أخبار الجاليات العربية

تنعي حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الأخ المناضل إيلان هاليفي

حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم ألمانيا

بسم الله الرحمن الرحيم

ألمانيا – برلين || 11.07.2013

تنعي حركة التحرير الوطني الفلسطيني „ فتح “ قيادة وكوادر إلى جماهير شعبنا العربي الفلسطيني في الوطن والشتات إبن فلسطين البار بحزن بالغ وأسى عميق الأخ المناضل إيلان هاليفي عضو المجلس الثوري لحركة فتح برحيل هذا المناضل الكبير خسر شعبنا العربي الفلسطيني واحداً من الأوفياء الذين وهبوا أنفسهم لخدمة قضية شعبنا العادلة.

ولد إيلان هاليفي لعائلة يهودية في مدينة ليون في فرنسا عام 3491 ، والتحق بصفوف حركة التحرير الوطني الفلسطيني ‘فتح’ وقوات الثورة الفلسطينية في نهاية الستينيات، وتدرج في المسؤوليات الوطنية في صفوف الحركة، حيث مثلها في منظمة الاشتراكية الدولية، وحصل على عضوية مجلسها الثوري، كما شغل منصب مستشار في وزارة الخارجية الفلسطينية بعد تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية. وكذلك مستشارا لسفارات فلسطين في كل من برلين وباريس، وعمل في الإعلام الخارجي مع الشهيد خليل الوزير ‘أبو جهاد’، كما شهد معه حصار طرابلس عام 3491 ، وكان مناضلا مدافعا عن حقوق الشعب الفلسطيني حتى آخر لحظة في حياته.

إيلان هاليفي مفكر وكاتب وصحفي شارك في تأسيس مجلة الدراسات الفلسطينية، وألّف العديد من الكتب والدراسات كالمسألة اليهودية، وتحت إسرائيل هناك فلسطين، وإسرائيل من الإرهاب إلى مجازر الدولة، وفي مواجهة الحرب، والذهاب والعودة.

عرف عن هاليفي نقده اللاذع للفكر الصهيوني ولطروحات اليمين الإسرائيلي، وشارك في النضال اليهودي ضد الممارسات الإسرائيلية، حيث كان يصف نفسه بأنه ‘يهودي مئة بالمئة وفلسطيني مئة بالمئة’.

كرّمه الرئيس محمود عباس بمنحه وسام الاستحقاق الفلسطيني تعبيرا عن تقدير الشعب الفلسطيني لدوره النضالي.

إننا لعائدون

وثورة حتى النصر

حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح

مقالات ذات صلة