أخبار الجاليات العربية

بيان ـ لجنة النكبة 65 ـ برلين

لنجعل من ذكرى النكبة انطلاقة حقيقية لتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني ولحمته.

الأخوة والأخوات الأكارم حفظهم الله:

في العاصمة برلين، وتحت شعار، لنجعل من ذكرى النكبة انطلاقة حقيقية لتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني ولحمته، واستكمالاً لما تم بناءه من جهود ومشاورات ولقاءات أطلقتها لجنة النكبة 65، للتحضير لفعاليات مرور 65 عاما على النكبة، نكبة فلـسطين، بل نكبة الأمة العربية والإسلامية، عقدت الجمعيات والروابط والمؤسسات والاتحادات والشخصيات والفعاليات الفلسطينية والعربية في برلين إجتماعاً في نادي الكوثر الرياضي، حضره عدد من الشخصيات الفلسطينية والعربية النشطة في الشأن الفلسطيني وكذلك الجمعيات والاتحادات والروابط والمؤسسات العاملة والداعمة للقضايا العربية والفلسطينية في برلين، حيث تداول المجتمعون العديد من الإقتراحات لإحياء ذكرى النكبة ال 65، وقد أجمع الحضور على الإرتقاء بالعمل والفعل ليتناسب ذلك مع الحدث والذكرى الأليمة ومع تضحيات شعبنا في كل أماكن تواجده، وكانت الأجواء الإيجابية في اللقاء سيدة الموقف، وبعد الإستفاضة في النقاش وتبادل وجهات النظر، أكد الحضور على ما يلي:

1. يتم إحياء فعاليات النكبة العربية الفلسطينية ال 65 في مدينة برلين، بدعوة من لجنة النكبة 65 ـ برلين، والتي تتكون من الجمعيات والروابط والمؤسسات والاتحادات والشخصيات والفعاليات الفلسطينية والعربية في برلين، وقد تم الإتفاق على برنامج عمل بهذه المناسبة للفعاليات والنشاطات لإحياء الذكرى، وما زال الباب مفتوحاً بل ومشرعا أمام المزيد من الأفكار التي تغني الآداء وتزيد من زخمه، والتي تظهر معانات شعبنا الفلسطيني في يوم إحياء هذه الذكرى الأليمة.

2. تتكون لجنة النكبة 65- برلين من الجمعيات والروابط والمؤسسات والاتحادات والشخصيات والفعاليات الفلسطينية والعربية في برلين المشاركة فيها، ويعتبرالمشاركون في لجنة النكبة 65- برلين، هم الفريق المنظم لجميع الفعاليات التي ستقام في برلين بهذه المناسبة، وتحت اسم (لجنة النكبة 65- برلين).

3. أكد الحضور على ضرورة إيصال الصوت الجماهيري ونبض الشارع، من برلين عاصمة أوروبا، واحدا موحدا، بداية إلى أهلنا في فلسطين، والى شتى أنحاء المعمورة، مدافعاً عن حقوقنا وثوابتنا الفلسطينية، ولذلك ندعو الجميع للعمل معا وسويا ً من أجل فلسطين وشعب فلسطين، وأن يقدموا مصلحة الوطن العليا على ما دون ذلك، وأن ننجز سوياً في برلين عملا وحدويا حاشدا، يرقى إلى مستوى نكبة الشعب الفلسطيني ومعاناته وتضحياته.

4. إتفق الحضور على أن يكون يوم السبت الموافق 25 مايو 2013، يوم المهرجان الجماهيري المركزي في مدينة برلين، إحياءً لذكرى النكبة 65 في العاصمة الألمانية برلين، والذي سيرسم صورة المعاناة للشعب الفلسطيني منذ النكبة إلى يومنا هذا، ولذلك ندعو الأخوة والأخوات من الفنانين والكتاب والشعراء والأدباء والشخصيات والجمعيات في برلين لنكون معاً ، يدا بيد وكتف إلى كتف، للتنسيق والعمل المشترك البناء الذي يقربنا من فلسطين، من أجل إنجاح كل الفعاليات لإحياء ذكرى نكبة الأمة ال 65، والتي ستتوج بالمهرجان الجماهيري المركزي في العاصمة الألمانية برلين.

5. إتفق الحضور على توحيد كل الجهود لإحياء ذكرى النكبة 65 في برلين، لنكون على مستوى الحدث، وحتى نبقى وحدة واحدة موحدة، فإن قرارات اللجنة المنظمة والمكونة من عناصرها الآنفة الذكر من الجمعيات المشاركة فيها ، تؤخذ بالتوافق بين الجميع، مما يعزز وحدة الرأي والمشورة.

عاشت فلسطين حرة عربية، المجد والخلود لشهداء أمتنا الأبرار، والشفاء لجرحانا البواسل، والحرية لأسرانا الصامدين في سجون الإحتلال، والنصر حليفنا بإذن الله

دمتم ودام نضال أمتنا

لجنة النكبة 65 ـ برلين

برلين في 15/02/2013

الجمعيات التي حضرت وشاركت في الإجتماع هي:

1. الجالية الفلسطينية في ألمانيا

2. التجمع الفلسطيني في ألمانيا

3. جمعية حق العودة – ألمانيا

4. التجمع العربي في ألمانيا

5. رابطة المرأة الفلسطينية في ألمانيا

6. الجالية الأردنية برلين – براندنبورج

7. الجمعية العربية الألمانية للتبادل الثقافي

8. جمعية أصدقاء اليرموك

9. نادي الكوثر الرياضي

10. المبادرة الألمانية لكسر الحصار عن غزة

11. جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية

12. إتحاد الطلبة الفلسطينيين في برلين- براندنبورج

13. إتحاد العمال الفلسطينيين

14. الشباب الفلسطيني ألمانيا

15. جمعية نهر البارد

مقالات ذات صلة