الشتات الفلسطيني

الديمقراطية بعد لقاء حركة حماس في بيروت وعرض أوضاع الانتفاضة

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

30 / 10 / 2015

الديمقراطية بعد لقاء حركة حماس في بيروت وعرض أوضاع الانتفاضة

ندعو الى لقاء تشاوري فلسطيني حول الانتفاضة وتشكيل قيادات وطنية تحصن انجازاتنا

عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحركة حماس لقاءا قياديا مشتركا في بيروت ناقش الاوضاع الفلسطينية العامة وسبل دعم الانتفاضة الفلسطينية وتطويرها. وقد ضم وفد الجبهة الديمقراطية: نائب الامين العام الرفيق فهد سليمان، اعضاء المكتب السياسي الرفاق: علي فيصل، ابراهيم النمر، خالدات حسين وعدنان يوسف. فيما ضم وفد حركة حماس الاخوة: عضو المكتب السياسي للحركة موسى ابو مرزوق، عضو مكتب الشؤون السياسية للحركة جمال عيسى، وعلي بركة وأحمد عبد الهادي.

اكد الطرفان على ان الانتفاضة الشعبية التي يخوضها الشعب الفلسطيني في كل اراضي فلسطين التاريخية هي نتيجة تراكم طبيعية لكل ما عاشه الشعب الفلسطيني على امتداد نحو ربع قرن، لذلك كان لا بد من الانتفاض على كل الواقع السياسي والامني والاقتصادي الذي تشكل طيلة السنوات الماضية في ظل عملية سياسية مختلة ومفاوضات عقيمة كان الاحتلال الاسرائيلي هو المستفيد الوحيد منها..

واعتبر الطرفان بأن الانتفاضة الجماهيرية تتسع يوما بعد آخر وتمتد لتطال كل المدن والقرى والمخيمات على طريق الانتفاضة الشاملة القادمة ضد الاحتلال والاستيطان والتي تحتاج من الجميع داخل فلسطين وخارجها الى كل اشكال الوحدة الوطنية، وبهذا الاطار فقد دعا وفد الجبهة الى لقاء تشاوري حول سبل دعم الانتفاضة وآليات تطويرها وتشارك فيه جميع القوى الفلسطينية من اجل التوافق على خطة عمل مشتركة وتشكيل قيادات ميدانية تحصن انجازات شعبنا وتحافظ على تضحياته.

واكد الطرفان ان افضل ما يمكن ان يقدم للانتفاضة هو اعلان انهاء الانقسام بشكل فوري والمبادرة الى اتخاذ اجراءات وطنية تعزز صمود الشعب المنتفض والغاء كل ما من شأنه ان يعرقل المسيرة النضالية لشعبنا خاصة لجهة وقف التنسيق الامني والغاء اتفاقية باريس الاقتصادية.. وايضا المبادرة الى اجراءات على مستوى كل الشعب الفلسطيني خاصة لجهة بناء مؤسسات المنظمة والسلطة واشراك الجميع فيها بما يستنهض الحالة الفلسطينية برمتها وتكون مقدمة لاعادة ترتيب اوضاعنا الداخلية..

مقالات ذات صلة