الشتات الفلسطيني

بيان صادر عن لجنة المتابعة لأصحاب الأمراض المستعصية والمزمنة ( حياة )

تتويجا للجهود المبذولة والمتواصلة لملف مرضى غسيل الكلى من أبناء شعبنا في مخيمات الشمال ، منذ قرار دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري مشكوراً ، باعتماد علاجهم على نفقة وزارة الصحة اللبنانية .

واستناداً للاتصالات واللقاءات التي عقدها عدد من قيادات الفصائل الفلسطينية في لبنان ، وفي مقدمتهم المناضل علي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ومسؤولها في لبنان .

تمكنت لجنة المتابعة لأصحاب الأمراض المستعصية والمزمنة ( حياة ) من ترجمة هذا القرار بعد سلسلة اجتماعات ومراجعات مع وزارة الصحة ومستشفى سيدة زغرتا ، توجت كلها بانجاز كافة التجهيزات الطبية واللوازم الإدارية واللوجستية .

وبناءً على ذلك أصبح بإمكان كل مرضى غسيل الكلى في الشمال وعددهم 19 مريض ، بدء علاجهم في المشفى المذكور وفقا لمواعيد خاصة بكل مريض وظروفه وعدد مرات الغسيل التي يحتاجها .

إننا في لجنة المتابعة إذ نتوجه بالشكر لكل من ساهم في هذا الانجاز ، نعاهد المرضى من أبناء شعبنا بمواصلة النضال الدؤوب ، حتى تأمين العلاج الكامل ، وفي المقدمة منهم مرضى السرطان ، بالتواصل مع الجهات المعنية ، وعلى رأسها الاونروا باعتبارها الجهة المسؤولة عن تأمين الخدمات ، والتي سنواصل الضغط عليها من اجل القيام بواجباتها تجاه شعبنا ومرضاه .

لجنة المتابعة لأصحاب الأمراض المستعصية والمزمنة ( حياة )

الأربعاء 20/11/ 2013

مقالات ذات صلة