منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > بالعربي الفصيح والحكي المشبرح


طلاق حماس من تارخها النضالي !

طلاق حماس من تارخها النضالي ! ما لم يقله السيد إسماعيل هنية عندما صرخ بأعلى صوته من القاهرة مُعلنا موقف حماس الرسمي من الأزمة السورية هو , السؤال

 
  29-02-2012 00:03   رقم المشاركة : 1
المعلق السياسي
abo riad
الصورة الرمزية abo riad

تاريخ التسجيل : 28-07-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 160

abo riad غير متواجد حالياً
افتراضي طلاق حماس من تارخها النضالي !

طلاق حماس من تارخها النضالي !

طلاق حماس من تارخها النضالي !

ما لم يقله السيد إسماعيل هنية عندما صرخ بأعلى صوته من القاهرة مُعلنا موقف حماس الرسمي من الأزمة السورية هو , السؤال الذي يطرح نفسه بقوة في هذه ألأيام ، هل قررت حماس ألأكتفاء بالوقوف السياسي فقط ضد النظام الذي لولاه لما كانت حماس من أصلها ، أم أنها ستذهب في عدائها لتقاتل عسكريا ضد سورية جنبا إلى جنب مع الأخوان المسلمين والسلفيين ومرتزقة قطر والسعودية والأردن وتركيا وتيار المستقبل اللبناني ؟!
فبعد أن حيّا السيد هنية هؤلاء المرتزقة تحية الأبطال ، ما المانع عند حماس في أن تذهب في دعمها لهم لتقاتل إلى جانبهم ؟!! أنا شخصيا ً لا أستبعد ذلك ، فنحن نعيش قمة الهزل والترهل النضالي الفلسطيني الذي بات يصفعنا كل صباح ومساء ! فنكران الجميل وكيفية ضياع ألأوطان دروس فقهية وعلمية يجب تدريسها لأجيالنا القادمة !
ولأكون أكثر وضوحا أقول :
ما يُحيّرني ليس إنسلاخ حماس عن ماضيها النضالي، ولا فكّ إرتباط تحالفاتها مع دول أوجدتها وأوتها وموّلتها ودعمتها ونصرتها في كل شيء من الألف إلى الياء . أقسم أن هذا لم يُربك تفكيري قيد أنملة . ما أضاع بوصلة المفاهيم داخل تفكيري هو إلى أين حماس ذاهبة بعد أن حزمت أمرها في التغيير ؟!! هل يُعقل أن يرى شخص مثل خالد مشعل في قيادات قطر والسعودية والأردن درب يقود للوطن الفلسطيني ؟!! وهل يُعقل قيادي مثل محمود الزهار قدّم أولاده من أجل فلسطين ، أن يجلس على موائد اللئام الذين ساهموا في تدمير غزة على رؤوس أهلها !! ثم كيف تجرأ هنية على قول ما قاله في القاهرة ، وهو الذي كان يقف على المعابر والأنفاق ليتلقف المعونة السورية والأيرانية طيلة سنين الحصار .. لكي يذهب بشهامته ويرتمي في أحضان من ساهم في حصار ودمار وتجويع أهلنا هناك ؟!!
كانت الحَجّة ألله يرحمها عندما يُصاب أحدهم بسوء التصرّف أو بإرتكاب ما لم نعهده في تصرفاته كانت تقول " عين وصابتو يمّه " . أنا أجزم بأن العين لم تصيب قيادات حماس في ما أقدموا عليه .. ولكنني أجزم في المقابل بأنه .. قد جُنّ العقلاء وفقدوا صوابهم ! ألم يقرأ هؤلاء تاريخ حلفائهم الجدد وأين أوصلتنا وعودهم وتحالفاتهم؟! ألم يتفحّصوا تجارب الماضي القريب ؟! ألا يكفيهم الرئيس عرفات وتجاربه المريرة والأليمة معهم ؟! ثم من هم الأخوان المسلمين حتى تخلعوا كل هيبتكم النضالية وتلتحفوا بعباءتهم ؟! ومتى وقفوا مع القضية الفلسطينية والعربية بشكل عام .. وهل سمع أحدكم بأن أحدهم قد قاتل في صفوف المقاومة الفلسطينية أو ذكروا فلسطين في مواثيقهم المكتوبة ؟!
كنت أكذّب نفسي عند كل مقال أكتبه منتقدا ً سكوت حماس على ما تتعرض له سورية من مخطط مدروس بإتقان ! أما وقد أصبح يقينا أين تقف حركة حماس من هذا المخطط ، فعلينا تقع واجب المصارحة لنقول :
-- لقد شاركت حماس بفعلتها هذه بعلم أو بدونه، في تثبيت إسرائيل في المنطقة العربية على حساب الحق الفلسطيني .
-- لفد وافقت حماس بفعلتها هذه بعلم أو بدونه ،على تصفية البندقية الفلسطينية .
-- لقد إرتضت حماس بفعلتها هذه بعلم أو بدونه ،على أن تكون طرف في الصراع العربي العربي لصالح أعداء القومية العربية .
-- لقد إرتضت حماس بفعلتها هذه بعلم أو بدونه ، أن تكون حجر شطرنج في مربع المخطط الغربي الذي ما كان لصالح القضايا العربية الفلسطينية يوما ً .
-- لقد إرتضت حماس بفعلتها هذه بعلم أو بدونه ، أن تنضم لجوقة دايتون النضالية ضد طموحات شعبها عبر الفنادق والسيارات الفارهة السوداء .
وأخيرا ً وليس آخرا ، لقد إرتضت حماس بفعلتها هذه بعلم أو بدونه ، على قتل تاريخها النضالي المُشرّف .. ودفنه في إحدى مزابل التاريخ ..
ولنا لقاء أبورياض


التوقيع : abo riad

 
  01-03-2012 11:09   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
عاشت فتح
الصورة الرمزية عاشت فتح

تاريخ التسجيل : 09-01-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 593

عاشت فتح غير متواجد حالياً
افتراضي

اخي ابو رياض

صباح ورد

انا كنت طول عمري اقول ( حماس متل شباط مافي على كلامها رباط )
وهاد مثل انطبق على اخوتنا بحماس خصوصا ً بعد الاوضاع الي صارت
بسوريا والانشقاق الحاصل والذي هو معلن وخفي عن الشعب فاصبحت حماس
بقيادتين قيادة قطرية خليجية وقيادة سورية والقيادة السورية على الطريق
للانضمام الى قطر بعد نقل مكاتبهم والغريب بالموضوع انو شوف اول
مره مظاهرة وبغزة وضد سوريا ؟؟

سقط شعار لا تفاوض لا استسلام فبعد كرسي التفاوض ووقف العمليات
والسعي نحو مناصب اكبر
اخـوك
عاشت فتح
 
  02-03-2012 12:59   رقم المشاركة : 3
:: عضو ::
the boss
الصورة الرمزية the boss

تاريخ التسجيل : 15-08-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 591

the boss غير متواجد حالياً
افتراضي

انا بعتقد انو هادا موقف بطولي لحماس وان شاء الله بتكون خير نحو المصالحة الفلسطينة وترجع وحدة ابناء شعبنا بغض النظر عم جرى في السابق...

تحياتي


التوقيع : the boss

 
  04-03-2012 00:23   رقم المشاركة : 4
المعلق السياسي
abo riad
الصورة الرمزية abo riad

تاريخ التسجيل : 28-07-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 160

abo riad غير متواجد حالياً
افتراضي

لقد أخطأت شريحة من شعبنا عندما أيّدت إحتلال صدام حسين للكويت ولقد دفع شعبنا وقضيته ثمن هذا العمل الطائش ، وأخطأت هذه الشريحة ودفع شعبنا وقضيته الثمن الغالي ، حين خرجت تؤيد أسامة بن لادن في جريمة ضرب الأبراج في نيويورك وقتل ما يقارب ال 3000 إنسان مدني بريء ، وألآن لا تزال قضيتنا الفلسطينية تدفع ثمن عدم نضج هذه الشريحة من خلال التهور في المواقف وإقحام قضيتنا وشعبنا الفلسطيني في ألأصطفافات السيئة التي لم تجلب لقضيتنا وشعبنا سوى مزيد من الأنتكاسات !!


التوقيع : abo riad

 
  04-03-2012 22:36   رقم المشاركة : 5
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي

التهور في المواقف وإقحام قضيتنا وشعبنا الفلسطيني في ألأصطفافات السيئة التي لم تجلب لقضيتنا وشعبنا سوى مزيد من الأنتكاسات !!
تحياتي اخي العزيز ابو رياض كنا نرى في السابق تحميل اطراف فلسطينية المسؤلية ما كان يحدث من انعكاسات سلبية على قضية شعبنا الفلسطيني في الدول العربية ،اليوم نرى من كان يحمل المسؤلية لهذه الاطراف على ما ارتكبته من افعال واخطاء جسيمة يقعون الان بنفس المنهج ليزيدوا الامر سؤا على ابناء شعبنا الفلسطيني في الوطن العربي وكان من الاجدر بنا ان يكون الموقف الفلسطيني ايجابيا ويقف على الحياد لحساسية الوضع العربي لتبقى القضية الفلسطينية هي المحور الاساسي وتتحول الشعوب الى نصرة القدس وتحريرالاراضي المقدسة من براثن العدو الصهيوني وتبقى عيوننا على فلسطين وهو الهدف الاول من اولوياتنا ولنوحد الصفوف وليبقى خيارنا المقاومة وبالوحدة والمقاومة والصمود سننتصر .....


التوقيع : ابو امين

 
  05-03-2012 14:11   رقم المشاركة : 6
المعلق السياسي
abo riad
الصورة الرمزية abo riad

تاريخ التسجيل : 28-07-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 160

abo riad غير متواجد حالياً
افتراضي

أخي وصديقي أبوأمين .. أُسْعِدَت أوقاتك . مما لا شك فيه أن إنحسار المُصطلحات النضالية للمقاومة الفلسطينية لتستقر على أعتاب ثقافة البساط ألأحمر وكواليس سياسة الفنادق المنتشرة هذه ألأيام، قد أربكت القرار الفلسطيني وأفقدته من مصداقيته المعهودة الكثير! وما نشهده هذه الأيام من إصطفاف واضح للموقف الرسمي الفلسطيني وبعض من شرائح المجتمع الفلسطيني التابعة له ، تجاه الأحداث العربية ومناصرة دولة عربية ضد دولة عربية أخرى ، ستكون نتائجه قاسية على قضيتنا وحقوقها الثابتة ، بالأضافة إلى الخلل في مفهوم ( مركزية القضية الفلسطينية ) داخل العقل العربي نتيجة هذا الأصطفاف المُريب ! أما إن تفحصنا القوى الداعمة والمُمولة والمُروّجة لهذه الأحداث العربية وتحالفاتها وحلفائها ومن خضع لمخططاتها ألتي لا تخدم إلا إسرائيل ، ندرك إلى أيّ مُنزلق بقضيتنا الفلسطينية نحن ذاهبون !


التوقيع : abo riad

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
إشكال عائلي في مخيم البدواي على خلفية طلاق مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 09-05-2016 19:56
وفد من حماس يصل بيروت خلال يومين مخيم البداوي المواضيع العامة 25-11-2014 21:58
مسؤول حركة حماس في الشمال يستقبل وفدا من تكتل ابناء فلسطين 48 ابو امين منتدى مخيم البداوي 22-04-2012 14:31
حماس تستقبل وفدًا من اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع في عكار ابو امين منتدى مخيم البداوي 23-10-2011 21:05
حماس تستقبل وفدا من المرابطون للتهنئة بالمصالحة في الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 12-05-2011 14:21


الساعة الآن 20:44



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com