اخبار الوطن العربي

عباس زكي: أكدنا لكيري وجهة نظرنا للعودة للمفاوضات و ننتظر الرد الاسرائيلي

عباس زكي: أكدنا لكيري وجهة نظرنا للعودة للمفاوضات و ننتظر الرد الاسرائيلي

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربيه عباس زكي ان وزير الخارجية الامريكية جون كيري اثناء زيارته لرام الله اكد انه مقتنع بالرد الفلسطيني ووجهة النظر الفلسطينية وانه ينتظر الرد الاسرائيلي الذي قال انه والرئيس الامريكي باراك اوباما يسعيان جديا هذه المرة لاستئناف العملية التفاوضية شريطة الزام اسرائيل بالموقف الفلسطيني بهذا الشأن.

واكد ان من مصلحة جون كيري ان ينجز اختراقاً في اعقد قضايا العالم المتعلقة بالصراع العربي الاسرائيلي، مشيرا الى انه بذل جهدا كبيرا جدا وان هذه الجهود لم ترضي الجانب الفلسطيني نظرا للتعنت الاسرائيلي.

واضاف زكي في حديث للـPNN: ان الزيارة التي استمرت ساعة من قبل كيري اقتضت اعطائه الفرصة لاستكمال جهوده وتلقيه الرد النهائي من اسرائيل، مؤكدا ان الموقف الفلسطيني واضح بحيث يتمثل بالتزام فعلي من جانب اسرائيل سواء بالدولة على حدود 67 و قضايا الحل النهائي، والجولة الزمنية، ووقف الاستيطان اللعين.

وبين زكي ان كيري لم يتسلم الرد الاسرائيلي حتى الان ولكن ثقته بنفسه وبادراته الامريكية بانه يستطيع ان يثني الجانب الاسرائيلي بالموافقة على المطالب الفلسطينية هو ما دفعنا للتعاطي مع هذه الجهود.

واكد انه ليس متشائم وايضا ليس متفائل فيما يتعلق بالعودة للمفاوضات خصوصا وان الرد الاسرائيلي على ما جرى لم يتسلمه كيري حتى الان.

مقالات ذات صلة