اخبار الوطن العربي

عباس: عمل لجنة الانتخابات بغزة سيتلوه تشكيل الحكومة

عباس: عمل لجنة الانتخابات بغزة سيتلوه تشكيل الحكومة

نشر فلسطين أون لاين، 24/1/2013 أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قال ظهر الخميس، إنه سيبدأ مشاورات تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة حال بدء لجنة الانتخابات المركزية عملها في قطاع غزة”.

وأضاف عباس في كلمته خلال الاحتفال بذكرى المولد النبي الشريف: إن “المصالحة الوطنية كانت منذ اللحظة الأولى هدفا وغاية ولا نزال نسعى لتحقيق ذلك”.

وفي سياق آخر، أكد عباس أن القيادة الفلسطينية “تتبع سياسات عاقلة وموزونة لاستعادة الحقوق الفلسطينية المشروعة”، مضيفاً: “نحن نعتز أننا نشن حربًا قانونية ودبلوماسية لعزل السياسة الإسرائيلية وللحصول على حقوقنا المشروعة”.

ونوه إلى أن الإدانة الدولية وحدها لم تعد مقبولة في ظل السياسات العدوانية الإسرائيلية تجاه شعبنا ومقدساته، معرباً عن أمله في أن يحذو العرب حذو المملكة العربية السعودية لدعم الشعب الفلسطيني وحل الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية الناجمة عن الحصار الإسرائيلي.

وأشار إلى أن العرب وضعوا خطة استراتيجية للدفاع عن القدس ورصدوا مبالغ مالية لدعم صمود أهلها، “ولكن لم يصلنا منها شيء حتى اللحظة”.

وذكرت الحياة الجديدة، رام الله، 25/1/2013 من رام الله، نقلا عن وكالة وفا أن الرئيس عباس استقبل مساء أمس، بمقر الرئاسة برام الله، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، وأمينها العام رامي الحمد الله، بحضور رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج.

وأكد استقلالية اللجنة وتمتعها بكامل الحرية لانجاز عملها في تحديث سجل الناخبين وإجراء الانتخابات العامة، مشيدا بنزاهتها ومهنيتها التي برهنتها من خلال التجارب الديمقراطية السابقة التي أشرفت عليها. وشدد على أهمية مباشرة اللجنة لعملها في قطاع غزة قبل 30/1/2013.

بدوره، قال ناصر: إن “اللجنة ستتوجه إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، لاستكمال عملية تسجيل الناخبين في غزة، وهذا ما اطلعنا عليه الرئيس وتم الاتفاق عليه بشكل متكامل”. وأضاف: “نأمل أن ننتهي من عملية التسجيل خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أسابيع من بدء عملية التسجيل في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة