اخبار الوطن العربي

الحريري رئيساً للمستقبل و7 نساء للمكتب السياسي

اختتم تيار “المستقبل” مؤتمره العام الثاني، الذي عقده أمس واليوم، في مجمع البيال، بانتخاب سعد الحريري رئيسا للتيار بالتزكية، وأحمد الحريري أمينا عاما للتيار.

المكتب السياسي

وانتخب المؤتمر الذي شارك فيه 2400 ناخب، و400 عضو مراقب، 20 عضوا للمكتب السياسي، بعد رفع عددهم بناء على توصية الرئيس الحريري، وهم: أحمد الحريري، مصطفى علوش، وسام شبلي، أمل شعبان، جورج بكاسيني، سامر حدارة، زياد ضاهر، محمد جميل قمبريس، عبد الستار أيوبي، محمد كجك، محمد شومان، وسام ترشيشي، منير الحافي، فادي سعد، نوال مدللي، نزيه خياط، ربيع حسونة، حسن درغام، محمد صالح، عامر حلواني.

وعين الرئيس الحريري، وفقا للنظام الداخلي للتيار، 12 عضوا، هم: ميشلين أبي سمرا، ربى دالاتي، شذا الأسعد، ميرنا منيمنة، روبينا أبو زينب، طارق مرعبي، طارق فهد الحجيري، رفعت سعد، معتز زريقة، بشار شبارو، راشد فايد، هيثم مبيض، ليصبح عدد أعضاء المكتب السياسي المنتخبين والمعينين: 32 عضوا.

كما عين الرئيس الحريري باسم السبع، ريا الحسن، سمير ضومط، نوابا للرئيس، والنائب جمال الجراح ممثلا لتيار “المستقبل” في كتلة “المستقبل” النيابية.

وفاز المحامي محمد المراد أمين بمركز سر هيئة الإشراف والرقابة في تيار “المستقبل” بالتزكية.

الأمين العام

وعقد أعضاء المكتب السياسي الجديد اجتماعا انتخبوا خلاله أحمد الحريري، أمينا عاما لتيار “المستقبل”.

ويعقد الأمين العام ل”تيار المستقبل” أحمد الحريري مؤتمرا صحافيا عند الواحدة من ظهر غد الأثنين، في مقر التيار في القنطاري، للاعلان عن توصيات المؤتمر العام الثاني للتيار.

اليوم الثاني

وأكد المكتب الأعلامي للتيار في بيان، أن “عملية الانتخاب، تمت في أجواء ديموقراطية وهادئة، بعد جلسات مغلقة استمرت على مدى يومي السبت والأحد، ناقش خلالها أعضاء المؤتمر التقرير السياسي والوثيقة الاقتصادية الاجتماعية للتيار، إضافة إلى التقرير التنظيمي والنظام الداخلي، قبل أن يختتم المؤتمر أعماله بإصدار التوصيات السياسية والاقتصادية والتنظيمية، كحصيلة للتقارير المذكورة بعدما تم تعديل بعض بنودها بناء على ملاحظات المؤتمرين واقتراحاتهم”.

وأشار إلى أن “المؤتمرين ناقشوا خلال اليوم الثاني التقرير التنظيمي في الجلسة الثالثة، التي أدارها الأمين العام أحمد الحريري، وقدم لها الأمين العام المساعد للشؤون التنظيمية النقيب سمير ضومط”.

ولفت إلى أن “الجلسة الرابعة تطرقت إلى النظام الداخلي، وأدارها الأمين العام المساعد لشؤون الفاعليات التمثيلية صالح فروخ، وقدم لها الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة بسام عبد الملك.

أما الجلسة الخامسة، فأقرت التوجهات والقرارات التظيمية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

رصد موقع ليبانون ديبايت

2016 – تشرين الثاني – 27

الحريري رئيساً للمستقبل و7 نساء للمكتب السياسي

مقالات ذات صلة