اخبار الوطن العربي

جعجع سيعلن ترشيحه خلال أيام و"المستقبل" نحو تأييده في رسالة واضحة الى الحلفاء

ذكرت صحيفة “الأنباء” ان تيار “المستقبل” يشهد نقاشا حادا بين جناحي الصقور والمعتدلين فيه على خلفية الاستحقاق الرئاسي. ففي حين تميل صقوره الى ترشيح شخص من خطه السياسي للاستحقاق، يفضل الجناح الآخر السير بالتسوية التي تمليها عليه المرحلة المقبلة.

وتشير مصادر الى أن هناك في كتلة “المستقبل” من يؤيد ترشيح د.سمير جعجع، وهناك من فتح القنوات لاتصالات مع الوزير السابق جان عبيد، وهناك من أبلغ الى الرئيس سعد الحريري عدم الاستعداد للسير في انتخابات عون، وسيكون الحريري قريبا أمام استحقاق اتخاذ قرار في شأن تأييد ترشح جعجع.

والترجيحات تسير في اتجاه تأييد هذا الترشيح لأسباب عدة أولها ضرورة توجيه رسالة واضحة المسيحيين بأن المستقبل لن يدخل في بازار يؤدي إلى اختيار رئيس مسيحي “غير قوي”.

وعلمت صحيفة “النهار” ان رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع سيعلن خلال ايام وقبل نهاية الاسبوع الجاري ترشيحه لرئاسة الجمهورية في اطار ما انتهت اليه المشاورات ضمن اطر الحزب، يليها اعلان برنامجه الرئاسي من خلال مؤتمر سياسي.

كما علمت “النهار” ان نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري أبلغ جعجع تأييده للترشح لرئاسة الجمهورية وهو يستكمل معه البحث في هذا الاطار.

2014 – نيسان – 02

مقالات ذات صلة