اخبار الوطن العربي

فتح تستهجن قيام حماس بتنظيم مسيرة مؤيدة لمحمد مرسي في باحات الأقصى

أعرب المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف عن استهجانه لقيام حركة حماس وأعوانها بتنظيم مسيرة مؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي في باحات المسجد الأقصى.

ورفض عساف ما وصفه “استغلال حماس وأعوانها لمكانة القدس والأقصى والتي يجب أن يكون تحريرها قضية العرب والمسلمين الأولى، لا أن تستغل هذه القدسية لمصالح فئوية ضيقة ومن أجل جماعة بعينها”.

وأكد “أن خروج بضع عشرات من اعضاء حماس وانصارها في ساحات المسجد الاقصى ليهتفوا ضد الشعب والجيش المصري يعتبر خروجاً عن الاجماع الوطني الفلسطيني واضراراً بمصالح شعبنا وقضيته ولا يمثل القدس واهلها”، مشيراً إلى أن موقف الشعب الفلسطيني حيال ما يجري في مصر يتم التعبير عنه من خلال المؤسسات الرسمية ممثلة بالرئيس محمود عباس وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال عساف: “لقد سقط القناع الأخير عن حماس وأعوانها، ففلسطين ومقاومة الإحتلال لم تكن الا شعارا رفعوه من اجل التمكين لهم ولجماعتهم ولم تكن في اي يوم من الايام تمثل أولوية لهم”.

وأوضح عساف أن هذه المسيرة نظمت تحت بصر وسمع قوات الإحتلال الإسرائيلي، متسائلاً: “كيف يمكن لحماس وأعوانها أن يدخلوا هذه اليافطات الكبيرة إلى باحات الأقصى والحرم القدسي الشريف في وقت يخضع فيه كل المصلين للتفتيش من قبل جنود الاحتلال الذين يغلقون كل المداخل المؤدية الى المسجد الاقصى المبارك؟”.

القدس، القدس، 13/7/2013

مقالات ذات صلة