اخبار الوطن العربي

هنية يطالب المؤسسات الدولية بالتحرك لإنقاذ الأسرى

هنية يطالب المؤسسات الدولية بالتحرك لإنقاذ الأسرى

غزة – أحمد المصري: طالب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والعربية والدولية بالتحرك العاجل والسريع لإنقاذ الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ولاسيما الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال هنية في كلمة له خلال استقباله وفدا من الهلال الأحمر الدنمركي الثلاثاء، إن قضية الأسرى هي أمانة في أعناق الأمة جمعاء، مشيرا إلى أن بعض الأسرى تجاوز مائتي يوم في إضرابه المفتوح عن الطعام، كسامر العيساوي والأسير أيمن الشراونة.

وأوضح هنية أن الاحتلال يصم آذانه عن مطالب الأسرى، مضيفا: “لابد من العمل السريع لتحقيق مطالبهم واعتبارهم أسرى حرب، فضلًا عن العمل على تحريرهم وكسر قيدهم”.

وأشاد بجهود المتضامنين الدوليين لنصرة الشعب الفلسطيني، وبقدومهم إلى قطاع غزة، وما تقوم به من دور في ساحة الدول الغربية من أنشطة، مبينا أنه يتابع هذه الأنشطة والفعاليات.

وأضاف: “شرفت بأن شاركت بكلمة خلال أحدى المؤتمرات وشهدت حماسا كحماس شعب فلسطين، وصمود وثبات كبير”، مستبشرًا بأن هناك خير كبير سيأتي من خلال جهود تلك الجاليات وفعالياتها من مؤتمرات وكلمات ولقاءات وكل المحافل.

ولفت إلى أن غزة كانت دوما حاضرة، وهو ما يدلل على تفاعل تلك الجاليات مع الشعب الفلسطيني سياسيا وإعلاميا وغيرها، معتبرا ما تقوم به الجاليات في الغرب بأنه: “جهاد بالدعم المادي والمعنوي وجهاد في ثبات المبادئ والثوابت”.

وقال هنية: “نحن فوق هذه الأرض صامدون وثابتون ومتمسكون بثوابت وحقوق شعبنا وعلى رأسها حق العودة فلا تفريط وتناول عن حق العودة ولا عودة عن حل العودة إلا بالعودة”، مؤكدًا على أنه لا تفريط بشبر واحد من أرض فلسطين من البحر إلى النهر، “فهذا ما ورثناه من الشهداء، لذا تنازل عن أرضنا وقدسنا وحرية أسرانا”.

وأشار هنية إلى أنه تأتي في هذه الأيام ذكرى استشهاد الإمام الشهيد حسن البنا، وهي تكون لإعادة شحذ الهمم لسلك السبيل الذي استشهد عليه القادة، مضيفا :”ونحن نسير على هذا النهج في مجال الدعوة ونهج المقاومة وفي الحكم”.

وجدد التأكيد على السير على نهج القادة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين، مشيدا بالمواقف العربية والإسلامية في خدمة القضية الفلسطينية، وأن يكون ذلك تمهيد لتشكيل حلف لخدمة فلسطين.

فلسطين أون لاين، 12/2/2013

مقالات ذات صلة