اخبار الوطن العربي

حماس تختلف مع طهران في الموقف تجاه سورية لكن علاقتنا قوية

البردويل لـ “قدس برس”: حماس تختلف مع طهران في الموقف تجاه سورية لكن علاقتنا قوية

غزة: نفى القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الدكتور صلاح البردويل أي علاقة لحركته بتطورات الوضع السياسي في مصر، ورأى أن الاتهامات التي تنقلها بعض وسائل الإعلام المصرية والعربية عن دور لعناصر من “حماس” لتأمين حكم الرئيس محمد مرسي، هدفها تشويه المقاومة الفلسطينية في نظر الشارع المصري وإضعاف الرئيس محمد مرسي أمام شعبه.

على صعيد آخر أكد القيادي في “حماس” أن علاقة حركته مع إيران لازالت قوية، وأن طهران لازالت داعمة للمقاومة على الرغم من الخلاف في وجهات النظر بشأن الثورة السورية، مشددا على أنه “من الغبن نكران الجميل .. و أن نتحدث عن أن إيران بغير ذلك في وقت وقفت فيه قوى عربية ضد المقاومة وخذلتها، ولذلك كلمة الحق يجب قولها في أي ظرف بغض النظر عن موقف إيران من الثورة السورية واختلافنا معها في هذا الأمر، وهو موقف أعلناه على الملأ، فخلافنا مع إيران حول الوضع في سورية لم يمنع طهران من استمرار الدعم للشعب الفلسطيني والمقاومة”.

وحول رغبة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد في زيارة غزة، قال البردويل: “زيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد إلى قطاع غزة أمر مرتبط بالترتيبات المصرية، نحن ليس لدينا أي مشكلة نرحب بأي داعم للقضية الفلسطينية”.

قدس برس، 5/2/2013

مقالات ذات صلة