منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


العيد الوطني لجبهة التحرير العربي

العيد الوطني لجبهة التحرير العربيه والذكرى الثلاثون لإعتقال سمير قنطار *احمد صلاح عثمان - بيروت* بدعوة من منظمة التحرير الفلسطينيه وجبهة التحرير الفلسطينيه اقيم مهرجان خطابي اليوم الاحد 20

 
  20-04-2008 22:59   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي العيد الوطني لجبهة التحرير العربي

العيد الوطني لجبهة التحرير العربيه
والذكرى الثلاثون لإعتقال سمير قنطار
*احمد صلاح عثمان - بيروت
*العيد الوطني لجبهة التحرير العربي
بدعوة من منظمة التحرير الفلسطينيه وجبهة التحرير الفلسطينيه اقيم مهرجان خطابي اليوم الاحد 20 نيسان 2008 في المركز العربي الثقافي في مخيم برج البراجنه، بمناسبة العيد الوطني لجبهة التحرير الفلسطينيه والذكرى الثلاثين ليوم الاسير العربي سمير القنطار، وكافة الاسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني
بحضور ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينيه، وقيادة حركة فتح في بيروت، ومسؤولو وكوادر جبهة التحرير الفلسطينيه ، ممثلو الاحزاب والقوى الوطنيه اللبنانيه واللجان الشعبيه في بيروت، رئيس واعضاء المجلس الشعبي مخيم برج البراجنه، وحشد جماهيري.
افتتح المهرجان السياسي بالنشيدين اللبناني والفلسطيني..وقراءت سورة الفاتحه لإرواح الشهداء.
*
القى كلمة جبهة التحرير الفلسطينيه الرفيق صلاح اليوسف عضو اللجنه المركزيه لجبهة التحرير الفلسطينيه
السابع والعشرين من نيسان، يوم فلسطين مشهود في تاريخ النضال الوطني الفلسطيني، كما في كل عام مضى وأخر سيأتي، يبقى تاريخ السابع والعشرين من نيسان يوماً وطنياً لجبهة التحرير الفلسطينيه الذي وجد ليعبر عن استقلالية القرار الوطني الفلسطيني، وانحيازاً كاملا الى جانب جماهير الشعب والثوره ومنظمة التحرير الفلسطينيه، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات .
ودعا *اليوسف في كلمته الى الوحده الوطنيه الحقيقيه دون الرجوع الى صفحات الماضي مؤكداً على أهمية الوحده الوطنيه الفلسطينيه والتي هي السلاح الامضى في مواجهة العدو الصهيوني الذي يستهدفنا جميعاً.
وأضاف ان قوة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح هي قوة للشعب الفلسطيني، وقوة كل الفصائل الفلسطينيه الوطنيه والاسلاميه.
وشدد اليوسف انه لا بد من الوقوف امام عنوان منظمة التحرير الفلسطينيه كإطار جامع وموحد لشعبنا ولا يجوز استمرار العبث فيه لأن المنظمه عليها ضغوطات كبيره منذ سنوات طويلة ولأسباب سياسيه، ولا بد من تفعيل دورها والاعداد لعقد مجلس وطني فلسطيني جديد، تشارك فيه كافة القوى الوطنيه والإسلاميه والوصول الى برنامج سياسي مشترك.
*
كلمة القوى والاحزاب اللبنانيه القاها عضو قيادة الحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خليل سليم:
اسمحوا لي بإن اتكلم بإسم القوى الوطنيه اللبنانيه، بإسم الحزب الشيوعي اللبناني المقاوم، حزب المقاومه الوطنيه اللبنانيه، حزب اكثر من 1200 شهيد سقطوا دفاعاً عن الثوره الفلسطينيه وضد العدو الصهيوني.
واضاف: اليوم عشية احياء ذكرى النكبه الستين لشعبنا العربي الفلسطيني لا بد من وقفة تأمل وتقييم نقدي لمسيرتنا على امتداد هذه الاعوام وما آلت اليه القضيه الفلسطينيه.
واشار سليم: لقد انتقلت قضيتنا من معركة تحرير فلسطين، كل فلسطين الى اجزاءٍ منها، اي من معركة وجود الى معركة حدود بين الكيان الصهيوني والدول العربيه، وكل الاتفاقات والمفاوضات والمؤتمرات لم تزد العدو الاسرائيلي إلا غطرسه وعدوانيه.
وتابع: الى انه يجري تغيير المعالم الديمغرافيه للقدس عبر اكبر حملة استيطانيه شهدها الكيان الصهيوني في القدس، وبناء اكثر من عشرة الاف مسكن، واعلان القدس عاصمة موحدة لدولة اسرائيل اليهوديه، والتي سيعترف بها الكيان الصهيوني في 15 أيار القادم من قبل القوى الاستعماريه نفسها، التي انشأت هذا الكيان، واقامته للدفاع عن مصالحها، وما يشعرنا بالالم واالغضب انه يأتي بمباركة وتأييد من قوى عربيه لا تزال في السلطه وساهمت في عملية الاغتصاب.
*
كلمة منظمة التحرير الفلسطينيه القاها مسؤول العلاقات السياسيه الخارجيه لحركة فتح العميد خالد عارف جاء فيها:
'نلتقي في هذا اليوم المبارك، يوم انطلاقة جبهة التحرير الفلسطينيه، جبهة الرواد، جبهة الابطال وعلى رأسهم الشهيد القائد ابو العباس، والشهيد الحبيب سعيد اليوسف، والاسير البطل عميد الاسرى القائد سمير القنطار. هؤلاء الابطال الرواد الذين جسدوا طموحات جبهة التحرير الفلسطينيه من خلال منظمة التحرير الفلسطينيه الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
ونجدد العهد والوعد لفارس الثورة ابو عمار ووزير الثوره، مهندس الانتفاضه ابو جهاد الوزير ولكل الشهداء القاده: الشيخ احمد ياسين، وطلعت يعقوب ، وفتحي الشقاقي وجهاد جبريل، وابو علي مصطفى، وابو عدنان قيس والألاف المؤلفه من أولئك الذين سقطوا من اجل فلسطين، في الجليل والمثلث والنقب.
بالأمس احتفلنا بيوم الأسير الفلسطيني العربي، نحن شعب لا ينسى اسراه ،ونحن شعب يكرم شهداءه، هؤلاء الشهداء هم القدوه لنا جميعاً .
واشار عارف: ان ما استشهد من اجله ياسر عرفات هو امانه في اعناقنا جميعاً، وما القسم الذي ردده الرئيس ابو مازن فور تسلمه الرئاسه، عندما قال: ' الثوابت الوطنيه الفلسطينيه هي امانة في عنقي، سأحملها واحافظ عليها على نهج الرئيس الراحل ابو عمار'.
' تشل يدي ان تنازلت عن اي ثابت من ثوابتنا الوطنيه. القدس عاصمة لفلسطين ، وحق العوده غير قابل للنقاش والتفريط، والدوله ذات السياده هي مطلبنا ومطلب الشعب الفلسطيني وكل احرار العالم والامه الاسلاميه'.
وأضاف عارف: اننا نعيش في ظروف صعبة ودقيقة. العدو الصهيوني ما زال يمارس همجيته الوحشيه ضد ابناء فلسطين، ابناء غزه هاشم ، ونابلس جبل النار وهو مدعوم من الاداره الامريكيه، والاداره الامريكيه لا تعطينا إلا الوعود. ولقد قطع جورج بوش وعداً على نفسه بأن عام 2008 سيكون عام إقامة الدوله الفلسطينيه، وما زال التنكيل في غزه ونابلس ورام الله المقاطعه مستمراً، وغزة ما زالت محاصره والحواجز تزداد كل يوم ضد شعبنا الفلسطيني، ظناً منهم اننا سنسلم الرايه وأننا سنرفع الرايه البيضاء متنازلين عن مشروعنا الفلسطيني.
وتابع عارف: لن نقبل ان يستمر التفاوض مع هذا العدو على هذا الشكل من اجل أنتزاع حقوقنا المشروعه. نحن في فتح على ابواب المؤتمر السادس نقول للقاصي والداني ان حركة فتح ستبقى رائده في العمل الوطني الفلسطيني، ولن تتخلى عن ثوابتها واهدافها الوطنيه.
وكما حوصرنا في عدة مواقع منذ 73- لغاية-82 عندما ظن الجميع اننا خرجنا من دول الطوق، كان الرد حاضراً من مهندس الانتفاضه، ابن فلسطين الشهيد القائد ابو جهاد الوزير، وعدنا الى قلب فلسطين والى إقامة الدولة الفلسطينيه.
واستطرد قائلاً: وفي ظل هذه المؤامره الصعبه والكبيره نقول لهؤلاء جميعاً ان هناك مؤامره تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني حتى الجليل والمثلث. وهناك تفكير جدي من هذا العدو بإقامة دولة يهودية وهذا يعني تهجير الفلسطينيين في النقب والمثلث.
وختم عارف : نقول لهم من برج البراجنه من هذا المخيم الشامخ الذي قدم الشهداء وتصدى لكل المؤامرات نقول لهم من مخيمات الشتات بأن مؤامراتكم هذه لن تمر مرور الكرام وما حصل في نهر البارد خير دليل على ما جاء من رد اهله وابنائه بأنهم ارادو بناء هذا المخيم لحين العوده الى فلسطين.
وطالب عارف الامم المتحده بتنفيذ القرار 194 المتعلق بحق عودة جميع اللاجئين الى ديارهم.
العيد الوطني لجبهة التحرير العربي
العيد الوطني لجبهة التحرير العربي
العيد الوطني لجبهة التحرير العربي


التوقيع : ابو امين

 
  20-04-2008 23:05   رقم المشاركة : 2
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي اضراب عام وشامل في كافة المستشفيات لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني


اضراب عام وشامل في كافة المستشفيات
التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في لبنان


إستأنف الاتحاد العام للاطباء والصيادلة الفلسطينين ( فرع لبنان ) إضرابه العام والشمال والذي تم تعليقه منذ شهر ونصف بناءً على وعود بتلبية مطالبهم ، تم التنصل منها لاحقاً .
ويأخذ التحرك الحالي طابع الاغلاق التام لكافة المستشفيات التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفسطيني ( فرع لبنان ) وإصرار الاطباء والعاملين على عدم وقف الضراب ما لم يتم تلبية مطالبهم بالكامل . وتتلخص المطالب بالاتي:-

اولاً :- زيادة الراتب الشهري بنسبة 100% .
ثانياً :- تفريغ الاطباء المتعاقدين والمتطوعين في الجمعية أسوتاً بزملائهم ، ويبلغ عددهم ثلاثين طبيباً ، نصفهم تقريباً من ابناء مخيم نهر البارد المنكوب ( والذين خسروا كل شي )
ثالثاً :- الضمان الصحي للاطباء والعاملين .
رابعاً :- تعويض نهاية الخدمة / والعلاوة السنوية .
خامساً:- الشفافية الإدارية والمالية .
مع العلم بأن التحرك الحالي سبقه تحرك نقابي مطلبي تدريجي أخذ شكل التصعيد خطوة خطوة افساحاً بالمجال امام الحلول الممكنة وقد استمر لمدة اسبوعين تم خلاله اعتصام لكافة الاطباء في مستشفى عكا في العاصمة بيروت ( مقر إدارة الجمعية ) تلاه اعتصام في ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية .
إلا ان كل ذلك انتهى بوعود لم ينفذها المعنيون ، مما استدعى اللجوء الى الخيار الصعب بحسب رأي الاطباء ، والذين يحملون مسؤولية اي تداعيات صحية قد تحصل لابناء شعبنا لإدارة الجمعية التي تستهر لعرقهم وجهدهم وحقوقهم ومطالبهم .


تقرير حسن عاطف


التوقيع : ابو امين

 
  20-04-2008 23:18   رقم المشاركة : 3
:: عضو ::
عاشت فتح
الصورة الرمزية عاشت فتح

تاريخ التسجيل : 09-01-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 593

عاشت فتح غير متواجد حالياً
افتراضي

[align=center]اخي العزيز ابو امين


بارك الله فيك لنقل الاحداث اول باول وشكرا ً لك على هذه المعلومات القيمة

ولكن عندي تعليق بسيط على اضراب المستشفيات اول شي بنتمنى هلمشكلة تنحل

وترجع الامور لمجاريها ومابدنا يصير مشاكل اكتر من الي صارت بالنسبة للاضراب


تحياتي لك [/align]
 
  20-04-2008 23:20   رقم المشاركة : 4
:: عضو ::
رائده
الصورة الرمزية رائده

تاريخ التسجيل : 17-07-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20

رائده غير متواجد حالياً
افتراضي

والله يا اطبائنا و يا ممرضينا لو مهما فعلنا فنحن لا نقدر ان نوفيكم .
فانتم العيون الساهرة على راحة و سلامة اهلنا و اخواننا فى المخيمات .
و انتم بعد الله الشكر لكم , اتمنى ان تتحقق مطالبكم و نشد على ايديكم .


التوقيع : رائده

 
  22-04-2008 20:01   رقم المشاركة : 5
:: عضو ::
the boss
الصورة الرمزية the boss

تاريخ التسجيل : 15-08-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 591

the boss غير متواجد حالياً
افتراضي

مشكور اخي ابو امين على النقل .......
تحياتي


التوقيع : the boss

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
تتشرف حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم المانيا بدعوتكم لحضور المهرجان ال ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 23-12-2011 23:46
بيان صادر عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتح- لبنان ابو امين الشتات والاجئين 05-05-2011 21:45
أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح / قيادة منطقة الشمال ابو امين منتدى مخيم البداوي 15-04-2010 15:20
بيان صادر عن قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في لبنان the boss منتدى مخيم البداوي 12-01-2010 14:24
حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) فلسطيني لاجئ منتدى مخيم البداوي 23-04-2009 11:42


الساعة الآن 22:45



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com