اخبار الوطن العربي

الفصائل والقوى الفلسطينية تجدد رفض التدخل في الأزمة اللبنانية

جددت قيادة الفصائل والقوى الإسلامية والوطنية الفلسطينية و”أنصار الله” في بيان اثر اجتماعها في سفارة دولة فلسطين، تأكيد “الموقف الفلسطيني الموحد الرافض للتدخل في الأزمة اللبنانية الداخلية، والتزامه مبدأ الحياد الإيجابي لما فيه مصلحة للبنان وللقضية الوطنية الفلسطينية”، مؤكدة حرصها على “المحافظة على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية ورفض استخدامها من أي جهة كانت للإساءة إلى العلاقة الأخوية الوثيقة التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني”.

وشدد المجتمعون على أن “البوصلة والوجهة لنضال الفلسطينيين في لبنان لن تكون إلا باتجاه العدو الإسرائيلي الصهيوني”، داعية وسائل الإعلام إلى “توخي الدقة والموضوعية في نقل الأحداث والأخبار والحرص على عدم إقحام المخيمات الفلسطينية في الصراع الداخلي اللبناني”.

وطالبوا “الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها بالعمل على معالجة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من كافة الجوانب، بما يضمن العيش الكريم والكرامة للفلسطينيين تحت سقف القانون وسيادة الدولة اللبنانية على كافة أراضيها”.

ورفضوا “سياسة تقليص الخدمات المقدمة من “الأونروا” خصوصاً قرارها الأخير بوقف العمل ببرنامج الطوارئ لإغاثة نازحي مخيم نهر البارد المنكوب”.

المستقبل، بيروت، 27/7/2013

مقالات ذات صلة