منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم


نص الشكوى المرفوعة إلى المحكمة الجنائية الدولية

نص الشكوى المرفوعة إلى المحكمة الجنائية الدولية اضيف على ما تم ذكره في الرسالة أدناه، هو ان موقف المدعي العام، كما ورد في المؤتمر الصحفي بعد زيارة المالكي هو

 
  09-08-2014 03:21   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي نص الشكوى المرفوعة إلى المحكمة الجنائية الدولية

نص الشكوى المرفوعة إلى المحكمة الجنائية الدولية

نص الشكوى المرفوعة إلى المحكمة الجنائية الدولية

اضيف على ما تم ذكره في الرسالة أدناه، هو ان موقف المدعي العام، كما ورد في المؤتمر الصحفي بعد زيارة المالكي هو أن المحكمة لم يصلها أي طلب من الطرف الفلسطيني.. وهذا يعني أن المالكي قام بإلغاء الطلب الذي تقدم به الطاقم القانوني الفرنسي نيابة عن وزير العدل في غزة.


في 25 تموز الماضي، رفعت شكوى ضد اسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية، موقع عليها من طرف وزير العدل الحالي في حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني وأيضا النائب العام في قطاع غزة.

هناك إذا إجراء مفتوح. وهو إن كان إجراء قانونيا، إلا أنه يأتي بموازاة أشكال المقاومة التي نشهدها على الأرض ويتماشى معها. فالخطوة التي أقدم عليها وزير العدل جاءت بوعي وإدراك. فالوزير يدرك أن المقاومة المسلحة لن تقلقها المحكمة الجنائية الدولية حيث أن الدفاع الشرعي عن النفس وحالة الضرورة قابلان للتبرير من وجهة نظر القانون الجنائي الدولي.

ويؤكد أخصائيو القانون الذين تقدموا بهذه الشكوى بأن الإجراء مؤكد ومحتم، وأنه مؤسس قانونا، وأنه يمكن متابعته حتى النهاية على الرغم من أن اسرائيل لم تصادق على نظام روما الأساسي الذي أنشأت المحكمة الجنائية الدولية على أساسه، وذلك بمجرد أن فلسطين سبق أن قامت في 22/1/2009 بالاعتراف بالاختصاص القضائي للمحكمة الجنائية الدولية على كامل الأراضي الفلسطيني (بموجب المادة 12 الفقرة 3 من نظام روما الأساسي).

ليس هناك إذا أي عائق لحسن سير الإجراء من وجهة نظر قانونية، والقضية متماسكة طالما كانت مدعومة من الجانب السياسي.

لكن منذ يوم تقديم الشكوى، يظهر أن هناك ضغوطات كبيرة على السلطة الفلسطينية، وتهديدات عديدة موجهة إلى الرئاسة الفلسطينية بالتحديد من قبل الحكومات الأمريكية والأوروبية (تتوعد بإيقاف الدعم المالي لأجهزة السلطة...). وحتى هذا اليوم، المسألة موضع جدال حاد بين مؤيد ومعارض داخل القيادة الفلسطينية ذاتها.

وحرصا على ألا تذهب مبادرة وزير العدل الفلسطيني سدى، من الضروري دعم الإجراء المرفوع إلى المحكمة الجنائية والتصدي لأي محاولات سياسية داخل الصف الفلسطيني للتخلي عن الإجراء وإسقاطه في تسويات سياسية غامضة كما شهدناه في الماضي.


نشكركم على مساعدتنا في نشر هذه المعلومات من حولكم وبالأخص لدى المجتمع المدني الفلسطيني (جمعيات ونقابات ومؤسسات انتم على اتصال بها) وكذلك إلى وسائل الإعلام الملتزمة، من أجل حشد أكبر دعم شعبي ممكن نستطيع من خلاله أن نضمن تواصل الإجراء (الأول من نوعه) أمام المحكمة الجنائية.


مزيد حول الموضوع على الرابط [ هنا ]


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
مش خايفين .. هاشتاغ يتحدى العدو وإجراءاته بالقدس مخيم البداوي المواضيع العامة 17-10-2015 23:21
فلسطينيو سورية في لبنان / أنا مش شحاد.. أنا مش حرامي.. أنا إنسان .. بدي أعيش بكرامة مخيم البداوي الشتات والاجئين 07-10-2015 09:15
مظاهرة في برلين *تنديد بمذكرة الجنائية الدولية ضد البشير ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 16-03-2009 01:03
الجنائية المظاهرة في برلين تنديد بمذكرة دولية ضد البشير ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 14-03-2009 23:39
النازحون إلى البداوي يطالبون بالعودة السريعة ويناشدون المؤسسات الدولية ابو امين منتدى مخيم البداوي 11-08-2007 12:35


الساعة الآن 13:37



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com