منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


ميرزا ادعى على 3 روس و17 فلسطينياً منهم من مخيم البداوي

المحقق العدلي في ملف "فتح الاسلام" اصدر استنابة الى الاجهزة الامنية ميرزا ادعى على 3 روس و17 فلسطينياً فيما ادعى النائب العام التمييزي سعيد ميرزا بصفته مدعيا

 
  07-10-2007 14:36   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي ميرزا ادعى على 3 روس و17 فلسطينياً منهم من مخيم البداوي



المحقق العدلي في ملف "فتح الاسلام" اصدر استنابة الى الاجهزة الامنية
ميرزا ادعى على 3 روس و17 فلسطينياً
فيما ادعى النائب العام التمييزي سعيد ميرزا بصفته مدعيا عاما عدليا على مجموعة جديدة من حركة "فتح الاسلام"، اصدرقاضي التحقيق العدلي غسان عويدات استنابة الى الاجهزة الامنية طلب فيها التحري والتقصي عن 135 مطلوبا من حركة "فتح الاسلام" توصلا الى معرفة هوياتهم كاملة. كما طلب من الاجهزة الامنية افادته عن ارتباطات "فتح الاسلام" بدول خارج لبنان، "وافادتنا عن الهيكلية التنظيمية في حال وجود ارتباطات داخلية او خارجية".
وفهم ان طلب افادة القضاء بالمعلومات يأتي بعد إعلان جهات امنية وجود ارتباطات لـ"فتح الاسلام" بدول خارجية.
وفي ملف "فتح الاسلام" ايضاً، علم ان الانتربول الاردني طلب من لبنان الاستفسار عن مصير شاكر العبسي. ويشار الى ان الاخير مطلوب من الاردن بموجب حكمين غيابيين صادرين في حقه.
وكان عويدات اصدر 63 مذكرة توقيف غيابية في حق عناصر فارّة من "فتح الاسلام" تنتمي الى جنسيات لبنانية وعربية، احداها في حق المسؤول الاول في هذه الحركة شاكر العبسي. وجرى تعميم المذكرات على الانتربول الدولي.
ويعتبر تعميم مذكرات التوقيف الغيابية دوليا من الاجراءات القضائية العادية، في وقت كررت مصادر مطلعة مسؤولة ان العبسي لا يزال في لبنان، متوارياً في الشمال او الجنوب.
وعلم ان القضاء، ولضرورات التحقيق، أبقى على عدد قليل من جثث "فتح الاسلام" لا يتجاوز اصابع اليد. وقد بلغ عدد جميعها، تلك الباقية بأمر من القضاء والتي سلمت لدفنها 120 جثة.
وعلى صعيد الادعاء العام على مجموعة جديدة في هذا الملف، فقد ادعى ميرزا على 20 شخصا جديدا بينهم ثلاثة موقوفين و17 شخصا فارا. وفي عداد الموقوفين الثلاثة شاب روسي ملقب بـ"ابو عمران". وكذلك ثمة روسيان بين المدعى عليهم غيابياً، فيما سائر المدعى عليهم من التابعية الفلسطينية، سبعة منهم من مخيّم البداوي.
وجاء الادعاء على هؤلاء تبعا للادعاء الاساسي على رفاقهم في هذا الملف بأنهم "في محافظة لبنان الشمالي وخارجها وفي تاريخ 20/5/2007 وما بعد ذلك، اقدموا بالاتفاق في ما بينهم على الانضمام الى جماعة "فتح الاسلام" الارهابية بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والاموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها والتعرض لمؤسساتها المدنية والعسكرية، وحيازة اسلحة حربية ومتفجرات، واطلاق النار والصواريخ على عناصر الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي ومواطنين مدنيين وقتل، ومحاولة قتل العديد منهم وارتكاب اعمال ارهابية وايجاد حالة ذعر واثارة، وإلحاق اضرار مادية بآليات عسكرية وسرقة اسلحة واعتدة عسكرية. واقدم سيرغاي فيسوتسكي على الاقامة غير المشروعة".
والمدعى عليهم هم:
- سيرغاي بن فلاديمير فيسوتسكي - والدته لودا - مواليد روسيا 1989 - روسي التابعية ملقب بـ"ابو عمران" - عازب - طالب. (موجود).
- عدنان بن خضر نجار - والدته فاطمة النجار - مواليد 1983 - فلسطيني لبناني - رقم الملف 831 والبيان الاحصائي 7563 - عامل بناء - عازب - مقيم في مخيم البداوي حالياً - محكوم سابقا بجناية سرقة لمدة خمس سنوات - ملقب بـ"ابو خضر" (موجود).
- فادي عادل خالد - والدته صبحية محمد - مواليد 1972 - فلسطيني لبناني - رقم الملف 302 والبيان الاحصائي 8227 - متأهل - مقيم في مخيم نهر البارد - مهنته دهان - ملقب بـ"ابو محمد الانصاري" (موجود).
- تيمور فلاديمير خوذكوف - مواليد 1987 - روسي التابعية - مجهول باقي الهوية.
- اصلان ايريك يمكوجايف - مواليد 1987 - روسي التابعية - مجهول باقي الهوية.
ابو عبدالله - مواليد داغستان - روسي التابعية - مجهول باقي الهوية..
- رأفت فؤاد خليل، والدته نزيهة، فلسطيني، مجهول باقي الهوية
- رائد عبد العال - معروف باسم رائد العمر - فلسطيني - مجهول باقي الهوية.
- غسان الزهري - معروف باسم غسان الزاوي - فلسطيني - مخيم البداوي - مجهول باقي الهوية.
- عبيدة الطوسي، فلسطيني، مخيم البداوي، مجهول باقي الهوية.
- نزار الاشقر - فلسطيني - مخيم البداوي - مجهول باقي الهوية.
احمد الردح - فلسطيني - مخيم البداوي - مجهول باقي الهوية..
- جمال مشعل ، فلسطيني، مخيم البداوي، مجهول باقي الهوية.
- غازي موعد - فلسطيني - مخيم البداوي - مجهول باقي الهوية.
- جمال ابرهيم نجار - فلسطيني - مخيم البداوي - مجهول باقي الهوية.
- احمد العجاوي - فلسطيني - مخيم الحلوة - مجهول باقي الهوية.
- عماد الحاج - فلسطيني - مخيم عين الحلوة - مجهول باقي الهوية.
- فادي حسين كركي - ملقب بـ"ابو محمد" عمره 25 - فلسطيني - مخيم نهر البارد - مجهول باقي الهوية.
- توفيق - ملقب "ابو محمد توفيق" - صياد سمك - فلسطيني - مخيم نهر البارد - مجهول باقي الهوية.
- جهاد القاضي - ملقب "ابو مسلم" - عمره 25 عاما - نجار - فلسطيني - مخيم نهر البارد - مجهول باقي الهوية.
وطلب ميرزا من عويدات "اجراء التحقيق واستجواب المدعى عليهم الموجودين واصدار مذكرة توقيف وجاهية بحق كل منهم، واصدار مذكرة توقيف غيابية بحق المتوارين بعد معرفة هوياتهم كاملة".




السنكري ينفي
مصاهرة العبسي

الى ذلك، استجوب القاضي المنفرد الجزائي في بيروت هاني حلمي الحجار الموقوف من "فتح الاسلام" السوري هاني بدر السنكري (43 عاماً)، زوج ابنة شاكر العبسي المسؤول الاول في هذه الحركة، بتهمة حيازته بطاقتي هوية لبنانية وفلسطينية مزورتين استعملهما في تنقلاته واشترك في تزويرهما.
وكان السنكري يقيم في مخيم نهر البارد بعدما انتقل اليه من منطقة التعمير التحتا ورغب في التنقل بين لبنان وسوريا، وتسهيلا لدخوله الى مخيم نهر البارد حينذاك عبر حواجز الجيش، قرر تزوير هويات لبنانية وفلسطينية لاستعمالها لهذه الغاية، فلجأ الى العبسي لانجاز الهويتين المزورتين وسلم الاخير صوره الشمسية وبعد فترة تسلم من العبسي بطاقة خاصة باللاجئين الفلسطينيين باسم احمد عاشور وهوية لبنانية باسم محمد مصطفى معتوق مواليد طرابلس في 21/3/1967، وتحمل كل من البطاقتين صورته الشمسية. وفي 13 شباط الماضي استقل سيارة اجرة في طرابلس برفقة الموقوف السعودي محمد احمد البنشي يقودها السوري علي ابرهيم ملحم ويعمل على خط طرابلس - طرطوس. ولدى وصولهم الى مركز التفتيش في مركز العريضة الحدودي في الشمال وتفتيش عناصر الامن العام امتعته وامتعة رفيقه عثر داخل امتعة السعودي على منظار ليلي متطور يستعمل على بندقية حربية عائدة الى السنكري الذي عثر معه على بطاقتي الهوية المزورتين وعلى اوراق صورة بطاقة شخصية باسم السورية ميسون كامل حفروني وصورة عن بطاقة هوية سورية باسم خلود رياض حنطاية وصورة عن بطاقة هوية سورية باسم قاسم حازم حنطاية. كما عثر معه على عملات نقدية اجنبية وعربية : 30 الف ليرة سورية، اربعة آلاف ريال سعودي، 2500 اورو، 1560 دولارا اميركيا، اضافة الى اربعة اجهزة هواتف خليوية وبطاقات تعبئة عدة وبطاقة لحفظ المعلومات.
وباستجوابه امس افاد السنكري انه دخل لبنان مرات عدة قبل توقيفه. وكان كلّ مرة يدخل بموجب جواز سفره الشرعي، مشيرا الى انه حضر الى لبنان للمرة الاولى عام 2006 واعترف بحيازته الهوية والبطاقة المزورتين خوفا من التعرض لكونه سورياً، وانه لم يستعملهما.
وعن سبب حضوره الى لبنان قال: "من اجل الجهاد في فلسطين، الا انه تبين له بعد دخوله لبنان ان هذه المسألة غير جدية فحاول التوجه الى افغانستان من دون ان يتمكن من ذلك، موضحا انه لدى توقيفه على الحدود اللبنانية - السورية كان في طريقه الى العراق بعد اسبوع امضاه في لبنان. وذات يوم من هذا الاسبوع جلس مع العبسي وبعض الشباب من "فتح الاسلام" واعلمهم بهواجسه وطلبوا منه تزويدهم رسمه الشمسي، مشيرا الى ان المدعو خالد سلمه الهويتين المزورتين. ونفى السنكري زواجه من ابنة العبسي وقال انه غير متزوج ولم يصاهر العبسي، طالبا الرحمة عند اعطائه الكلام الاخير. ثم ختمت المحاكمة.
وارجأ القاضي الجلسة الى 17 تشرين الاول الجاري لاعطاء الحكم.



ميرزا ادعى على 3 روس و17 فلسطينياً منهم من مخيم البداوي





التوقيع : ابو امين

 
  07-10-2007 14:41   رقم المشاركة : 2
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي


ان هذه الاسماء من مخيم البداوي ليس لها وجود ولا اسماء العائله فانها ادعاءات كاذبه




التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
توقيف 30 فلسطينياً على خلفية إشكال البداوي مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 15-09-2016 17:24
أكثر من 3059 لاجئاً فلسطينياً استشهدوا في سوريا مخيم البداوي الشتات والاجئين 09-11-2015 21:40
توقيف مركب على متنه 35 فلسطينياً يحاولون الهجرة لتركيا مخيم البداوي المواضيع العامة 23-10-2015 14:38
الجيش اللبناني يوقف فلسطينياً على حاجز تعمير عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 28-11-2014 15:20
النازحين الفلسطينيين || نأمل العودة الى مخيم البارد ابو امين منتدى مخيم البداوي 30-09-2007 16:47


الساعة الآن 22:46



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com