذرا في الوقت ذاته من الذهاب الى مجلس الامن مجددا دون تغطية سياسية ودون توافق وطني..

ودعا فيصل الى مواصلة الجهود لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من خلال استراتيجية وطنية والدعوة الى حوار وطني لتشكيل حكومة وحدة وطنية تتحمل مسؤولياتها كاملة، وتشكيل قيادة وطنية موحدة في غزة تأخذ على عاتقها مهمة رفع الحصار، وبناء جبهة مقاومة موحدة، ومتابعة العمل على المستوى الدولي وتفعيل انضمام فلسطين الى محكمة الجنايات..

وتحدث فيصل ايضا عن اوضاع المخيمات مؤكدا الحرص على امن واستقرار لبنان وادانة كل ما من شانه تعكير مسيرة الاستقرار في لبنان والتأكيد ايضا على خيار الشعب الفلسطيني بالنأي بنفسه بعيدا عن الازمة المحلية والاقليمية داعيا الحكومة اللبنانية الى اقرار الحقوق الانسانية بما فيها حق العمل في جميع المهن وخاصة الحرة منها والحق بالتملك واعمار مخيم البارد.

كما تحدث الاستاذ خالد العيسى مشيرا الى تاريخ الراحل في النضال الوطني سواء في لبنان او في مواقع اخرى، مؤكدا على ان الوفاء لشهيدنا ولجميع الشهداء هو بتعزيز وحدتنا الوطنية وتجاوز جميع خلافاتنا الداخلية وبما يقربنا اكثر من اهدافنا الوطنية.

بدوره اعتبر الشيخ محمد المهداوي بأن جميع من عرف الراحل يشهد له بالاخلاق والحكمة وعمله الدائم من اجل شعبه وقضيته وايضا نضاله من اجل حياة كريمة لاهله وشعبه في لبنان..

وكان الراحل قد شيع الى مثواه الاخير في جنازة حاشدة شارك فيها وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية وابناء المخيم وفعالياته واصدقاء الراحل وعائلته.. ووري الثرى في مقبرة المخيم.

مقالات ذات صلة