اخبار الوطن العربي

اعتصام لاصدقاء جورج عبدالله في بعلبك والحملة الدولية دعت لاعتصام امام السفارة الفرنسية الأحد

اعتصام لاصدقاء جورج عبدالله في بعلبك والحملة الدولية دعت لاعتصام امام السفارة الفرنسية الأحد

الخميس 28 شباط 2013 الساعة 18:28

وطنية – تبلغت الحملة الدولية لاطلاق سراح جورج عبد الله ان “محكمة تنفيذ الاحكام الفرنسية انعقدت اليوم لمدة ساعة حيث تداولت في الاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة الفرنسية للاعتراض على قرار الافراج المشروط عن عبد الله. وقررت المحكمة ان تعقد جلسة اخرى في 20 اذار المقبل على ان يصدر القرار بعد التداول في 21 اذار”.

وأعلنت الحملة ان “مماطلة وتسويف السلطات الفرنسية في انفاذ القرار القضائي بالافراج عن عبد الله وترحيله الى لبنان، يثبت ممارسة سياسة انتقام الدولة وانتهاك القوانين الفرنسية والشرعة الدولية لحقوق الانسان والاصرار على ابقاء عبد الله قيد الاحتجاز التعسفي”.

وأكدت ان “هذه الوقائع تستدعي تدخلا عاجلا من السلطات اللبنانية واطلاق مبادرة دبلوماسية سريعة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بمتابعة هذه القضية”. وطالبت “وزارة الخارجية بالتعجيل في التحضير لزيارة المدير العام لوزارة العدل عمر الناطور المقررة الى فرنسا”.

كما طالبت الحكومة اللبنانية “بتأجيل مؤتمر رابطة القضاء العالي لمحاكم النقض الناطقة بالفرنسية المزمع عقده في بيروت في 13 اذار المقبل، على غرار ما قامت به السلطات الفرنسية في قضية فلورانس كاسيز التي كانت معتقلة في المكسيك، ما دفعها الى وقف فعاليات عام المكسيك الثقافي في فرنسا”، داعية نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس الى “مقاطعة فعاليات هذا المؤتمر”.

واهابت الحملة ب”القوى السياسية اللبنانية ان تواصل ضغوطها على السلطات الفرنسية لحل هذه القضية”، مطالبة ب”تصعيد الحراك الشعبي لكشف زيف الادعاءات الفرنسية بقرب الافراج عن عبد الله، وفضح الصورة الحقيقية لفرنسا التي تمارس ارهاب الدولة، فما الارهاب غير تجاوز القوانين وتعطيل انفاذ القرارات القضائية الصادرة عن سلطة مستقلة”. داعية الى “اوسع مشاركة في الاعتصام امام السفارة الفرنسية في بيروت يوم الاحد المقبل 3 اذار الثانية عشرة ظهرا، على ان يليه اعتصام في 10 اذار عند الثانية عشرة ظهرا”.

اعتصام

وكان اصدقاء جورج عبدالله نفذوا اعتصاما امام المركز الثقافي الفرنسي في بعلبك ش شاركت فيه فعاليات سياسية واجتماعية، فصائل فلسطينية ولجان شعبية في مخيم الجليل.

والقى رئيس بلدية بعلبك هاشم عثمان كلمة دعا فيها الحكومة الفرنسية للافراج عن جورج عبدالله لان من المعيب ان تأتمر بأمر المخابرات الصهيونية والاميركية”.

وطالب الشعب الفرنسي ب”الضغط على حكامه للافراج عن عبدالله وعدم الرضوخ للاجهزة”.

والقى امين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان كلمة اللجان فاشاد بمواقف عبدالله الذي يتصدى من معتقله في السجون الفرنسية التي تدعي قمة الديموقراطية والتقدم بالعالم وهي عمليا ترضخ لسياسة الارهاب والعنصرية والظلم في العالم عبر ارتهانها للولايات المتحدة والكيان الصهوني”.

ثم القى محمد الشياح كلمةاصدقاء جورج عبدالله فطالب فرنسا “التي تختبىء وراء شعارات الحرية والديموقراطية بالافراج عن عبدالله والحكومة اللبنانية بالتحرك انطلاقا من احترامها لمواطنيها”.

مقالات ذات صلة