اخبار الوطن العربي

هنية: حوارات القاهرة لم تحدث الاختراق المأمول ولكنها لم تنهار

هنية: حوارات القاهرة لم تحدث الاختراق المأمول ولكنها لم تنهار

غزة – أحمد المصري: أكد رئيس الحكومة إسماعيل هنية، أن حوارات القاهرة لم تنهار، لكنها لم تحدث الاختراق المأمول.

وقال هنية في تصريح مقتضب وزعه مكتب رئاسة الوزراء بغزة: “حوارات القاهرة لم تحدث الاختراق المأمول ولكنها لم تنهار. ونحن متمسكون بإنجاز المصالحة على أصولها خدمة لشعبنا وقضيتنا”.

من جانب ثان؛ حذر هنية من إقدام سلطات الاحتلال على بناء كنيس يهودي ومركز شرطة بمحاذاة المسجد الأقصى وحائط البراق، وسعيها لتغيير ملامح المدينة المقدسة والمسجد الأقصى، مؤكدًا على ضرورة “إسقاط السياسات الإسرائيلية في القدس مهما كلف ذلك من ثمن”.

وقال هنية خلال استقباله وفدًا إيرلنديا برئاسة الأمين العام للمجلس الأوروبي للإفتاء الشيخ حسين حلاوة: “نخشى أن يجعلوا هذا المشروع متصلا بباحات الأقصى وكأن ساحات المسجد امتداد لهذا المشروع”.

وأضاف: “إن شعبنا الفلسطيني لن يسلم بهذه السياسات ومتمسك بأرضه كل أرضه وأنه لن يفرط بالقدس والأقصى”.وأشار إلى “الدور الكبير الملقى على الأمة والشعب الفلسطيني بخصوص القضية الفلسطينية خاصة القدس التي تتعرض لأخطر هجمة صهيونية منذ احتلالها”.

وتابع: “نحن مصممون على إسقاط السياسات الصهيونية ولن نسمح لأحد أن يمس الأقصى بأذى مهما كلف ذلك من جهد ودماء وبأي ثمن”، محملاً الأمة وعلماءها ومفكريها “مسؤولية النهوض من أجل حماية القدس والأقصى والدفاع عن ميراث الأمة في فلسطين، من خلال فعل سياسي ودبلوماسي وإعلامي، وتوعية أجيال الأمة بقضية القدس والأقصى وما تمثله”.

وأوضح هنية أن المؤامرة التي حاولت سلخ فلسطين عن بعدها الإسلامي وجعلها عربية ومن ثم سلخها عن البعد العربي وجعلها قضية فلسطينية تخص من يعيش في فلسطين فقط فشلت، وذلك مع الوعي الذي تحياه الأمة، وعودة الأمة إلى دينها وتفاعلها مع القضية الفلسطينية”.

إلى ذلك؛ اعتبر هنية أن خطوة تحديث سجل الناخبين بداية الطريق لإنجاز المصالحة. جاء ذلك خلال لقائه رئيس وأعضاء لجنة الانتخابات المركزية في مقره بمدينة غزة.

وعبر عن تقديره وإشادته بجهود لجنة الانتخابات المركزية التي يبذلونها في إطار عملية تسجيل الناخبين وحرصهم على إتمام العملية بالمهنية المطلوبة.وجدد ثقته بلجنة الانتخابات وقال:”إنكم تخوضون العملية بالشكل المطلوب”، مبديًا سعادته وارتياحه للإجراءات التي بذلتها حتى الآن.

وأكد على التعاون والتنسيق الكامل بين حكومته واللجنة وصولا لإتمام عملية تسجيل الناخبين، مضيفًا:”نريد أن نجعل هذه الخطوة فاتحة خير لإنهاء الانقسام، وخطوة في إطار تنفيذ ما اتفق عليه من اتفاق المصالحة كرزمة واحدة متوازية الخطوات”.

بدوره أثنى رئيس اللجنة د. حنا ناصر على دور رئيس الوزراء هنية، وحكومته على الجهود المبذولة في تقديم المساعدات والتسهيلات لبدء عملية تحديث سجل الناخبين في قطاع غزة.

فلسطين أون لاين، 11/2/2013

مقالات ذات صلة