الشتات الفلسطيني

“الجديد” قناة الفتنة من جديد

“الجديد” قناة الفتنة من جديد

محمد منور – رابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان

بيروت في 21-7-2013

من جديد تحاول قناة الجديد الزج بالفلسطينيين بالصراع اللبناني الداخلي وهذه المرة من مخيم عين الحلوة عاصمة الشتات الذي يحتوي على قرابة ال 80 ألف شخص .

فقد نقلت قناة الجديد مساء يوم أمس السبت وبحسب “معلوماتها الخاصة” بأن فضل شاكر موجود في تعمير عين الحلوة عند هيثم الشعبي الذي يبعد 10 أمتار عن حاجز الجيش وإنه مرتاح على وضعه ويوزع وجبات الافطار على الصائمين في المخيم وخارجه، وأضافت القناة ان فتح الإسلام “الموجودة في المخيم” هي التي أخرجت الأسير من منطقته وإنه مرجح ان يكون داخل المخيم .

هذا ما نقلته الجديد لكن ما سينقله أهالي المخيم غير ذلك لأن الجديد خرجت عن الأسس الإعلامية وأصبحت أداة لتنفيذ بعض التعليمات والتوجيهات التي لا تصب في صالح الفلسطينيين واللبنانيين على حد سواء حيث يعتبر هذا الكلام من أخطر التهم التي توجه للفلسطينيين في هذه اللحظات الصعبة رغم علم الجميع بالدور الإيجابي للفلسطينيين خلال معركة عبرا الأخيرة والكل يعلم بالجهود التي قامت بها القوى والفصائل الفلسطينية جميعًا للوقوف مع الدولة اللبنانية وتحييد المخيمات الفلسطينية من هذا الصراع الداخلي.

الأسير أو شاكر في عين الحلوة ، كيف ذلك والجيش اللبناني يحيط بمداخل مخيم عين الحلوة بقواته وجنوده ومركز تفتيشه والسياج المحيط بالمخيم وحواجزه التي تعلم بكل من يدخل إلى المخيم ويخرج منه بكافة تفاصيله ؟

ألم تعلم ذلك قناة الجديد ؟ ألم تعلم أن الفلسطينيين في لبنان إتخدوا قرار الحياد وإنهم مع لبنان ومع سلمه وأمنه؟ فمتى ستتوقف هذه الأداة الإعلامية عن الحفر في مخيماتنا ؟

مقالات ذات صلة