اخبار الوطن العربي

هنية يبحث مع مسؤولين مصريين قضية الأسرى المضربين عن الطعام

هنية يبحث مع مسؤولين مصريين قضية الأسرى المضربين عن الطعام

غزة: أجرى رئيس الوزراء إسماعيل هنية اتصالات، مساء الخميس (24/1) بالجهات المصرية بشأن ملف الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، وبحث النتائج المتعلقة بالتحرك المصري والجهود المصرية حول الموضوع.

وتوقع المسؤولون المصريون، وفق بيان صادر عن مكتب هنية تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً عنه، أن يصل إليهم ردود حول هذه القضية في الفترة القادمة، مؤكدين التزامهم باستمرار العمل لضمان عدم خرق اتفاقية صفقة التبادل، واتفاق إنهاء الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال قبل عدة شهور.

كما أجرى هنية اتصالا مع شقيقة الأسير سامر العيساوي ووضعها بصورة الاتصالات مع المسئولين المصريين، وأشاد بصموده والعائلة، وأكد أن قضيته وكل الأسرى قضية وطنيه وأولوية لدى الحكومة.

من جهة ثانية أكد هنية على ضرورة إنشاء مدرسة فلسطين العسكرية للطلاب، على أن يتبعها كلية عسكرية تضم التخصصات العسكرية المختلفة. وقال خلال حفل اختتام فعاليات عام التعليم الفلسطيني ومخيمات الفتوة، الخميس (24-1) إن إنشاء الكلية والمدرسة يأتي تتويجًا لاختتام أول برنامج للفتوة أعلنته وزارة التربية والتعليم، لافتاً إلى أن هذا التحرك يأتي كون شعبا على مشارف مرحلة التحرير.

ورأى هنية أن يتم استيعاب الطلبة بهذه المدرسة العام المقبل بدءًا من المرحلة الإعدادية، مشيداً ببرنامج الفتوة الذي شارك به نحو عشرة آلاف طالب من مختلف مدارس القطاع. وخاطب رئيس الوزراء خريجي البرنامج، بقوله: “أنتم قادة المستقبل في يوم ميلاد الرسول وستأخذون بيد شعبكم نحو الحرية والعزة والكرامة”.

وأوصى هنية وزارة التربية بالاستمرار بتبني مشروع الفتوة وتطويره وجعله مشروعًا جهاديًا وتربويًا على أجندة الوزارة، مشدداً على أن “حكاية الفتوة التي بدأنها العام الجاري، وباحتضان كتائب الشهيد عز الدين القسام ستنتهي بالنصر والتحرير”. وأضاف “هذا جيل مفصلي بمرحلة مفصلية ويحتاج لقيادة استثنائية وحكومة حاضنة للحفاظ على القيمة المعنوية والمادية لهذا الجيل في مرحلة التحرير والبناء ويمثل بناء جيل للتصدي للاحتلال الصهيوني”.

المركز الفلسطيني للإعلام، 24-25/1/2013

مقالات ذات صلة