اخبار الوطن العربي

السنيورة || المستقبل سيعاود الحوار مع حزب الله الاثنين

أعلن رئيس “كتلة المستقبل” النيابية الرئيس فؤاد السنيورة، أن “تيار “المستقبل” سيعاود الحوار مع “حزب الله” في جلسة يوم الاثنين، وأن الأمور التي سمعناها مؤخرا وسببت تشنجا وتوترا ستكون مادة للبحث”، معتبرا انه “ليس هناك من مصلحة لأحد في ان ترتفع نبرة الخطاب السياسي، والتنكر لصيغة لبنان واتفاق الطائف”.

وأكد على هامش لقاءاته في مكتبه بالهلالية مع شخصيات ووفود من صيدا والجوار، أن “الأفكار المتعلقة بمبادرة الرئيس سعد الحريري الرئاسية ما زالت موجودة على الطاولة ولم تسحب، ولكن اتت ظروف اخذت هذا الأمر بعيدا عن الاهتمام”، لافتا إلى أن “أحد أسباب فرملة التسوية، موقف “حزب الله” الذي يضع شروطا حتى لا تتم، كما يقول المثل العامي: “اللي ما بدو يجوز بنتو بيغلي مهرا”.

وشدد على أهمية “دعوة رئيس الحكومة تمام سلام لعقد جلسة لمجلس الوزراء”، مؤكدا أنه “لا يمكن لدولة ان تبقى غير قادرة على ان تقوم بدورها، وتسير امور الناس”، وقال: “ان رئيس الحكومة عندما يضع جدول الأعمال يكون ذلك في ضوء ما يعتقده انه لا يؤدي الى مزيد من التوتر، وانا اعتقد ان رئيس الحكومة عندما وضع جدول الأعمال، ودعا الى هذه الجلسة كان هذا هاجسه والأسلوب الذي يعتمده”.

وفي ما يتعلق بمأساة مضايا السورية، قال السنيورة: “انها جريمة العصر، ووصمة عار في جبين الرأي العام الدولي، ولا يمكن السكوت عليها، معتبرا أن “أحدا لا يستطيع ان يغطي هذه الجريمة”.

وأضاف: “اخشى أن يكون “حزب الله” مشاركا في هذه الجريمة، واتمنى وادعو الله ألا يكون هذا الكلام صحيحا، ولكن على “حزب الله” ان يبين ويبرهن للناس انه لا يشارك فيها”، داعيا المجتمع الدولي إلى “رفع الحصار عن اهل مضايا وإتخاذ قرارات حاسمة بادانة هذه الجريمة ومعاقبة من ارتكبها”.

الوكالة الوطنية للاعلام

2016 – كانون الثاني – 10

مقالات ذات صلة