اخبار الوطن العربي

الأردن يكشف حقيقة “أجسام الصواريخ”

قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إن شظايا صواريخ سقطت، فجر الجمعة، على بعض القرى في محافظة إربد وغور الصافي ومناطق أخرى، نتيجة اعتراض صواريخ إسرائيلية لصواريخ أطلقت من داخل الأراضي السورية باتجاه بعض المواقع والقواعد الإسرائيلية.

ووفقا لما جاء في بيان للجيش الأردني فإن الأجهزة الفنية التابعة للقوات المسلحة “تتعامل مع بقايا الصواريخ، لإبعادها عن مواقع التجمعات السكانية”.

وأشار البيان إلى أن الشظايا لم تسفر عن إصابات.

وكان محافظ إربد، رضوان العتوم، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن “جسمين أسطوانيين سقطا صباح الجمعة في المحافظة، ولم يتسببا في أي إصابات”.

وأوضح أن أحد الجسمين سقط في منطقة الحي الشرقي في مدينة إربد، والآخر ببلدة عنبة، بلواء المزار الشمالي، في أرض زراعية تابعة لأحد المواطنين، وتسبب بأضرار مادية طفيفة”.

وكان الجيش السوري ذكر أن 4 طائرات إسرائيلية أقدمت، فجر الجمعة، على اختراق “مجالنا الجوي في منطقة البريج، عبر الأراضي اللبنانية، واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي”.

وفي المقابل ذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن قواته الجوية استهدفت عددا من الأهداف في سوريا. “وأُطلق عدد من الصواريخ المضادة للطائرات من سوريا عقب المهمة، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي أحدها”.

مقالات ذات صلة