منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


مروان عبد العال || اعمار مخيم نهر البارد مسؤولية سياسية

مسؤول لجنة المتابعة العليا الفلسطينية لملف نهر البارد مروان عبد العال: اعمار مخيم نهر البارد مسؤولية سياسية تحتاج الى الية تعامل سياسي . في لقاء جماهيري حاشد عقد

 
  26-04-2010 11:43   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي مروان عبد العال || اعمار مخيم نهر البارد مسؤولية سياسية

مسؤول لجنة المتابعة العليا الفلسطينية لملف نهر البارد مروان عبد العال:
اعمار مخيم نهر البارد مسؤولية سياسية تحتاج الى الية تعامل سياسي .


مروان عبد العال || اعمار مخيم نهر البارد مسؤولية سياسية

في لقاء جماهيري حاشد عقد عصر اليوم الاحد 25-4-2010 في صالة الربيع استعرض مسؤول ملف نهر البارد اهم المواضيع والمستجدات على صعيد ملف نهر البارد.وقال مخاطبا جماهير نهر البارد:تعودت ان اقول الحقيقة ولو كانت مرة نحن الان امام مفصل جديد من مفاصل ملف البارد فنحن على ابواب نكبتين نكبة 48 والسنة الثالثة على نكبة وكارثة وجرح ومعاناة وماساة نهر البارد واهلة وانا هنا بينكم لاقول الحقيقة مهما كان ثمن هذه الحقيقة فانتم مصدر قوتي وبكم استمر وملف البارد مسؤولية كل فرد فينا .
لاني بدونكم لا استطيع عمل اي شيء. لا اريد ان اشيع اجواء التفاؤل ولا اطلاق المزيد من الوعود.

واشار الاستاذ مروان الى ثلاث مستويات رئيسية:
1- المستوى التنظيمي : وتطرق الى كيفية تشكيل لجنة المتابعة العليا واشار الى الانقسام في الساحة الفلسطينية وان كلفة هذا الانقسام يدفعه كل الشعب الفلسطيني . ويسري على ملف نهر البارد وحيا الاستاذ مروان الشهيد الراحل كمال مدحت الذي حمل هذا الملف بكل قوة رغم كل الصعوبات الى اعلى المستويات.وقاتل على اكثر من جبهة في محاولة منه لمساعدة الناس والوقوف الى جانبهم واظهار وحضور قضيه نهر البارد .

وتحدث عن كيفية استلامة لملف نهر البارد رغم كل العقبات والصعوبات وان هذا الملف يحتاج الى العديد من الامور لضمان نجاح السير فيه منها:
ما هو فني واعلامي وقانوني ولا يمكن لشخص واحد بمفرده السير فيه . ويحتاج الى اجماع وطني فلسطيني لكن بدون تامين احتياجات هذا الملف على اكثر من مستوى , مستوى فني, فيه اكثر من مهندس لمتابعه الامور الفنيه والى مستوى اعلامي لاعلام الناس بكافة التفاصيل. مستوى قانوني يضم لاكثر من محامي لمتابعة القضايا القانونية. في ظل المعطيات الجديدة وايضا الى مركزي عمل في نهر البارد وبيروت.وايضا بحاجة الى موازنة لملف نهر البارد لاجل توظيف العدد المطلوب واقامة المراكز المشار اليها.وما زال عملنا بالتطوع في الكثير من المهام .ولم يصرف لنا حتى الان اي موازنة . واول نقطه استنتجها ان المخيم ليس محل اهتمام القيادة الفلسطينية .ابارك اجماع المقاومة الفلسطينية على كثير من الامور التي تجري باسم الملف لكن هناك مهمات يومية امام الملف.

المستوى السياسي :انا اعلم ما يجري بالخبايا نتيجة سياسة تمارس بالسرايا اهم نقطة في الجانب السياسي هي الشراكة وان نكون شركاء في القرار تجاة مخيم نهر البارد ,نريد مستوى سياسي لبناني يتعاطى بالشان الفلسطيني والملف الفلسطيني ورغم كل الاتصالات مع كل الفرقاء حتى الان لم تشكل لجنه حوار فلسطيني لبناني , وهنا تكمن القضية. لان هناك اكثر من مرجعيةسياسية لبنانية وهذا هو المفصل الرئيسي الجاري الان على ملف نهر البارد .

ادعو الحكومة لتشكيل فريق ليتابع مسالة الاعمار وحل كل العقبات امام الاعمار وحل كل المسائل الفنية لاننا لسنا الطرف الوحيد المتحكم بمسالة الاعمار.

هل هناك خلل فني في وجه الاعمار ام هناك خلل سياسي؟
2- الخلاف الداخلي الفلسطيني وهذا الانقسام ادى الى هبوط مستوى الاداء الفلسطيني
كما استعرض الاستاذ مروان كل الاتصالات التي جرت مع المسؤولين في الحكومة والقوى اللبنانية الفاعلة على صعيد ملف البارد , واشار الى الصعوبات في عملية الترميم في المخيم الجديد والعقبات القانونيه التي تواجه العقارات والملكية , كما اشار الى الناحية الامنية وتظره الدولة المتعددة لقضية الامن في المخيم .

وتطرق الى دور اللجنة الشعبية وضرورة تفعيلها وتوسيعها ليمثل فيها كل قطاعات الشعبية وقال:.اذا اردنا ان نكرم نهر البارد يجب ان يعلن عن تشكيل المجلس الشعبي الفلسطيني يكون ممثل فيه كل الهيئات والجمعيات والمؤسسات العاملة في مخيم نهر البارد وساقاتل على الارض لتشكيل هذا المجلس
العمل الفني يجب ان يكون حاضر ويجب اعادة تشكيل الهيئة الاهلية لاعادة الاعمار وساعمل بكل قوتي ليكون هناك هيئة اهلية قبل 20 ايار , يجب ان يكون هناك فصل بالمهام بين الفني والسياسي والاجتماعي تحت مظلة واحدة , واستعرض العقبات في مجال التمويل وقال: نحن لسنا امام فكرة تاخير التمويل نحن امام غياب التمويل وهناك العديد من الدول العربية والاجنبية والتي لم تدفع المتوجب عليها مما يؤثر على الاغاثة والاعمار.

وبموضوع الانروا: قال الاستاذ مروان نحن ننتقد الانروا رغم انها تحملت اعباء وما زال عليها اعباء اخرى لكننا لسنا اصحاب مصلحة بتدمير وافشال الانروا , انا اعي تماما ان هناك مشاريع لالغاء الانروا ويجب عليها الى البحث على مصادر تمويل واضاف سندعو لجنة المتابعة لدراسة تحرك شعاره يجب ان نكون شركاء في التمويل , واشار الى قضية حق العمل والذي قال انه لا يحتاج الى حوار فلسطيني لبناني بل الى حوار لبناني لبناني .

وطالب الحكومة اللبنانية برفع المستوى السياس وتشكيل اداة سياسية لتكون مدخل مع كل ادارات الدولة في ما يتعلق باعادة اعمار مخيم البارد , وفي نهاية اللقاء اجاب الاستاذ مروان على اسالة الحضور .

مروان عبد العال || اعمار مخيم نهر البارد مسؤولية سياسية

مروان عبد العال || اعمار مخيم نهر البارد مسؤولية سياسية

مروان عبد العال || اعمار مخيم نهر البارد مسؤولية سياسية

مروان عبد العال || اعمار مخيم نهر البارد مسؤولية سياسية

مروان عبد العال || اعمار مخيم نهر البارد مسؤولية سياسية
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
كشافة بيت المقدس تختتم مخيم الشهيد مروان عبد العال في الشمال مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 28-08-2016 16:10
اللجنة الدولية لفك الحصار عن غزة تزور مخيم الشهيد مروان عبد العال مخيم البداوي المواضيع العامة 26-08-2016 22:12
مروان عبد العال | قضية محطات تكرير المياه في مخيم البارد نحو الحل مخيم البداوي الشتات والاجئين 07-11-2015 18:13
مروان عبد العال في زيارة مقابر الشهداء في مخيم نهر البارد ابو امين منتدى مخيم البداوي 19-08-2012 09:17
مروان عبد العال في مسيرة الاف من أبناء مخيم نهر البارد ابو امين منتدى مخيم البداوي 20-09-2009 13:27


الساعة الآن 03:23



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com