موقع عبد خطار موقع عبد خطار - مخيم البداوي

جديد الأخبار


قالوا عنا
قائمة المحتويات


الأخ الفاضل عبد خطار لك التحية ولفلسطين الفرح
10-01-2014 10:58 AM

الأخ الفاضل عبد خطار لك التحية ولفلسطين الفرح
باسم ائتلاف الجاليات والاتحادات والتجمع الفلسطيني-المانيا /غرب في ولاية شمال الراين ويستفاليا نتقدم من شخصك الكريم بالشكر الجزيل على الجهد الرائع الذي تطوعت بالقيام به لتغطية الحفل الخيري -يدا بيد لأجل غزة، الذي اقامه الائتلاف في فوبرتال، شكرا جزيلا وادامك الله ذخرا لوطنك وشعبك

مع خالص التحيات
بالنيابة/ائتلاف الجاليات والاتحادات والتجمع الفلسطيني في المانيا/غرب في شمال الراين ويستفاليا

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تيسير خالد رئيس دائره شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية
05-02-2014 07:16 PM

كل التحية والتقدير لك رفيق عبد خطار ... لك معزة خاصة في القلب لشخصك الطيب وموضوعيتك ... اتابع موقعك الالكتروني ، موقع متميز يليق بك وبالأهل في مخيم البداوي

image

خالد سيف - طرابلس Khaled Seif
03-23-2013 11:38 PM

تحية من طرابلس الحزينة ومن شوارعها الفارغة المتألمة... لكم يا أخ أبو أمين وانت الذي عشت بين ثناياها وشممت عبق عطر ليمونها الذي يشبه ليمون يافا... طرابلس الجريحة بحاجة لكم ولدعائكم ... طرابلس الزاهرية والملعب البلدي والميناء وقبة النصر وباب الدهب باب التبانة... طرابلس التي مشيتم فوق كل حبة تراب من ترابها ... طرابلس الرابطة الثقافية ومسرح الكولارادو حيث اقمتم احتفالاتكم ومهرجناتكم الثورية ... طرابلس الفيحاء التي ما بخلت يومآ عن حب فلسطين وجبلت ترابها بعرق عمال مخيمات الصمود البداوي والبارد... تحية للاخ ابو امين أﻷستاذ عبد خطار

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
خالد سيف - طرابلس

لنكرم الاخ ابو امين والاخت رائده
02-02-2013 02:54 AM

لنكرم الاخ ابو امين والاخت رائده
في ليلة من ليالي لبنان الهادئه الماطره
جلست افكر واتامل في هذا المنتدى الكريم
وبدأت الافكار تاخذني هنا وهناك حتى توصلت لسؤال واحد قد اخذ وقت طويل من وقتي
السؤال يدور حول كيفية تم انشاء هذا المنتدى
ومن كان اول الاعضاء وكيف كانت عملية نشر الرابط الاساسي للمنتدى
ومن خلال التفكير اخدتني يدي لاضغط على زر الفاره
على كلمة المنتدى العام ... ومن ثم كلمة الصفحه الاخيره
وهنا كان الجواب الشافي لسؤالي ولكل ما كان يدور في رأسي من افكار
لا أعلم اخوتي الكرام لو احد منكم حاول الدخول لتلك الصفحه العظيمه
دخلت فوجدت ما ادهشني ..
فقد وجت مجموعة مواضيع قد قام بكاتبتها الاخ ابو امين والرد يكون من الاخت رائده
والعكس صحيح تكتب الاخت رائده ويقوم بالرد عليها الاخ ابو امين
وهكذا بقي الاتحاد بينهم والتضامن حتى وصلوا بنا الى هذا المنزل الكريم
فلا بد لنا اخواتي الكرام من ان نكتب لهم تحية ا اجلال على كل المشقات التي
مروا بها لنصل لهذه الصفحات ولنتمتع بزيارة منزل من اهم المنازل التي قد نمر بها في حياتنا اليوميه
وهو منزلنا منتدى عبد خطار الكريم
انا قد بدات بفكرة اتمنى من ان ساعدني بها الجميع وهي
اتوقف عن تنزيل المواضيع لمدة اسبوعين على الاقل
ونعود وندخل جميعا لاخر صفحات المنتدى
ولنجدد ما قد قامت الاخت رائده والاخ ابو امين بكتابته
لانه كان حجر الاساس
فنعد ونكرم اخوانا فلهم جزيل الشكر منا

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

1-حركة التحرير الفلسطيني فتح - اقليم المانيا
03-30-2013 10:13 PM

فتح متجذرة في شعبنا وستبقى حامية المشروع الوطني ورائدة النضال الفلسطيني حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
شكر من موقع عبد خطار الى حركة التحرير الفلسطيني فتح - اقليم المانيا
ولتكريمها موقع عبد خطار في برلين بحضور الدكتور جمال المحيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ...... في شهر ديسمبر 2012

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل



أم حلا
02-02-2013 12:05 PM

لك كل الشكر والتقدير اخي ابو الامين على الجهود الجبارة التى تقدمها من أجل شعبنا وقضايانا
فأنك بمثابة شعلة تضيئ تنطلق لتعبر عن شعبنا
الى الامام
الله يوفقك

ابو زياد الشرقاوي
02-04-2013 12:39 AM

خدمة ما بنساها‎
ابو زياد الشرقاوي
إلى abedkhattar13@msn.com
الاخ الفاضل عبد خطار السلام عليكم
انا اسمي ابو زياد الشرقاوي صديق قديم للاخ محمود الفيومي وانقطعت الاوصال بيننا منذ فترة طويلة وانا الان موجود في النرويج
عند تصفحي لاخبار مخيم البداوي من خلال موقعكم الرائع وجدت الخبر عن الاخ محمود برجاء ان ترسل لي رقم هاتفه او الاتصال على رقمي 004789960059
مع فائق الاحترام والتقدير
محمد الشرقاوي
ابو زياد

ابو كامل - ادهم مرعي - مخيم البداوي
02-02-2013 12:16 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم والاب والمعلم والصديق ورفيق الدرب
عبد خطار ابو امين...
اتقدم باحر التهاني لك على ما تقدمه لنا من هذا المنبر الرائع الذي من خلاله يتم التواصل ومد الجسور بين ابناء شعبنا في الداخل والخارج وابناء مخيمنا الحبيب مخيم البداوي
وبناءا علي ماتقدمه لناانتهز الفرصه بعرض شكري ودعائي لك بدوام الازدهار لما تقدمه لشعبنا ولقضيتنا العادلة.. فلسطين. كل التحية والتقدير لك يا ابن فلسطين يا ابن مخيم البداوي يا من رفض التجنيس في اوروبا وابا الا ان يحمل الوثيقة الفلسطينية والتي هيا عربون عودتنا الى الوطن الحبيب....والى الامام كما عودتنا وكما سنبقى...
تحياتي

ادهم مرعي مخيم البداوي
02-02-2013 12:07 PM

كل الشكر والتقدير لك اخي ابو امين لهذه الجهود والتواصل مع ابناء شعبنا وكل الشكر لك على ما تقدمه لنا ولشعبنا من خلال هذا المنبر الرائع الذي من خلاله يتم التواصل ومد الجسور بين ابناء شعبا كافة وابناء مخيمنا الحبيب مخيم البداوي....

تحياتي

الأخوة الكرام لجنة أهالي تل الزعتر في برلين
08-14-2016 02:27 PM

الأخوة الكرام لجنة أهالي تل الزعتر في برلين
بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء
ومن قلوب ملؤها الاخاء يتقدم موقع عبد خطار بخالص الشكر والأمتنان وذلك لقاء الجهد الكبير والعمل المتميز في احياء الذكرى 40 للصمود الأسطوري الذي صنعة أبناء وبنات تل الزعتر
موقع ومنتديات عبد خطار

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الاخ العزيز الفاضل عبد خطار مع الود والتقدير
02-03-2013 11:44 PM

الاخ العزيز الفاضل عبد خطار مع الود والتقدير

نيابة عن الهيئة الادارية وأصالة عن نفسي اتقدم لك بخالص الشكر والمودة على جهودك الطيبة وتضامنك الدائم مع نادينا في تغطية انشطتنا وقد حضت التغطية الاخيرة بأعجاب وإثناء الكثيرين من اصدقائنا بالصور الجميلة. كما اود التعبير عن امتناني الشخصي لك لموقعك الجليل.

مع اطيب تمنياتي لك ولعائلتك الكريمة بعام ميلادي جديد مليئ بالنجاح والانتصارات للشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله ضد المحتل الغاشم ومن اجل بناء دولته الفلسطينية الديمقراطية المستقلة

د. بارق شٌبَّر
Dr. Barik Schuber
Vorsitzender
Irakischer Kulturverein “Al.Rafidain” e. V

image

الروائي عبد عسقول
02-16-2013 02:20 AM

كنت من الذين يعجبون بخطواتك ,, سيد عبد خطار فانت من المميزين الذين رايهم من اهم الاراء التي تهمني ,, ومعروف عني لا اجامل ولكننني مرتاح جدا لرئيك وهذا من دواعي سروري ومهم ان اسمع ما تقوله باتجاهي شكرا كتير,,,فانت من عبقنا الثقافي المميز

image

حاتم البطة- مترجم برلين
07-29-2015 10:44 PM

كلمة وفاء
كثر هم من ينشرون مساهماتهم على مواقع التواصل الاجتماعي والفيس بوك تحديدا، لكن لا تجد منهم إلا قلة متميزة تترك بصماتها على الدوام.
ومن بين هذه النخبة يبرز اسم اﻷخ الكريم/ عبد خطار، بموقعه الإلكتروني المتجدد وبإسهاماته الدائمة على الفيس بوك. فلا يكاد يمر يوم إلا وتجد حسابه -الفيس بوكي- قد امتﻷ بصور كوكبة من أهالي المخيم الذي عشقه وأسر قلبه -مخيم البداوي-، رجالا ونساءا، أحياءا وأمواتا، مسديا بذلك خدمة جليلة لمد جسور التواصل بين اﻷهل واﻷقارب في الوطن والشتات والمغترب وتعريف اﻷجيال الحاضرة بالسابقة وإحياء ذكرى الشهداء واﻵباء واﻷجداد، وهو ما يشكل همزة وصل بين فلسطينيي أوروبا ويعد وسيلة فريدة ورائعة من وسائل التوثيق، يا حبذا لو اتخذت أنموذجا يقتدى به.
فتحية إجلال وإكبار لهذا الجهد الرائع-أخي الكريم اﻷستاذ عبد- وأدام الله اسهاماتك الثرية وعدستك المبدعة وقلمك اﻷمين.
حاتم البطة- مترجم
برلين

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

حركة فتح مفوضية الإعلام والثقافة - لبنان
01-05-2013 02:43 PM

فتح ميديا/لبنان تقبَّلت حركة فتح التهاني بحصول فلسطين على اعتراف الأمم المتحدة بها عضواً مراقب الجمعة 30/11/2012 في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات.
وضمت الوفود المهنئة فصائل فلسطينية وقوى وأحزاب لبنانية في مقدمهم سعادة النائب السابق وجيه البعريني والشيخ بلال شعبان.

وأجمع المتحدثون على أهمية هذا الانجاز الذي تحقق للشعب الفلسطيني، واعتبروه نصراً يضاف إلى سلسلة الانتصارات التي حققها الشعب الفلسطيني، مؤكدين صلابة وتمسك الرئيس أبو مازن بالثوابت مما يجعله يتحدى بشعبه كل التهديدات والمضايقات.

وتمنى المتحدثون أن ينتهي الانقسام في الساحة الفلسطينية وتتعزز الوحدة الوطنية كي يتسنى للشعب الفلسطيني مواجهة كل التحديات المستقبلية التي قد تواجهه.

بدوره شكر أمين سر منطقة الشمال أبو جهاد فياض كل من حضر وقدم التهاني بالدولة الفلسطينية، مُهدياً هذا النصر والانجاز لروح الشهيد الرمز ياسر عرفات وكل الشهداء والأسرى والجرحى، وموجهاً التحية للرئيس أبو مازن ربان في تأكيدً على أن م.ت.ف ستبقى البيت الجامع والمؤسسة التي تدافع عن مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى كرَّمت حركة فتح مدير موقع صوت البارد الحر المهندس أحمد واكد ومدير موقع عبد خطَّار عبد خطَّار نظراً لجهودهم الإعلامية التي يبذلونها في خدمة القضية الفلسطينية عموماً ومخيمات الشمال على وجه الخصوص.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة - لبنان


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ربيع درويش مخيم البداوي
02-02-2013 12:09 PM


لن اطيل وان كان في حقبتي الكثير من الكلام قد يملىء الصفحات لن اطيل لان الاطالة في حضرة المواقف لا تفيد
بل اقول كلمتان صغيرتان
( افخر كونك صاحب موقع عبد خطار ) وافخر اكثر انك مدير هذا الموقع وصاحبه والامين عليه ونحن من خلفك
التحية لك

شخصية الأسبوع على صفحة مخيم البداوي على الفيسبوك
02-04-2013 01:44 AM

شخصية الأسبوع

الاسم: عبد خطار من قرية الخالصة الفلسطينية، لاجئ في مخيم البداوي ومن ثم مقيما في المانيا.
متزوج من السيدة رائدة الشهابي وله منها ولدان أمين وأماني.
درس في معهد سبلين مهنة التكييف والتبريد بحيث نال عام 82 دبلوما منها في نفس الاختصاص خلال الاجتياح الصهيوني للبنان. عمل بعدها في شركة عدلوني انترناشيونال لمدة 3 سنوات في مجال تركيب وصيانة الأجهزة الإلكترونية.
عمل فترة مؤقتة في إذاعة فلسطين التي كانت تبث الأخبار من جبل تربل.
قبل سفره لألمانيا عمل في محل للألبسة الرياضية والأجهزة والأدوات الرياضية في مخيم البداوي الذي غادره إلى المانيا عام 86 وما يزال فيها حتى الآن.
ناشط اجتماعي وإعلامي.
أنش عام2007 موقع عبد خطار لمد جسور التواصل بين الشعب الواحد ومعرفة آخر الأخبار على صعيد المخيمات وأينما كان اللجوء. وعن فكرة إنشاء الموقع يقول" فكرة الموقع جاءت من حبي الشديد لمخيم البداوي، ولما يملك من طاقات كثيرة وبخاصة الرياضية منها، فالمخيم يضم عددا من اللاعبين الفلسطينيين المميزين على صعيد لبنان وهم نجوم في الأندية الرياضية الفلسطينيية واللبنانية، وقد استوقفني هذا الأمر وصممت حينها أن أطلق موقعي الخاص، وبدأت في نشر صور قديمة وجديدة ومعلومات عن الأندية داخل المخيم من خلال ما أملكه من معلومات وصور كثيرة عن الفرق الرياضية بحيث كانت إحدى هواياتي التصوير والاحتقاظ بالمعلومات، وكانت علاقاتي مع شباب المخيم حميمة وقوية. وعليه انطلق الموقع ليكون منبرا عاليا وسمة مشرقة لنا، لما يقدمه المخيم على كل الصعد ومنها قوافل الشهداء الأبطال فأول شهيد للثورة الفلسطينية في لبنان كان من مخيم البداوي وهو الشهيد محمد اليماني باسم كتائب العودة عام 67 التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والشهيد جهاد شعبان من جيش التحرير الفلسطيني والشهداء الذين دافعوا عن أهل المخيم وهم كثر منهم الشهيد يونس قشاش وعلي خلايلي وخالد خلايلي وعلي ميعاري وعاطف سويدان ومحمد الأسمر وأبو العيس ومسيرة كبيرة من الشهداء.
عنه قال
عنه قال الاعلامي الفلسطيني نضال حمد مدير موقع الصفصاف " عبد خطار مثال جيد ،جميل وحيّ على تألق الفلسطيني في منافيه وشتاته ، وعلى تعلقه بفلسطين الكاملة وانسلاخه عن الذين باعوا فلسطين ومازالوا يمارسون مهنة التجارة وشراء الذمم والعقول والمواقع الالكترونية و وسائل الاعلام. وهو أيضاً مثال حي على قدرة العطاء التي لا تنضب لدى الفلسطينيين المؤمنين بقضيتهم. أبدع و يبدع و لا بد أنه سوف يبدع أكثر لأجل وطنه وشعبه و قضيته."

أمنيته كما كل فلسطيني حر ووطني أن تتحرر فلسطين ويعود أهلها وشعبها إلى أرضهم الأصلية، وينعمون بالحرية.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

صبرى حماد نائب رئيس صالون القلم الفلسطينى
02-02-2013 12:44 PM


أخى الحبيب ابو امين
بكل الحب أكتب واليكم أبعث بخالص التحيه وبعظيم الأمتنان إلى شخصكم الكريم ولعلى أغتنم هذه الفرصه العظيمه وها هى تهل علينا ذكرى السنه الهجريه الجديده متمنياً من الله العلى القدير أن يمن عليكم بموفور الصحه والسعاده وأن يوحد شعبنا وينطلق الى الأمام من أجل توحيد الصف الفلسطينى فى خندق الجهاد والمقاومه لرفع الذل والمهانه عن أبناء شعبنا ولتحقيق النصر العظيم وإزالة الظلم وتحقيق الإنتصار ورفع راية الوطن عاليا وتحرير كل ارضه الفلسطينية من جبروت الإحتلال وجرمه الذى يطال كل ذره تراب من الوطن آملين أن نرى القدس وقد تحررت وارتفعت رايات علم فلسطين فوق مآدنها وكنائسها 0
وفى هذا اليوم العظيم لا يسعنى أخى العزيز الأستاذ عبد خطار ابو امين مسئول الموقع إلا أن أشد على أياديكم وأحييكم على جهدكم الدؤوب ونشاطكم العظيم فى ابراز قضيتنا الفلسطينيه من خلال هذا الموقع الكبير عبد خطار الذى يمتاز بالمصداقيه فى نقل الحدث للعالم أجمع متمنياً لكم دوام التوفيق ومعاً من أجل رفع رايه الوطن وليبقى شعارنا فلسطين فوق الجميع وبها نحيى ومن أجلها نموت كما أود أن اخبركم بأننى أرغب أن تكون هناك توأمه بين موقعنا صالون القلم الفلسطينى وبين موقعكم من اجل بناء علاقه مميزه واعلاء الكلمه الصادقه ورفع اسم وطننا عالياً ومع ترحيبنا بكم وبمشاركاتنا ومشاركاتكم من اجل اعلام ناجح وقوى يفيد اولاً وأخيراً شعبنا العربى والفلسطينى واعرفك ان ايميل صالون القلم هو كالتالى
www.salun.net
دمت أخاً وفياً مخلصاً وتقبل تحياتى
أخوكم\صبرى حماد
نائب رئيس صالون القلم الفلسطينى
sabry_334@hotmail.com


عب الغني توفيق
11-12-2016 03:48 PM

اخي عبد خطار أن صفحتك هذه قيمه ليس فقط بما تذكرنا بهم من أشخاص قد فارقونا بالموت لا بل جمال الصفحه انك تجمعنا بمن غبنا وغابوا عنا بالسفر من زمن طويل فشكرا لك على جمعنا ومشاركتنا وان كنا بعيدين بالمسافات إلا أنك قد جمعتنا بهذه الصفحه القيمه الرائعه التي تنم على وفائك وإخلاص لأبناء مخيمك فلك كل التحيه وكل الحب والتقدير والاحترام

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

عبد خطار الفلسطيني الطيب
02-02-2013 02:49 AM

عبد خطار الفلسطيني الطيب

بقلم: نضال حمد*
03/11/2009

يتوزع الكثيرون من ابناء فلسطين في شتاتهم الجديد ، المتجدد ، على كافة بلدان الدنيا ، لكن العدد الأكبر منهم هاجر الى المانيا واسكندنافيا في القارة الأوروبية. فمنهم من واصل المسيرة بهمة وعن قناعة وجعل قضية فلسطين نبراسه و شعلته المضيئة دوماً، و منهم من أكتفى بالحياة الدنيا ، وعمل بالمثل القائل ما لقيصر لقيصر و ما لعبده لعبده. لكن أبو أمين القادم من مخيمات دفعت ثمناً باهضاً لأجل فلسطين ودفاعاً عن منظمة التحرير الفلسطينية ، هذه المنظمة التي فيما بعد اختطفت ، واسخدمت كشرعية من قبل المهيمنين عليها من الذين ارتضوا الاستسلام رسمياً ثم التخلي عن حقوق شعب فلسطين ومخيمات اللاجئين في الداخل والخارج. ثم اصبحت المنظمة مجرد يافطة لتقديم التنازلات ومحاربة كل من يفكر بجدية بفلسطين وحقوق شعبها.

حصل أن التقيت ببعض المنسيين في اعلامنا الفلسطيني الموظف لخدمة الفصائل والأحزاب والأبوات. لكن هؤلاء كالنوا ومازالوا حاضرين بنشاطاتهم وعملهم المتفاني لخدمة شعبهم وجالياتهم ومخيماتهم وقضيتهم الوطنية. نراهم في كل كبيرة وصغيرة تشهدها القارة العجوزلأجل فلسطين. إذ لا يمر حدث في المانيا مثلاً إلا ويكون الجندي المجهول عبد خطار حاملاً سلاحه التقليدي ، كاميراته الديجيتال وكاميرا الفيديو ، حيث يجول و يصول مصوراً و محاوراً في احيان أخرى. ولا يخلو حدث في المانيا بالذات من بصمة عبد خطار الذي يقوم بتغطيته وتوزيعه ونشره في موقعه المعروف.

التقيت خلال تجوالي في أوروبا بكثيرين من ابناء فلسطين لكن لقائي مع الفلسطيني عبد خطار أبن مخيم البداوي كان مميزاً وحاراً منذ البداية حتى النهاية. فهذا الرجل رياضي فلسطيني سابق ، ولاعب كرة قدم معروف في الوسط الرياضي الفلسطيني في لبنان ، لعب في سنوات التواجد الفلسطيني هناك لفريق الشبيبة الفلسطينية ، الذي خرج عدداً لا بأس به من الرياضيين الفلسطينيين المعروفين على صعيد مخيمات لبنان. وهو سليل لعائلة فلسطينية من الجليل الفلسطيني المحتل ، حيث أجبر سكانه تحت ضغط جرائم و هجمات العصابات الصهيونية الى الرحيل نحو لبنان و سورية تماما كما حصل مع الشعب الفلسطيني كله تقريباً ، و الذي تشرد في بلدان الجوار العربي وفي داخل فلسطين المحتلة. ثم في العالمين الغربي و العربي.

بعد رحيل منظمة التحرير الفلسطينية عن لبنان سنة 1982 و بدء حملات الانتقام و التنكيل باللاجئين الفلسطينيين هناك ، هاجر عبد خطار مثله مثل الكثيرين من ابناء المخيمات الفلسطينية الى المانيا ، و استقر به الحال في العاصمة برلين. و من عاصمة الرايخ العريقة واصل عبد خطار مشوار النضال لأجل فلسطين كل فلسطين، لكن هذه المرة بوسائل أخرى ، بالصورة والفيديو ، بالصوت والمشهد، بتغطية الأحداث المتعلقة بالنشاطات لأجل فلسطين، بنشر وتوزيع أخبار مخيمه البداوي ، ثم اخبار كل مخيمات شعبه المعذب والمهان في لبنان ، حيث حواجز الجيش اللبناني العتيد على أبواب ومداخل المخيمات. وحيث القوانين اللبنانية العنصرية ضد الفلسطينيين هناك.

استطاع عبد خطار لم شمل معظم ابناء مخيم البداوي في منتداه ، منتداهم. تعلم برمجة المواقع الالكترونية ، و برع في ذلك ، فكانت أولى خطواته تأسيس موقع و منتدى مخيم البدواي ، الذي جمع معظم ابناء المخيم في لبنان والشتات العالمي الواسع. استمر بالعمل في الموقع والمنتدى وحقق نجاحات عديدة ، وها هو الآن يحسن موقعه ليصبح بمثابة وكالة انباء للمخيمات والجاليات وللفلسطينيين في المانيا و اوروبا.

تعرفت على ابي أمين في مؤتمر برشلونة لاتحاد الجاليات والفعاليات والمؤسسات الفلسطينية في اوروبا والشتات ، ثم التقيت به في مؤتمر العودة (فلسطينيو اوروبا ) بكوبنهاغن في الدنمارك. وعدنا لنلتقي في مهرجان ذكرى نكبة فلسطين في برلين ، حيث حضرته ممثلاُ عن اتحاد الجاليات والفعاليات . هناك تعرفت عليه أكثر وتوطدت العلاقة والصداقة ، أصرّ على أن أنزل ضيفاً عليه في برلين مدة اقامتي القصيرة هناك. و في منزله تعرفت على عائلته الطيبة مثله، فشعرت أنني بين أهلي وخلاني في مخيمنا عين الحلوة. لم يمر الوقت في داره دون أن أستفيد من تلك الاقامة ، فطلبت منه أن يعطيني بعض الدروس الالكترونية خاصة أنني لا أملك مقدرات علمية في هذا المجال ، مع العلم أنني أعمل في موقعي الصفصاف كيفما اتفق ووفق ما أعرفه من تكنولوجيا وتقنية الشبكة العنكبوتية . لم يصدقني عندما أخبرته أنني اعمل في موقعي لوحدي وأن معلوماتي الالكترونية شحيحة. فعاجلني بعدة دروس مركزة و زودني ببعض البرامج التي ساعدتني فيما بعد على تطوير موقعي.

عبد خطار مثال جيد ،جميل وحيّ على تألق الفلسطيني في منافيه وشتاته ، وعلى تعلقه بفلسطين الكاملة وانسلاخه عن الذين باعوا فلسطين ومازالوا يمارسون مهنة التجارة وشراء الذمم والعقول والمواقع الالكترونية و وسائل الاعلام. وهو أيضاً مثال حي على قدرة العطاء التي لا تنضب لدى الفلسطينيين المؤمنين بقضيتهم. أبدع و يبدع و لا بد أنه سوف يبدع أكثر لأجل وطنه وشعبه و قضيته.

زوروا موقعه و منتداه لتتعرفوا عليه

عبد خطار


http://www.abedkhattar.com


* مدير موقع الصفصاف

www.safsaf.org


علي سعد الدين فلسطين
02-02-2013 12:03 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البدء من لا يشكر الناس لا يشكر الله فهذه كلمة شكر وتقدير للأخوة القائمين على امر هذا الموقع وهذا المنتدى الذى بحق يعتبر من اروع وانجح المواقع في التوصل بين ابناء شعبنا والاطلاع على كافة الامور. حقيقة قمت بالاطلاع على الموقع والمنتدى في السابق وفوجئت باصدقاء لي واخوة من ابناء شعبي لم اراهم منذ زمن فهنيئا لكم وهنيئا لشعبنا العظيم والى الامام.
ولا استطيع الا ان أقول وفقكم الله وسدد خطاكم

فرقة عشاق الاقصى للاغنية الوطنية الملتزمة
02-07-2013 03:14 AM

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كتب الاستاذ نمر عاروري - درتمند
10-07-2014 07:08 PM

Nemer Aruri

الأخ العزيز عبد خطار الاعلامي الفلسطيني المحبوب من الجميع، والذي ان غاب عن الحدث الفلسطيني في المانيا، شعرنا بان المناسبة غير مكتملة وينقصها عبد خطار ليكتمل بهاؤها وجمالها...لك خالص التحية عزيزي عبد خطار
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كتب فلسطين تجمعنا
10-07-2014 07:14 PM

فلسطين تجمعنا
لا شكر على واجب انت تستحق صديقي الحبيب وارى بجانبك الحبيب الفنان الفلسطيني الاعلامي الرائع عبد خطار الانسان الراقي باخلاقه وتعامله مع الناس
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كلمة شكر واعزاز وتقدير للاخ ابو امين
02-02-2013 12:00 PM


كلمة شكر واعزاز وتقدير للاخ ابو امين مسؤول موقعنا الغالي
يستحقها كل شخص قام بمجهود رائع
ومثمر في منتدانا الغالي منتدى عبد خطار
ولكن ردي اليوم لشخص
اعطى من جهده الشي الكثير
واعطى لنفسه الشي القليل
شخص لو اشكره من الان لغدا
لن اوفيه حقه
مجهوده رائع واخلاقه رفيعه
واسلوبه عذب
وفي بمعنى الكلمه
صادق لابعد الحدود
راقي في ذوقه
هو شخص له مكانة في المنتدى..
لما اعطى وابدع وتفنن وصال وجال باسلوبه الرقيق
وفي هذه الروح الاسرية التي تعم بين اعضاء المنتدى
بكلمه واحده وهي شكراً على مجهودك الرائع الدي اوصل منتدانا الى االقمه
لك من الجنرال اجمل تحيه

ليلي موسى بلقيس
02-04-2013 01:09 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية و السلام
اخي العزيز ابو امين
لا تدري مدى سعادتي برسالتك هذه و تقديرك لمشاركتي في المنتدى
لقد كنت فعلا اكتب وجهة نظر محايدة و لم اشعر انني من مخيم اخر كما يتعمد البعض ان يفعل و يفرقنا
اخي العزيز ..
انه لشرف كبير لي ان شارك معكم بشكل اكبر واوسع بالمنتدى الرائع و اعدك انني ساحاول قدر الامكان ان اشارك معكم بمواضيع جديدة و جدية
اخي العزيز يسعدني التواصل معكم و الحمدلله ان هناك موقع جدير بالاحترام مثل موقعكم و مشرفين عليه مثل افضالكم
اختكم المخلصة دائما
ليلي موسى بلقيس
لكم فائق احترامي


صفحة 1 من 212>