منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


احياء ذكرى يوم الارض في مخيم البداوي [2010]

احياء ذكرى يوم الارض في مخيم البداوي {2010} اقامت حركة فتح مهرجاناً جماهيرياً في ذكرى يوم الارض ومعركة الكرامة واستنكاراً للهجمة الصهيونية على المسجد الاقصى ومدينة القدس وذلك

 
  16-11-2008 03:18   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي احياء ذكرى يوم الارض في مخيم البداوي [2010]

احياء ذكرى يوم الارض في مخيم البداوي {2010}

احياء ذكرى يوم الارض في مخيم البداوي [2010]

اقامت حركة فتح مهرجاناً جماهيرياً في ذكرى يوم الارض ومعركة الكرامة واستنكاراً للهجمة الصهيونية على المسجد الاقصى ومدينة القدس وذلك يوم الاحد 28/3/2010 في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي . حضر المهرجان ممثل عن الرئيس نجيب ميقاتي و ممثل عن سماحة مفتي طرابلس و الشمال الدكتورمالك الشعار و النائب السابق وجيه البعريني و رؤساء بلديات البداوي و ببنين ومخاتير الجوار اللبناني و ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقوى واحزاب وطنية واسلامية لبنانية وحشود جماهيرية من مخيمي البداوي والبارد ومدينة طرابلس والجوار اللبناني .

افتتح المهرجان بقراءة عطرة للقران الكريم لفضيلة الشيخ ابو عثمان . ومن ثم تم الاستماع للنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني .

بعد ذلك كانت الكلمة للجنة الاسير يحيى سكاف القاها شقيقه الاخ جمال سكاف حيث قال فيها :" ان المقاومة قد انتصرت وان العدو قد انهزم وفي هذه الحقيقة الثابتة نقطة التحول الكبرى في تاريخ صراعنا مع العدو الاسرائيلي وان كانت المعركة لن تنتهي بعد ها هو العدو يعتدي على الاقصى ويقتل الفلسطينيين ويهدم المنازل ويشرد العائلات والاسوء ان العرب والمسلمين قد تعودوا على هذه الاخبار الكارثية حتى اصبحت عند الكثير منهم أمراً عادياً ."

وتابع " على فصائل الثورة الفلسطينية اعلان موقف واضح وصريح واعتبار الاسير يحيى سكاف هو عميد الاسرى العرب والفلسطينيين والعمل على اطلاق سراحه بكل الوسائل والامكانيات مثلما فعلت المقاومة في لبنان وتفعل لاطلاق الاسير يحيى سكاف ورفاقه من سجون الكيان الغاصب .

بعد ذلك كانت الكلمة لسعادة النائب السابق وجيه البعريني رئيس التجمع الشعبي العكاري حيث قال "معركة الكرامة كانت حلقة في مسيرة التضحية والفداء وتوالت بعدها العمليات الاستشهادية التي كانت للثأر من العدو الصهيوني انتقاماً لرموز قيادية اغتالها العدو ، وكان دور للمرأة كما كان دور للرجل والشهيدة البطلة دلال المغربي خير دليل على ذلك . اما الارض فانها في فلسطين تحيط بالقدس والمقدسات والاقصى والقيامة والخليل وبيت لحم ، لذلك فكل ارض فلسطين مباركة ولن يبقى صهيوني مجرم يدنس طهارتها ويستبيح مقدساتها فمقاومتنا ثورة حتى النصر والتحرير لكل حبة تراب ."

وتابع " اننا نؤكد تمسكنا مع الفلسطينيين بحق العودة ورفض التوطين والتطبيع لكن ذلك لا يجيز ان يبقى هذا الحرمان للاخوة في المخيمات من ابسط الحقوق المدنية في المرافق العامة والبنى التحتية والخدمات ومن العمل ، ونجدد مطالبة المسؤولين المعنيين بتلبية الحاجات الضرورية وتوفير ما يؤمن حياة كريمة للاخوة الضيوف الفلسطينيين ."

ثم كانت كلمة للدكتور اسعد السحمراني مسؤول الشؤون الدينية في المؤتمر الشعبي اللبناني حيث اكد على ان المقاومة فقط هي التي تحرر فلسطين وبأن على القيادة الفلسطينية ان تترك التفاوض وتتجه نحو الكلمات الاخير للقائد الكبير ياسر عرفات شهيداً شهيداً شهيداً ، شهيداً لان فلسطين لن يحررها الا الشهداء .

واكد بان المقاومة اليوم باتت تمتلك قدرات تمنع العدو من الاقدام على اي حروب اخرى لا بل ان المقاومة سوف تكون بالقريب من يبادر الى اخذ القرار بالحرب من اجل تحرير فلسطين .

وفي الختام كانت كلمة حركة فتح القاها الحاج رفعت شناعة امين سر اقليم حركة فتح في لبنان ، تحدث فيها عن محطات بطولية خاضتها الثورة الفلسطينية فكانت عملية كمال عدوان عنوان للتلاقي العربي مجسداً على ارض فلسطين بأبطال تعاهدوا على الموت من اجل فلسطين وكانت دلال عنوان للحركة الشعبية ودور المرأة النضالي الفلسطيني .

ثم تطرق الى معركة الكرامة البطولية والتي خاضتها المقاومة الفلسطينية بعدد قليل من الرجال امام جيش منتشِ بانتصاره على العرب فكانت الرسالة الفلسطينية للامة العربية بان زمن الهزائم قد ولى .

وتحدث عن معاني الانتماء للارض وفلسطين والتي تجسدت في مواجهات يوم الارض في المثلث والنقب وقدمت القرى الفلسطينية خيرة ابنائها شهداء من اجل فلسطين .
وتابع بان الاسرائيليين واضحين جداً ويعلنون مشاريعهم على لسان نتنياهو الذي اكد بان القدس لا ينطبق عليها اي من القوانين الدولية وبانها العاصمة الابدية لدولة اسرائيل .
وتابع الحاج رفعت بان الاسرائيليون لا يؤمنون بالسلام ولا يؤمنون بحل الدولتين لذلك علينا نحن العرب والمسلمين ان نكون ايضاً واضحين في خياراتنا لان الفلسطيني لا يستطيع مواجهة المشروع الصهيوني وحيداً وخصوصاً موضوع تهويد القدس لأن هناك ملايين من الدولارات الصهيونية تدفع لطمس الهوية الفلسطينية والعربية لمدينة القدس .

وطالب الحاج رفعت القمة العربية بتوحيد الفهم العربي والاسلامي لنصرة القدس والمقدسيين وتثبيت جذورهم في هذه المدينة وتطرق الحاج رفعت الى مسألة المفاوضات والى موقف الرئيس ابو مازن الذي اوقف بموجبه المفاوضات مع الصهاينة وكان يجب ان يقود هذا الموقف الى توحيد الصف العربي خلف القيادة الفلسطينية ويوحد الفصائل ويقود الى المصالحة الفلسطينية .
ودعا الحاج رفعت الى وجوب ان تكون المقاومة مدروسة ويجب ان نعي تماماً ان خيار المقاومة يحتم علينا اولاً ان نوحد صفنا الفلسطيني وان نتفق على المقاومة والتفاوض لان المقاومة تزرع والتفاوض يحصد .

وختم موجهاً التحية لجميع الشهداء وعلى راسهم القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات واكد على التمسك بمدرسته وبالاهداف التي استشهد من اجلها الاف الشهداء من كل الفصائل الفلسطينية .

احياء ذكرى يوم الارض في مخيم البداوي [2010]

احياء ذكرى يوم الارض في مخيم البداوي [2010]
 
  18-11-2008 17:16   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
ابن فلسطين
الصورة الرمزية ابن فلسطين

تاريخ التسجيل : 20-05-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 463

ابن فلسطين غير متواجد حالياً
افتراضي

مشور ابو امين على نقل الاخبار من المخيم وكل المخيمات
لك التحية


التوقيع : ابن فلسطين

 
  20-11-2008 05:49   رقم المشاركة : 3
:: عضو ::
ابو الحسن
الصورة الرمزية ابو الحسن

تاريخ التسجيل : 15-10-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 468

ابو الحسن غير متواجد حالياً
افتراضي

لك التحية على المتابعة اخي ابو امين
بإنتظار جديدك
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
مؤسسة بيت اطفال الصمود تحيي ذكرى يوم الارض في مخيم البداوي مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 31-03-2016 11:44
بيت اطفال الصمود يحي ذكرى يوم الارض الخالد ال37في مخيم البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 31-03-2013 02:14
احياء لذكرى يوم الارض في مخيمي البداوي ونهر البارد ابو امين منتدى مخيم البداوي 04-04-2012 00:34
دعوة ذكرى يوم الارض في دورتموند - المانيا ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 01-04-2012 13:09
مع فرقة عشاق الآقصى في ذكرى يوم الارض ابو امين منتدى مخيم البداوي 25-03-2009 23:41


الساعة الآن 14:09



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com