اخبار الوطن العربي

وزير الأوقاف في غزة يصل لبنان حاملًا رسالة من هنية إلى ميقاتي

وزير الأوقاف في غزة يصل لبنان حاملًا رسالة من هنية إلى ميقاتي

بيروت: وصل ظهر الخميس (24/2) وزير الأوقاف والشئون الدينية في غزة إسماعيل، على رأس وفد من وزارة الأوقاف إلى لبنان، لتقديم مساعدات مالية للاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من سورية، وكذلك لتسليم رئيس الوزراء اللبناني رسالة من نظيره الفلسطيني في غزة.

وقال رضوان لوكالة “قدس برس”: “سنقوم بزيارة مخيمات النزوح من سورية وسيتم تقديم الدعم المادي والمعنوي لشعبنا الفلسطيني هناك، وسيتم كذلك الالتقاء بقطاعات شعبنا في المخيمات الفلسطينية في لبنان لتفقد أحوالهم وكذلك لإجراء العديد من اللقاءات سواء الفلسطينية- الفلسطينية أو كذلك اللقاءات على المستوى الرسمي في لبنان”.

وأضاف: “سنذهب بأنفسنا إلى مخيمات النازحين الفلسطينيين من سوريا وسنلم اللاجئين الذين تضرروا جراء الأزمة السورية الأموال التي جمعت من تبرعات المساجد في غزة لشراء الأمور اللازمة لهم”.

وأشار إلى أن قيمة المبلغ الذي سيلم للنازحين من سوريا تبلغ مائة ألف دولار، وهو نتيجة حملة جمع التبرعات التي أطلقتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحادي والعشرين من الشهر الماضي في جميع مساجد محافظات قطاع غزة لمساندة الفلسطينيين المهجرين من مخيمات اللاجئين في سوريا إلى لبنان الذين يعانون ظروفاً معيشية واجتماعية صعبة للغاية.

وكشف رضوان انه سيكون له لقاء مع الحكومة اللبنانية وسيقون بتسليم رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي رسالة من رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية للتأكيد على ضرورة أن يحظى أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات الفلسطينية في لبنان حياة كريمة ولتسهيل أمور حياتهم إلى حين العود إلى ديارهم التي هجروا عنها في فلسطين.

قدس برس، 24/1/2013

مقالات ذات صلة