منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


المخابرات اللبنانية تلتقي الفعاليات في عين الحلوة

المخابرات اللبنانية تلتقي الفعاليات في عين الحلوة: تقتربون من "البارد 2" بل حتى أصعب محمد صالح: التقت ما بين ٥٠ الى ٥٥ شخصية فلسطينية تمثل هيئات المجتمع المدني في مخيم

 
  20-11-2008 01:41   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
المخابرات اللبنانية تلتقي الفعاليات في عين الحلوة

المخابرات اللبنانية تلتقي الفعاليات في عين الحلوة: تقتربون من "البارد 2" بل حتى أصعب

محمد صالح: التقت ما بين ٥٠ الى ٥٥ شخصية فلسطينية تمثل هيئات المجتمع المدني في مخيم عين الحلوة واللجان الشعبية والفعاليات، والوجهاء والعشائر والعائلات في المخيم، امس مع نائب مدير مخابرات الجيش اللبناني العقيد عباس ابراهيم في احدى القاعات في ثكنة الجيش اللبناني في صيدا من اجل وضع خريطة طريق لانقاذ مخيم عين الحلوة من نموذج البارد .٢
وقال العقيد عباس ابراهيم "ان المطلوب تسليم امير فتح الاسلام الشيخ عبد الرحمن عوض وعدد آخر من المطلوبين بين ١٠ و١٥ شخصا". وشبههم العقيد ابراهيم بمجموعة من الارهابيين خطفوا طائرة على متنها ٧٠ الف رهينة (عدد سكان مخيم عين الحلوة) ويهددون بقتل الرهائن ويسيرون بالطائرة نحو المجهول وتدميرها ونسفها بمن فيها. وقال: هؤلاء الاشخاص خطفوا مخيم عين الحلوة وأخذوا اهله رهائن ويريدون تدمير المخيم وتشريد اهله وقتلكم انتم... انهم مرتبطون بجهات خارجية ومخطط خارجي يهدف الى تعميم نموذج مخيم البارد في مخيم عين الحلوة من اجل انهاء هذا المخيم عن بكرة ابيه، تمهيدا لشطب حق العودة وصولا الى التوطين.
وقال العقيد ابراهيم "اننا نحذر من هذا المخطط المشبوه الذي ينفذه هؤلاء الارهابيون القتلة والمجرمون، ونحذركم من بارد جديد يريد هؤلاء تنفيذه بدم بارد خدمة لهذا المخطط الخارجي، فهل ستسمحون لهم بتنفيذ هذا المخطط وقتل الاطفال وتشريد النساء وتدمير المخيم، لانه اذا لم تضعوا حدا لهذه المجموعة فإن مخيم عين الحلوة ذاهب الى الخراب، وإنكم تقتربون جدا من نموذج البارد، لا بل حتى اصعب من نهر البارد اذا بقيت هذه المجموعة في مخيم عين الحلوة.
وقال: نحن نريد تعميم نموذج البداوي وشاتيلا ولا نرغب في تعميم نموذج البارد، ونريد فقط المجرم الذي يحمل صفة الارهابي الذي ارتكب الجرائم والقتل بحق الجيش اللبناني، ولا نريد اعتقال الناس لمجرد الاعتقال وكل بريء وغير مذنب يفرج عنه فورا وهذا ما حصل في شاتيلا..".
وشدد العقيد ابراهيم على ان المطلوب تسليم هذه المجموعة وفق لائحة الاسماء المطلوبة، لان الاعلان انهم اختبأوا في المخيم او تواروا عن الانظار او خرجوا من المخيم او لم يتم العثور عليهم او غابوا عن السمع، فإننا كجيش وحكومة ودولة لبنانية لن نقبل بأقل من التسليم الصريح والواضح لهذه المجموعة.
وخاطب الحضور قائلا: انتم تناضلون من اجل أنبل قضية اسمها فلسطين ودفعتم الكثير وضحيتم بالمال وبالشهداء وبالغالي والثمين من اجل فلسطين. كيف ترتضون بوجود هؤلاء الارهابيين بينكم وكيف تقبلون بأن يخطفوا مخيمكم لتصبحوا رهائن بين ايديهم؟ اننا ناضلنا معكم فكيف تقبلون ان تتهجروا من المخيم وتشطبوا حق العودة بأياديكم، فالموضوع اصبح عندكم لاننا كدولة وحكومة وجيش لن نقبل بعد اليوم بوجود هؤلاء الاشخاص القتلة في المخيم. فمن قال لكم ان الشعب اللبناني يقبل بوجود هؤلاء او يرضى عن أفعالهم ضد جيشهم ودولتهم. الموضوع اصبح عندكم ولديكم النماذج وقرورا انتم مصير مخيمكم. فالجيش ليس عاجزا عن القيام بهذه المهمة لكنه لا يرغب بتنفيذها، فلا تحشروه أكثر والمطلوب منكم تأمين الغطاء الشعبي والجماهيري للقوة الفلسطينية التي ستقوم بهذه المهمة.
وطرحت أسئلة حول المخارج وحماية المخيم، ومنها اعلان الاعتصام والاضراب في المخيم حتى ينصاع هؤلاء ويسلموا انفسهم الى الدولة...
وسأل ابراهيم: هل ترضون ان تناموا في المدارس وتصبحوا بلا مخيم، وهل تتحملون ان يمن عليكم البعض بعلبة حليب وغذاء لاطفالكم.. لاننا هذه المرة لن نسكت على هؤلاء الارهابيين القتلة ومضى لنا اكثر من ثلاث سنوات ونحن نطالب بتسليم هذه المجموعة الى القضاء ولم يستجب لمطلبنا.
وقال: "أنا دخلت المخيم وشاهدت المعاناة ومشيت فوق المياه الآسنة والمجاري الصحية، واليوم اريد ان ادخل المخيم ومعي جرافة من اجل ازالة البؤس والمباشرة بعمليات الانماء والتنمية في المخيم، لكننا نخاف من جر المخيم من قبل هذه المجموعة الى حيث لا نرغب لا نحن ولا انتم.
وقد انعكس اللقاء تخوفا لدى الحضور والبعض منهم ينتمي الى الفصائل والاطر الفلسطينية التابعة اما لفصائل المنظمة او قوى التحالف او القوى الاسلامية، حتى ان البعض منهم احتج على وصف المخيم بالمخطوف وبإطلاق سمة الارهاب على عين الحلوة، مؤكدين ان الامر ليس بيدهم من هذه الناحية، وتحدثوا عن هواجسهم وعن حصار المخيم بالاسلاك وغيرها. وكان العقيد ابراهيم متفهما لهذه الهواجس ورد قائلا: فلتسلم هذه المجموعة نفسها وأعدكم برفع الحصار الذي تتحدثون عنه تدريجيا ورفع الاسلاك الشائكة كما هو وضع مخيمات بيروت..
لكن في المقابل فإن الكلام الذي سمعوه ووضع المسألة بين اياديهم ترك ارتياحا وفرصة لعدم الجنوح باتجاه نموذج البارد والتفكير مليا بكيفية الوصول الى حل يفضي الى تسليم الاشخاص المطلوبين الى القضاء بأقل الخسائر.
من جهة أخرى قال مصدر فلسطيني في عين الحلوة لـ"السفير" ان اجتماعا اسلاميا موسعا عقد في المخيم في ساعة متأخرة من ليل أمس، وشارك امام "مسجد القدس" الشيخ ماهر حمود وقائد "عصبة الانصار" الشيخ أبو طارق السعدي والقيادي الاسلامي الشيخ جمال خطاب بالاضافة الى عدد آخر، فضلا عن عدد من ممثلي عشيرة عوض التي ينتمي اليها "الشحرور" "عبد الرحمن عوض"، وبينهم عدد من أفراد أسرته وأشقائه، وتم خلاله التداول بالمخارج.
وأشار المصدر الفلسطيني إلى أن القيادات الإسلامية في المخيم وخاصة "عصبة الأنصار" طلبت من حمود أن يتمنى على الجيش التريث في اتخاذ أية إجراءات ميدانية، و بادر إمام "مسجد القدس" إلى الاتصال بقيادة الجيش وحصل على تعهد بأن يفسح المجال أمام المخارج لكن على قاعدة تسليم المطلوبين وفي طليعتهم عوض. وتم التوافق على مهلة زمنية محددة من دون الإفصاح عنها.

السفير، 19/11/2008


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
المبادرة الشعبية تلتقي فعاليات من حي الطوارئ في عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 22-09-2016 22:25
القوى الإسلامية تلتقي لجنة الإصلاح في عين الحلوة مخيم البداوي المواضيع العامة 17-08-2016 20:24
بيت المقدس للشباب والرياضة تلتقي الحداثة اللبنانية في عكار مخيم البداوي الشتات والاجئين 19-05-2016 17:25
لجنة المجتمع المحلي في عين الحلوة تلتقي مدير مشفى الهمشري مخيم البداوي الشتات والاجئين 23-04-2016 18:58
وفد فلسطيني من عين الحلوة يجول على القوى الروحية والسياسية اللبنانية مخيم البداوي الشتات والاجئين 02-12-2014 10:39


الساعة الآن 16:11



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com