اخبار الوطن العربي

تيسير خالد : لا نحكم على مصر من خلال أصوات غريبة وشاذة تحرض ضد الفلسطينيين

تيسير خالد : لا نحكم على مصر من خلال أصوات غريبة وشاذة تحرض ضد الفلسطينيين

أكد تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، على حيادية الموقف الفلسطيني مما يجري في مصر، مع رفضه الشديد للتحريض الإعلامي الغير مسبوق من وسائل إعلام مصرية تعبر عن كره وحقد على الفلسطينيين والعرب.

واشار تيسير خالد في تصريح صحفي لوكالات الانباء على أن التحريض في الإعلام المصري “يهدف إلى تشويه صورة الفلسطيني، ويزج به فيما يجري بمصر، ولم يقتصر على الفلسطينيين وانما طال السوريين والعراقيين وجنسيات عربية متعددة” مثمنا جهود شخصيات مصرية سياسية ومثقفة دعت لوقف هذا التحريض ضد الفلسطينيين.

وأضاف : “لا نحكم على المصريين من خلال أصوات غريبة وسخيفة تحرض ضد الفلسطينيين لأن أغلب أبناء مصر الشرفاء الطيبين لم يدخلوا بهذا التحريض، وهناك من تصدى لهذه الموجة السخيفة” ودعا السلطة السياسة القائمة بمصر “للوقوف بوجه ما يجري بالإعلام المصري”.

ونفى تيسير خالد وجود أدوات إعلامية فلسطينية تشارك في التحريض وتتبنى رواية ما تروج له بعض الاصوات الاعلامية المصرية، خاصة فيما يتعلق بقطاع غزة وحركة “حماس” معتبرا أن المناكفات السياسية لا علاقة لها بما يجري بمصر، داعيا جميع الاطراف الفلسطينية للحرص على مصلحة الشعب وعدم الزج به في أي خلاف عربي داخلي لان المتضرر من هذا التدخل سيكون الفلسطينين.

نابلس 16/7/2013 الإعلام المركزي

مقالات ذات صلة