شؤون فلسطينية

مارسيل خليفة في رسالة للأسرى || استعضت بفلسطين عن العالم

وجَه الفنان اللبناني مارسيل خليفة رسالة إلى الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني جاء فيها : عندما خرج الفلسطينيون إلى المنافي القريبة والبعيدة لم أكن بعد قد ولدت، وفي العاشرة من عمري شاهدت فيلماً تسجيلياً لأناس يقفزون من حلم أرضهم ليرسوا على أشواك السياج البعيد، حيث أحببت فلسطين أكثر ممّا كنت أعرف، وفي شفافية تجرح ذلك الصبيّ إلى حد العتمة التي حلّت بالفلسطينيين.

وأشار خليفة إلى أنه ومنذ ذلك الحين: واصلت السير الشاق إلى أرض فلسطين وأشهرت الأمل في وجه الألم، كتبت وغنيت وناضلت وخضت مع كثيرين معركة الدفاع عن الهويّة والتاريخ، وذلك لحماية ذاكرتنا وحقّنا في أرضنا وانتمائنا الإنساني لهذه الأرض.

وأضاف: ليس سهلاً عليّ اليوم أن أحكي عن فلسطين دون أن اضطرب، أحب فلسطين، أحب شعب فلسطين، وهذا حقّ مشاع كما اعتقد ليس لأحد مصادرته. وهذا الحب الذي يشاركني فيه الكثيرون الذين سبقوني إلى احتضان القضيّة التي ولدت من صخرة الجبل متميزّة برهافة عصفور.

وقال خليفة: ها نحن يحدّق بنا الخطر دون أن نملك دفاعاً غير هذه الكلمات، والإيمان الأعظم بأن الشعب الفلسطيني ذاهب إلى مستقبله الذي يريده ويحلم به، بالرغم من كل محاولات تعطيل خطواته وتعويق ذهابه الفاتن.

وتابع: نضع فلسطين تحيّة كل صباح، وأيقونة للحب ونرفع صوتنا، معلنين، أن للشعب الفلسطيني إخوة لا يحصون. وما على الطغاة إلاّ أن يبعثوا بعسسهم وجيشهم وصليل سلاسلهم لملاحقة إخوة لا يحصون. لن أقول لكم مرّة أخرى كم أحب فلسطين ولكن أقول إني استعضت بفلسطين عن العالم. فلسطين امنحيني وهج عينيك ليكون وطني الوحيد ضد أوطان البشر.

وكالات

مقالات ذات صلة