اخبار الوطن العربي

هـانـي فــاخـوري فـي ذمّــة الـلـه

في موكب جنائزي مهيب ساده الحزن، شيّعت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” بعد عصر اليوم الثلاثاء 30-4-2013 القائد المناضل هاني فاخوري ” ابو ياسر”، الى مثواه الأخير، ووري الثرى في مثوى شهداء الثورة الفلسطينية الى جانب رفاق دربه في المسيرة النضالية، بعد الصلاة عن روحه الطاهرة في مسجد الخاشقجي.

وفاخوري لبناني الجنسية، فلسطيني الهوى والنضال. من الاعضاء القدامى في حركة فتح وهو اول من خط بيراعه الجرئ اسم حركة فتح في الاعلام اللبناني. عمل مع المناضل توفيق حوري على اصدار نشرة ” فلسطيننا – نداء الحياة”، التي تم اصدارها في تشرين الاول من العام 1959 واستمرت بالصدور لغاية العام 1964 باعتبارها النشرة الناطقة بلسان حركة فتح. وهو ايضاً من مؤسسي الحركة اللبنانية المساندة لحركة فتح ومعه ثلة من المناضلين اللبنانيين والفلسطينيين الشرفاء الذين لمعت اسماؤهم في العمل النضالي.

وفاخوري اسم له شأن خاص في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية المعاصرة، فألى جانب ادواره النضالية المتعددة، كان مؤمناً يقين الايمان بالدور الخاص للشعب الفلسطيني وطرق واساليب نضاله ضد العدو الصهيوني لأنه صاحب القضية الاولى.وكان يؤمن بأن نضال الشعب الفلسطيني، هو جزء من نضال الامة العربية، وعلى القضية الفلسطينية ان تبقى القضية المركزية للأمة العربية، وعدم اقصاء الشعب الفلسطيني عن مركز القيادة.

امضى سني حياته في خدمة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، خفية وعلناً، حتى الرمق الاخير، وهو في صراع مع المرض. وافته المنية صباح الثلاثاء 30 نيسان 2013 –

شارك في مراسم التشييع سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبّور، امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات واعضاء قيادة المنظمة، قيادة الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وممثلو تحالف القوى الفلسطينية والقوى الاسلامية الفلسطينية، قيادة حركة فتح في بيروت وعائلة واقرباء واصدقاء الفقيد.

رحم الله الفقيد وتغمّده بواسع رحمته… الرحمة لروحه الطاهرة والصبر والسلوان لعائلته.

مقالات ذات صلة