منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


اليوم مسيرة العودة التقليدية إلى قرية زوبالة بالداخل المحتل

اليوم مسيرة العودة التقليدية إلى قرية زوبالة بالداخل المحتل في الذكرى الـ68 للنكبة... مسيرات العودة في الداخل المحتل النكبة” مصطلح مصبوغ بذاكرة مريرة عالقة بالوجع والضياع، ذلك حين

 
  12-05-2016 13:30   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي اليوم مسيرة العودة التقليدية إلى قرية زوبالة بالداخل المحتل

اليوم مسيرة العودة التقليدية إلى قرية زوبالة بالداخل المحتل
في الذكرى الـ68 للنكبة...

اليوم مسيرة العودة التقليدية إلى قرية زوبالة بالداخل المحتل

مسيرات العودة في الداخل المحتل

النكبة” مصطلح مصبوغ بذاكرة مريرة عالقة بالوجع والضياع، ذلك حين سارت قوافل شعب بأكمله تاركة خلفها ما شيده ابناء هذا الشعب، بمزيج من عرقه ودمعه!

“النكبة” انها المؤامرة على فصلِ الروح عن الجسد، ومحاولة تغيير طبيعة الجغرافية وتشويه مسار التاريخ باحلال شعب من العصابات لبناء كيانها محل شعب نبتت جذوره منذ آلاف السنين على هذه الأرض!

***

يحيي فلسطينيو الداخل اليوم الخميس، الذكرى السنوية للنكبة، ذلك بزيارة القرى المهجرة، وبمسيرة العودة التقليدية، التي ستنظم في قرية وادي زوبالة المهجرة في النقب.

وبدعوة من جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، وتحت عنوان: يوم استقلالهم يوم نكبتنا، تحيي اليوم الجماهير العربية في الداخل (الفلسطيني المحتل) ذكرى النكبة الـ68 في مسيرة العودة الـ19 إلى قرية “وادي زوبالة” المهجرة في النقب، وهي إحدى القرى الفلسطينية التي هُجّر أهلها عام 1948، حيث ستختتم المسيرة بمهرجان خطابي، ثقافي وفني ملتزم، علما انه ستنظم زيارات اخرى إلى القرى المهجرة خلال هذا اليوم .

ويصادف اليوم ذكرى مرور ثمانية وستين عاما على “نكبة” الشعب الفلسطيني، الذي هجر فيه نحو 850 قلسطيني، والذين نزحوا الى بعض الدول المجاورة، ومناطق اخرى داخل فلسطين.

يندر بان يشهد التاريخ احداثا متسارعة الى هذا الحد. ففي أشهر قليلة يطرد مستوطنون، بدعم من دولة عظمى، شعبا كاملا، في فترة زمنية بسيطة، لكنها كانت كافية لان تقتلع نحو 850 ألف فلسطيني من 20 مدينة ونحو 400 قرية، غدت املاكها ومزارعها جزءا من الكيان الاسرائيلي الناشيء.

جماعات مجهزة ومدربة جيدا على يد بريطانيا، ودول أوروبية شرقية وغربية اخرى، تقتل عشرة الاف فلسطيني على الاقل في مجازر عديدة، وتصيب ثلاثة اضعاف هذا الرقم بجروح، ورغم ان المقاومة الفلسطينية كانت شرسة، لكنها غير مجهزة، فلم تستطع بامكانياتها المتواضعة وقف الجرائم المرتكبة، والتهجير، الذي بات يُعرف بـ “النكبة”.

وتشمل احداث “النكبة”، احتلال معظم اراضي فلسطين من قبل الحركة الصهيونية، وطرد ما يربو على 850 ألف فلسطيني وتحويلهم الى لاجئين، كما تشمل الاحداث عشرات المجازر والفظائع وأعمال النهب ضد الفلسطينيين، وهدم اكثر من 500 قرية وتدمير المدن الفلسطينية الرئيسية وتحويلها إلى مدن يهودية. وطرد معظم القبائل البدوية التي كانت تعيش في النقب ومحاولة تدمير الهوية الفلسطينية ومحو الأسماء الجغرافية العربية وتبديلها بأسماء عبرية وتدمير طبيعة البلاد العربية الأصلية من خلال محاولة خلق مشهد طبيعي أوروبي.

على الرغم من ان السياسيين اختاروا 1948/5/15 لتأريخ بداية “النكبة” الفلسطينية، إلا أن المأساة الإنسانية بدأت قبل ذلك عندما هاجمت جماعات صهيونية قرى وبلدات فلسطينية بهدف إبادتها أو دب الذعر في سكان المناطق المجاورة بهدف تسهيل تهجير سكانها لاحقاً.

المصدر: الطيبة نت
الداخل الفلسطيني المحتل - وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الآلاف يشاركون بمسيرة العودة بالنقب بالداخل الفلسطيني المحتل مخيم البداوي المواضيع العامة 12-05-2016 14:25
مؤتمر شهداء مسيرة العودة في مخيم مارالياس ابو امين الشتات والاجئين 12-07-2011 17:04
اهالي ضحايا مسيرة العودة رفعوا الصوت لمقاضاة اسرائيل ابن فلسطين المواضيع العامة 27-05-2011 10:46
إضاءة شموع حداداً على شهداء مسيرة العودة ابو امين منتدى مخيم البداوي 17-05-2011 13:26
إجلاء 140 عائلة إلى البارد أمس و160 اليوم ابو امين منتدى مخيم البداوي 12-03-2008 08:41


الساعة الآن 02:49



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com