اخبار الوطن العربي

الرشق: هجوم السلطة وداخليتها على العلاَّمة القرضاوي إساءة لشعبنا وعملاً غير مبرر

بعد منح هنية جوازاً فلسطينياً للقرضاوي

الرشق: هجوم السلطة وداخليتها على العلاَّمة القرضاوي إساءة لشعبنا وعملاً غير مبرر

الجمعة 10-5-2013

أعرب عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عزت الرشق عن استهجانه للموقف الصادر من السلطة في رام الله ووزارة داخليتها بعد منح رئيس الوزراء إسماعيل هنية جوازا سفراً فلسطينيا للعلاَّمة القرضاوي.

وقال الرشق في تصريح له الجمعة (10/5) عقب إصدار بيان عن وزارة داخلية رام الله رسائل إلى جميع الدول التي تعترف بدولة فلسطين، مفادها أن الشيخ يوسف القرضاوي يحمل جواز سفر فلسطيني مزورا:” إنَّنا في حماس نعرب عن بالغ أسفنا واستهجاننا للموقف المتشنج للسلطة في رام الله ولوزارة داخليتها رداً على منح الأخ إسماعيل هنية رئيس الوزراء في غزّة جواز سفر فلسطيني للعلامة الدكتور القرضاوي، تكريما لدوره الرائد والكبير في خدمة فلسطين وقضايا الأمة”.

وعدّ عضو المكتب السياسي لحركة حماس موقف السلطة وتصرّفها إساءة للشعب الفلسطيني كافة وعملاً غير مبرّر، وخروجاً عن الأعراف والأخلاق الفلسطينية الأصيلة.

وأوضح الرشق أن هذه المواقف الصادرة عن سلطة رام الله تساهم في تعميق انقسام الصف الفلسطيني، وتضع عراقيل جديدة في سبيل إتمام المصالحة الفلسطينية، ولا تخدم إلاّ أجندات حزبيّة ضيّقة.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية للسلطة “وفا” نقلت عن وزارة الداخلية في الضفة الغربية المحتلة أن الأخيرة أرسلت رسائل إلى جميع الدول التي تعترف بدولة فلسطين، مفادها أن الشيخ يوسف القرضاوي يحمل جواز سفر فلسطيني مزورا.

مقالات ذات صلة