الشتات الفلسطيني

رواية إشكال صور.. 4 جرحى من الدرك بنيران “فلسطينية”

“ليبانون ديبايت”:

وقع صباح اليوم إشكال في مخيم “البص” على المدخل الشمالي لمدينة صور بين عدد من اللاجئين الفلسطينيين والقوى الأمنية بسبب قيام أشخاص ببناء محل بشكلٍ مخالف في منطقة تقع خارج النطاق الجغرافي للمخيم وقرب محطة الكهرباء، حيث إستدعيت دورية من فصيلة صور لإزالة المخالفة.

وتفيد معلومات “ليبانون ديبايت”، أنه وعند وصول القوة الأمنية للقيام بعملها، أقدم أصحاب المخالفة وعدد من أهالي المخيم الذين حضروا إلى خارجه على معاملة الدورية معاملة خشنة وتطور الأمر الى إطلاق نار ما أدى الى إصابة أحد عناصر بلدية صور و4 من دورية قوى الامن، ونتيجةً لذلك، ردت القوة الأمنية على مصادر النيران فأصيب الفلسطيني “فياض الصفدي” في عينه وبطنه ونجله “محمد” الذي أصيب في رجله، وهما يرقدان في المستشفى اللبناني الايطالي.

وعلم أن عناصر “الدرك” الذين اصيبوا في إطلاق النار هم: “ع. د، ف.ج، د.س، و ح.غ” وحالتهم مستقرة ولا تدعوا إلى القلق.

وتؤكد مصادر محلية لـ”ليبانون ديبايت”، أن “فياض الصفدي” ونجله وعدد من أفراد عائلته هم من أصحاب السوابق الموصوفين بالاشكالات في المخيم. وإذ تنفي المصادر ضلوع أي من الفصائل الفلسطينية أو من يناصرها في الإشكال، أكدت أن عائلة “ف.ص” حشدت بغاية الإشكال العشرات من أبناء المخيم المعروفين بـ “الزعران” وهؤلاء تسلحوا بالبنادق الرشاشة و” البومب أكشن” ونزلوا إلى شارع البص – صور وعملوا على إطلاق النار ومواجهة وتحدي والإعتداء على القوى الأمنية وهو ما أجبرها على إغلاق الطريق وتحويل السير وإستدعاء مؤازرة من الجيش الذي إنتشر على طول شارع البص – صور وفي منطقة الإشتباك على حدود المخيم وتطويقه بقوة كبيرة مؤللة وهو بصدد إزالة المخالفة.

وأفاد مصدر لـ”ليبانون ديبايت”، أن الجيش أبلغ القوة الأمنية الفلسطينية أنه لن يفتح الطريق إلا عند إزالته للمخالفة الواقعة خارج نطاق المخيم وتسليم مطلقي النار كافة خاصة المسلحين الذين إنتشروا على الطريق العام بأسلحتهم.

ولاحقاً جرت إتصالات مع القوة الامنية الفلسطينية بالمخيم أفضت إلى تسليم الفلسطينيين فياض الصفدي ونجله محمد لمخابرات الجيش بالجنوب من المستشفى اللبناني – الايطالي (نجم سابقاً).

ليبانون ديبايت

2016 – أيلول – 14

مقالات ذات صلة