اخبار الوطن العربي

عباس يطالب بالسماح للاجئين الفلسطينيين الفارين من سورية بالعودة للأراضي الفلسطينية

عباس يطالب بالسماح للاجئين الفلسطينيين الفارين من سورية بالعودة للأراضي الفلسطينية

رام الله – وليد عوض: طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء، من أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون والمجتمع الدولي تمكين اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سورية بالعودة للأراضي الفلسطينية، وذلك من خلال الضغط على إسرائيل للسماح لهم بالعودة، وأشار عباس إلى أن مطالبته بالسماح للاجئين الفارين بالعودة للأراضي الفلسطينية هي نتيجة ما تتعرض له المخيمات الفلسطينية من ويلات الصراع الدموي في سورية، مشددا على أن الموقف الفلسطيني يقوم على عدم التدخل في شؤون الدول العربية الداخلية.

وأكدت مصادر فلسطينية متعددة الأربعاء بان عباس أجرى اتصالات مكثفة من أجل توفير الحماية للاجئين الفلسطينيين في سورية وتمكينهم من العودة للأراضي الفلسطينية.

وقال نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية أن عباس طالب الجهات التي اتصل بها تمكين العائلات الفلسطينية التي تتعرض إلى القتل والتهجير في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بسورية لعودتهم إلى الأراضي الفلسطينية.

ومن جهته أكد ياسر عبد ربه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن “جيش النظام السوري يقوم بارتكاب مجازر ومذابح طالت الكثيرين من أبناء الشعبين الفلسطيني والسوري والتي تركزت خلال الأيام الأخيرة في مخيم اليرموك”. وأكد في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية إن “المنظمة تتابع هذه الأوضاع المأساوية في المخيمات مع كل الجهات في العالم التي يمكن أن تلعب دورا مؤثرا فيما يجرى ضد شعبنا في سورية”. ووصف ما يحدث في سورية الآن بأنه “حمام دم يتعرض له شعبنا يجب وقفه”، مشددا على مسؤولية المجتمع الدولي لمواجهة ما يتعرض له هؤلاء.

القدس العربي، لندن، 20/12/2012

مقالات ذات صلة